في الآونة الأخيرة اعتمدت جميع الأنظمة تقريبا التواصل والعمل عن بعد وأهمها التعليم، وهذا لا شك يحتاج إلا معدات لا نقول احترافية وإن كانت مطلوبة، ولكن على الأقل الدرجة الأدنى من ذلك، وإذا كنت تبحث عن طريقة سهلة وفعالة من حيث التكلفة لترقية إعداد العمل من المنزل، فيمكنك استخدام أي هاتف ككاميرا ويب لتحسين جودة الفيديو على تطبيقات الدردشة المرئية مثل Zoom و Google Meet، وغيرها من التطبيقات، فما هي التطبيقات والأدوات اللازمة لتشغيل أي هاتف ككاميرا ويب للحاسوب؟


تطبيقات تحول هاتفك الذكي إلى كاميرا ويب

هناك العشرات من التطبيقات المجانية والمدفوعة التي يمكن أن تساعدك في تحويل هاتفك الذكي إلى كاميرا ويب، واخترنا لك بعضا منها وهي جيدة وتؤدي المهمة المطلوبة منها على أكمل وجه.

ملاحظة: حتى تستخدم كاميرا الهاتف على الحاسوب يلزم تطبيق على الهاتف وأيضاً تطبيق على الحاسوب.

تطبيق Camo

هو التطبيق الأفضل بلا منازع وبه العديد من الإمكانات الرهيبة ويكفي سرعة الاستجابة وإمكانية تحديد الكاميرا وضبط العمق والجودة وغيرها من المميزات.

قم بتنزيل نسخة الهاتف، ثم نسخة الويندوز أو الماك من موقع التطبيق

Camo – webcam for Mac and PC
المطور
Reincubate
الحجم18.5 ميجا
الإصدار1.3.10
التقييم
متاح في متجر البرامج


تطبيق EpocCam Webcam

هذا التطبيق كان المفضل قبل أن يظهر تطبيق Camo ولكن حتى الأن يظل واحد من التطبيقات المميزة التي قد يفضلها البعض، خاصة انه يعمل على تحسين الصورة بشكل كبير.

قم بتنزيل نسخة الهاتف، ثم نسخة الويندوز أو الماك من موقع التطبيق

EpocCam Webcam for Mac and PC
المطور
Corsair Components, Inc.
الحجم51.4 ميجا
الإصدار2021.3
التقييم
متاح في متجر البرامج


لأي تطبيق كاميرا ويب

أيًا كان ما تقوم بتنزيله، اقرأ سياسة الخصوصية، قم بتثبيت التطبيق واتبع التعليمات لتوصيله بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، قد تضطر إلى تنزيل برنامج تشغيل، أو تشغيله من خلال متصفح أو شيء آخر. سيُطلب منك إعطاء التطبيق إذن للوصول إلى الكاميرا والميكروفون.

كن حذراً

قد يؤدي تشغيل التطبيق بشكل متكرر إلى استنزاف بطارية هاتفك، لذلك قم بتوصيله بالشاحن أو جهّزه بجوارك عند الحاجة إليه.

استخدم الكاميرا الرئيسية لهاتفك

ستقدم الكاميرا الرئيسية بهاتفك صورة بجودة أعلى من كاميرا السلفي، مع المزيد من الخيارات للتكبير والتركيز أيضًا. يتمتع كل من آي-فون 12 بدقة وضوح أعلى 1080 بكسل من بعض طرازات MacBook الأحدث، والتي تحتوي على كاميرا ويب بدقة 720 بكسل. للحصول على أفضل النتائج لاستخدام هاتفك ككاميرا ويب، استخدم تلك الكاميرا الخلفية بدلاً من الكاميرا الأمامية.

غالبًا ما تسمح لك تطبيقات كاميرا الويب وتطبيقات الدردشة المرئية بتحديد خيارات مثل دقة الفيديو والجودة والاتجاه، بالإضافة إلى التركيز وتوازن اللون الأبيض وتأثيرات الألوان.

ثبّت هاتفك

قم بتثبيت هاتفك على حامل ثلاثي القوائم. سيعطيك هذا نتائج احترافية، خاصة مع الإضاءة المثبتة فوق الحامل، لجعل وجهك يبدو مشرقًا ونضرا، والقضاء على الظلال، وأفضل المصابيح المناسبة لذلك هو المصباح الحلقي.

الميكروفون

ستنجز سماعات AirPods أو سماعات الرأس الأخرى المزودة بميكروفون مدمج المهمة، ولكن إذا كنت تستخدم كاميرا الويب DIY الجديدة لتسجيل شيء ما بشكل احترافي، فيجب أن تمتلك ميكروفون جيد.


هل تستخدم هاتفك ككاميرا ويب؟ وما التطبيق الذي تستخدمه؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

cnet

مقالات ذات صلة