تطبيق من مايكروسوفت قمة في الإبداع والتطور التقني، وتطبيق يمكنك من نقل الملفات والصور إلى أجهزة أندرويد، وأفضل تطبيق خرائط، وأكثر من ذلك في خيارات أفضل تطبيقات الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,811,448 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق Group Transcrib‪e

تطبيق من مايكروسوفت قمة في الإبداع والتطور التقني، مايكروسوفت تعمل على تقنيات الذكاء الاصطناعي للغات منذ وقت طويل وهذا التطبيق يوضح مدى التطور الذي وصلت له في هذه التقنية. التطبيق يحول الصوت إلى نص والرائع أنه يدعم العديد من اللغات ويدعم اللغة العربية، وليس فقط العربية بل يدعم عدة لهجات عربية أيضاً، لاحظ الصورة أنا تحدثت بلهجة مصرية (بيئة) :) ورغم ذلك التطبيق في معظم الحديث استطاع تحويله إلى نص. التطبيق تم صنعه للاجتماعات كل شخص يفتح التطبيق وندخل في غرفة واحدة وبعدها يتم تحويل كل المحادثات إلى نص مكتوب بإسم كل شخص ونص حديثة بجانبه. طبعاً يمكنك استخدام التطبيق في تحويل الصوت إلى نص بشكل عام. التطبيق متاح على iOS فقط، يا ترى لماذا؟

Group Transcribe
المطور
Microsoft Corporation
الحجم39.2 ميجا
الإصدار21.6.2
التقييم
متاح في متجر البرامج


ملاحظة، معظم التطبيقات مجانية للتنزيل لكن قد يحتوي بعضها على إشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق Magic Video Crop

هذا التطبيق فكرته مميزة جداً فهو يقوم بعمل قص للفيديو (CROP) لتحويله مثلاً من الوضع الرأسي إلى الوضع الأفقي أو العكس أو حتى ليكون مربع لتستطيع مشاركته في تطبيقات التواصل الإجتماعي مثل إنستجرام لكن الفكرة انك من الممكن ان تختار شيء أو شخص في الفيديو ليتم التركيز عليه ودائماً يكون ظاهر في الفيديو حتى بعد قصه، وبذلك يمكنك مثلاً التركيز على وجه شخص وعمل تصغير للفيديو بحيث يكون التركيز على هذا الشخص فقط.

Magic Video Crop - Focus & cut
المطور
MWM
الحجم52.4 ميجا
الإصدار1.02.00
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Xdrop

قد ترغب في نقل الملفات من جهاز إلى أخر، وبالتالي أنت مضطر لاستخدام ميزة AirDrop لكن ماذا لو كان الجهاز الأخر أندرويد أو ماذا لو كان حاسوب؟ خاصية AirDrop لن تنفعك في هذه الحالة وهنا تأتي فائدة هذا التطبيق الرائع والمجاني والذي لا يحتوي على إعلانات بالإضافة إلى أنه اسرع من AirDrop. ويمكنك تنزيله على أنظمة الماك او الويندوز أو أندرويد.

Xdrop - Fastest File Transfer
المطور
Vinayak Sankeet
الحجم57.0 ميجا
الإصدار2.0.2+0
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق HERE WeGo

تطبيق الخرائط العملاق Here ليس تطبيق خرائط عادي بل هو مملوك لأكبر شركات السيارت حول العالم وطبعاً شركة نوكيا وشركة أنتل بأختصار هذا تطبيق لا يستهان به. ومع كثرة التحديثات أصبح أسهل وأدق ويقدم تجربة رائعة خاصة أن هناك وضع أسمه وضع القيادة بخرائط ثلاثية الأبعاد، التطبيق يقدم مميزات جيدة جداً، وأكثر ما يعجبني فيه بخلاف دقة الخرائط هو سرعة الإستجابة.

HERE WeGo Maps & Navigation
المطور
HERE Apps LLC
الحجم141.3 ميجا
الإصدار4.2.100
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Pros n Con‪s‬

عند الحيرة في إتخاذ قرار بين أكثر من أمر يجب ان تسرد مميزات وعيوب كل أمر منهم ومن ثم تأخذ قرارك بناء على قائمة المميزات والعيوب وأي منهم ترجح كفته. وهذا التطبيق يساعد على هذا تكتب أسم القرار مثلاً شراء سيارة وتضع عناصر الترجيح ثم تضع مميزات كل وعيوب كل منها على حسب العناصر. وبعدها  لا تنس أن تصلي استخارة :)

Pros n Cons
المطور
Mikhail Akopov
الحجم19.2 ميجا
الإصدار2.0.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- لعبة AR Sharpshoote‪r‬

لعبة ممتعة في الواقع المعزز وفكرتها جداً ممتازة، تمكنك اللعبة من وضع صندوق في غرفتك ثم يخرج من هذا الصندوق زجاجات وفاكهة واطباق وغيرها ثم تقوم بإطلاق النار عليها، وايضاً احذر القنابل حتى لا تنفجر غرفتك، الرائع في اللعبة هو تكسر هذه العناصر عند إطلاق النار عليها، وجدت الأمر ممتع ومسلي. جربها وأخبرنا رأيك.

AR Sharpshooter
المطور
泽鹏 韦
الحجم219.6 ميجا
الإصدار1.1.8
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Gumslinge‪r

كأنك تلعب بحلوى الجيلي، الشخصيات في هذه اللعبة القتالية مصممة وكأنها مصنوعة من العلكة والأوان مبهرة وكذلك الأصوات والمؤثرات، مهمتك هي ان تطلق النار على خصمك قبل أن يطلق هو عليك النار، لكن أكثر ما يجذب في هذه اللعبة هو تعدد المراحل والمتعة في مشاهدة الرسوم الرائعة.

Gumslinger
المطور
Itatake.com
الحجم227.7 ميجا
الإصدار2.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

Ela-Salaty: Muslim Prayer Times & Qibla Direction
المطور
i4islam
الحجم185.3 ميجا
الإصدار4.7
التقييم
متاح في متجر البرامج


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة