تشهد الساحة التقنية ثاني تسريب رئيسي أكثر إثارة لآي-فون 13 لهذا الشهر. لقد سمعنا بالفعل أن أبل تعمل على اضافة خيارات تخزين كبيرة، والتسريب الذي معنا اليوم قد يفسر السبب لهذه السعات التخزينية الهائلة، وهو بشأن كاميرا خاصة مذهلة على هذا الآي-فون القادم.


يشير تقرير جديد إلى أن الكاميرا الواسعة للغاية Ultra Wide في آي-فون 13 يمكن أن تتميز بفتحة أكبر بكثير من تلك الموجودة في آي-فون 12. في حين أن الأخير يحمل عدسة بفتحة f/2.4، فإن الطراز الجديد سيزيد من هذا الاتساع ليصل إلى f/1.8، العدد الأصغر يعني فتحة أكبر.

ووفقًا لتقرير من المحلل الشهير Ming-Chi Kuo، فإن الشركة الصينية Sunny Optical المسئولة عن توريد العدسات في طريقها لشحن العدسة المحسنة بشكل كبير لآي-فون 13 في النصف الثاني من هذا العام .

بينما يقدم آي-فون 12 بالفعل تصويرًا رائعًا في الإضاءة المنخفضة بفضل الوضع الليلي، فإن الحلول البرمجية لن تكون مثل العتاد، فقد رأينا كيف أن الزوم البصري الحقيقي أفضل بكثير من الزوم الرقمي الذي يصل إلى 100x وربما يتعداه، لكن العبرة بالهاردوير فعلى عاتقه يقع التطوير الحقيقي، كذلك الكاميرات وجودة التصوير المبني على البرمجيات والخوارزميات لا يكون أفضل حالا من تطوير العتاد نفسه، وتعني فتحة العدسة الأوسع تصويرًا ليليًا أفضل نظرًا لأن المزيد من الضوء يمكن أن يمر عبرها.

يقول Kuo أيضًا أن آي-فون 13 برو سيحتوي على عدسة تليفوتوغرافي محسنة قليلاً. بينما يتميز 12 برو ماكس بزوم بصري 2.5x ، فإن برو يقتصر على 2x. هذا العام، يُزعم أن طراز برو الأصغر سيحتوي على تكبير 2.5x مثل ماكس. إنها ترقية صغيرة، لكن العدسة المقربة المذهلة لـ 12 برو ماكس هي ما جعلها تحتل المرتبة الأولى في قائمة أفضل كاميرات الهواتف الحالية، ويسعدنا أن نراها تصل إلى المزيد من من الهواتف الذكية.

يعد التصوير في الإضاءة المنخفضة، هو أحد المجالات التي تخلفت فيها الهواتف الذكية عن الكاميرات التقليدية، ولا شك أن الفجوة تضيق، وربما يوما بعد يوم يتم الاستغناء عن الكاميرات التقليدية، من يدري. يمكن أن تكون فتحة العدسة المحسّنة خطوة كبيرة إلى الأمام وأمرًا جيدًا لهواة التصوير أثناء التنقل.

كما هو الحال مع جميع التسريبات، سيحدد الوقت مدى دقة هذا التسريب الأخير، لكنه أكثر إثارة للإعجاب صراحة، ويم إضافته إلى كومة شائعات آي-فون 13 المتزايدة باستمرار. من عمر البطارية الرائع إلى تقنية الشاشة الجديدة تمامًا، واليوم معنا الكاميرا المتطورة، يبدو أن أخبار الآي-فون القادم يزيد الأمر إثارة يومًا بعد يوم .

هل تعتقد أن أبل ستقدم آي-فون ثوري جديد؟ أم أن الأمر ما هو إلا نسخة S من الحالية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

creativebloq

مقالات ذات صلة