reiboot

في نزاعها المستمر مع أبل بشأن شفافية تتبع التطبيقات، أعلنت شركة فيسبوك أنها ستشجع المستخدمين على السماح بالتتبع ولكن من خلال إضافة سياق جديد خاص بها غير نافذة أبل التحذيرية التي من خلالها تسمح للتطبيقات من التتبع وعدمه.

فيسبوك تشجع المستخدمين على قبول تتبع التطبيق والموقع!


ستتطلب ميزة شفافية تتبع التطبيقات في iOS 14 من المطورين تلقي موافقة المستخدم لتتبع نشاطهم عبر التطبيقات ومواقع الويب والوصول إلى معرف الإعلان العشوائي لأجهزتهم. سيتم تقديم مطالبة للمستخدمين مع خيارات “السماح بالتتبع” أو “اطلب من التطبيق عدم التتبع” عند فتح التطبيقات التي ترغب في تتبع نشاطهم، مثل فيسبوك وغيره.

إذا اختار المستخدم “اطلب من التطبيق عدم التتبع”، فإن أبل ستحظر مطور التطبيق من الوصول إلى معرّف إعلان المستخدم. يُطلب من المطور أيضًا احترام تفضيل تتبع المستخدم بشكل عام، مما يعني أنه لا يمكنه استخدام طرق أخرى لتتبع المستخدم، أو قد يتعرض تطبيقه للإزالة من متجر التطبيقات.

بعد سلسلة من الهجمات على شركة أبل في الأشهر الأخيرة، والتي زعمت جزئيًا أن شفافية تتبع التطبيقات ستضر الشركات الصغيرة، يبدو الآن أن شركة فيسبوك قد غيرت نهجها وستشجع الآن المستخدمين بنشاط على “السماح بالتتبع” وقالت:

كما شاركنا في ديسمبر الماضي، أننا لا نتفق مع نهج أبل، لكننا سنعرض مطالبهم  في تطبيقاتنا لضمان الاستقرار للشركات والأشخاص الذين يستخدمون خدماتنا. تشير مطالبة أبل الجديدة إلى وجود مقايضة بين الإعلانات المخصصة والخصوصية؛ بينما في الواقع، يمكننا توفير كليهما. لا يوفر موجه أبل أيضًا أي سياق حول مزايا الإعلانات المخصصة.


فيسبوك تشجع المستخدمين على التتبع

سيعرض تطبيق فيسبوك للمستخدمين شاشة في التطبيق نفسه، قبل عرض مطالبة  أبل بشفافية تتبع التطبيقات، تقدم معلومات حول كيفية استخدام الشركة للإعلانات المخصصة، والتي تقول إنها تدعم الشركات الصغيرة وتحافظ على التطبيقات مجانية. حذرت الشركة من أن المستخدمين الذين يرفضون أن يتم تتبعهم “أنهم سيظلون يشاهدون الإعلانات، لكنها ستكون أقل صلة”.

لا تؤدي الموافقة على هذه المطالبات إلى قيام فيسبوك بجمع أنواع جديدة من البيانات. هذا يعني فقط أنه يمكننا الاستمرار في منح الناس تجارب أفضل. ونشعر أن الأشخاص يستحقون السياق الإضافي، وقد قالت أبل إن توفير مثل هذا السياق مسموح به.

يُعتقد الآن أن شركة فيسبوك تجهز لرفع دعوى قضائية ضد أبل بخصوص ميزة شفافية تتبع التطبيقات، حيث تتهم الشركة أبل بأنها معادية للمنافسة.

هل ترى أن هذا سلوك جيد من فيسبوك؟ وهل تتوقع أن يعود ذلك بالنفع عليها حقا؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة