تطبيق يريحك من الرسائل المزعجة، وتطبيق يخبرك كيف يتم أستغلال معلوماتك الشخصية من قبل الشركات العملاقة، وأخيرًا لعبة كراش على الهواتف الذكية، وأكثر من ذلك في خيارات أفضل تطبيقات الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,789,747 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق MessageFilter Pr‪o

رسائل الـ SMS قد تكون مزعجة احياناً، حيث يظهر لك إشعارات مزعجة طوال الوقت إما بتخفيض، أو عروض عن منتجات، أو افتتاح محل… والمشكلة أنه لا يمكن غلق الإشعارات من تطبيق الرسائل لكل من ليس لديك في قائمة الاتصالات لأنه احياناً يكون بالفعل رسائل مهمة، وحل هذه المشكلة مع هذا التطبيق، الذي يمكنك من وضع كلمات إذا وجدت في الرسالة يتم وضعها في مجلد الـ Junk ولا يتم إرسال إشعار لك بهذه الرسالة، هذا لا يعني أن الرسالة يتم حذفها بل تظل موجودة وإنما تصنف على إنها سبام فقط. أيضاً يمكنك وضع كلمات تجعل صاحب هذه الرسالة لا يصنق على أنه سبام، مثلاً الرسائل البنكية وغيرها من الرسائل المهمة.

MessageFilter Pro
المطور
Junyu Kuang
الحجم9.1 ميجا
الإصدار1.0.9
التقييم
متاح في متجر البرامج


ملاحظة، معظم التطبيقات مجانية للتنزيل لكن قد يحتوي بعضها على إشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق PPics

تحدثنا من قبل عن كيفية التقاط لقطة شاشة لصفحة ويب كاملة، لكن المشكلة ان الصفحة يتم حفظها كملف PDF والبعض يفضل حفظ الصفحة كصورة، هذا التطبيق يقدم ميزة رائعة وهي استخدام ميزة تسجيل الشاشة في النظام واختيار هذا التطبيق للتسجيل، ثم تقوم بسحب صفحة ويب او محادثة لتظهرها كاملة وسوف يحول أي شيء إلى صورة واحدة كبيرة تجمع صفحة الويب كاملة او المحادثة أو حتى صفحة تواصل إجتماعي. التطبيق به العديد من المميزات الأخرى كوضع صورة في إطار آي-فون ووضع علامات مائية على الصور وغيرها.

PPics - Scrolling Screenshot
المطور
万庄 黄
الحجم44.3 ميجا
الإصدار2.3.18
التقييم
متاح في متجر البرامج


3- تطبيق Rita Personal Dat‪a

شركات مثل فيسبوك وجوجل هم وحوش البيانات هذه الشركات تجمع قدر كبير من المعلومات عنك، لكن ما هو هذا القدر؟ وما هي المعلومات التي تم جمعها عنك؟ وكيف تم أستغلال هذه المعلومات؟ هذا التطبيق يقوم بالإجابة على هذه الأسئلة ويوضح لك العديد من المعلومات عن طريقة جمع بياناتك وكيف يتم استغلالها، حتى انه يوضح لك قيمة معلوماتك هذه بالنسبة للشركات العملاقة بالدولار، هذا البرنامج ايضاً يمكنك من منع استغلال بياناتك إذا كانت لديك الرغبة في هذا.

Rita Personal Data
المطور
Rita Personal Data
الحجم28.9 ميجا
الإصدار0.3.0
التقييم
متاح في متجر البرامج


4- تطبيق Video Collage

العديد من التطبيقات تمكنك من عمل صور مجمعة لكن القليل يقوم بعمل فيدوهات مجمعة وهذا التطبيق متخصص في دمج مقاطع فيديو متعددة وإنشاء فيديو مجمع جميلة بالثيم الذي تختاره. يمكنك إنشاء فيديو مجمّع رائع بشكل مذهل بفضل خيارات الزخرفة القوية مثل التخطيط والشكل والخلفية والنص والملصقات. كما أنه يدعم عرض الشرائح والفيديو داخل فيديو (PIP).

Video Collage - Stitch Videos
المطور
kyoung hee park
الحجم163.8 ميجا
الإصدار1.0.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


5- تطبيق Widget Contact‪s

تطبيق يمكنك من تحويل أي شخص أو مجموعة من الأشخاص ليدك في قائمة الاتصالات إلى ودجيت تضعه على شاشة هاتف الرئيسية وبالتالي يسهل عليك الاتصال والتواصل مع الأشخاص المقربين لك، وايضاً لتكون صورهم أمامك دائماً، التطبيق يقدم العديد من الخيارات لتخصيص الودجيت منه وضع أسم وصورة وخلفية وغيرها.

Widget Contacts
المطور
Jonathan Teboul
الحجم30.2 ميجا
الإصدار1.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


6- تطبيق Photo Compress

تطبيق يقوم بضغط الصور وفي نفس الوقت يحافظ على كفاءة وجودة الصورة، وبالتالي توفر مساحة على جهازك، لكن ليس هذا ما جعلنا نضع التطبيق هنا بل بسبب ميزة اخرى وهي إمكانية تخصيص أبعاد الصورة وقليل من التطبيقات التي تقوم بذلك، مثلاً ان تريد صورة بحجم 320 بيكسل للعرض لأسخدمها في غرض معين أو حتى ترغب بمعرفة حجم الصور بالإنش او السنتيمتر، التطبيق يقدم لك هذه الأدوات وفي واجهة سهلة جداً.

Photo Compress Image Compress
المطور
延顺 徐
الحجم37.2 ميجا
الإصدار1.0.4
التقييم
متاح في متجر البرامج


7- لعبة Crash Bandicoo

أخيراً لعبة كراش على الهواتف الذكية، طبعاً شخصية كراش معروفة في للاعبين على أجهزة بلاي ستيشن وها هي شركة King المعروفة تأتي بها لنستمتع بها على الجوالات، لكن ربما سوف نستمتع بالشخصية أو الرسوم، لكن أسلوب اللعب ليس جديد علينا فهو أسلوب لعب مكرر في عدد من الألعاب مع تغيير طفيف يجعل الحماس يعود لهذه النوعية من الألعاب مرة أخرى.

Crash Bandicoot: On the Run!
المطور
King
الحجم238.7 ميجا
الإصدار1.0.81
التقييم
متاح في متجر البرامج


أرجوك لا تكتفِ بالشكر. جرب التطبيقات وأخبرنا أيهم أفضل في التعليقات، أيضاً يجب أن تعلم أن بتحميلك للتطبيقات أنك تدعم المطورين، وبذلك ينتجون تطبيقات أفضل لك ولاولادك وبذلك تزدهر صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

Time Flies - الساعة الناطقة
المطور
i4islam
الحجم91.3 ميجا
الإصدار4.1
التقييم
متاح في متجر البرامج


إن كان لديك تطبيق وتود عرضه في آي-فون إسلام لتكسب انتشاراً واسعاً لتطبيقك، لا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي لكم بهذه التطبيقات ونجرب كل تطبيق منها ونتأكد انه تطبيق مناسب لك او لغيرك، من فضلك شارك المقال وساعدنا في أن نصل لعدد أكبر من القراء

مقالات ذات صلة