قد يتبادر إلى الذهن أن أجهزة التعقب الجديدة AirTag لا تعمل إلا على أجهزة الآي-فون الأحدث فقط، لكن تبين أنه يمكنك استخدامها مع أجهزة الآي-فون الأقدم ولكن ليس على الاطلاق فالأمر فيه تفصيلات، فلن يتمكن أصحاب أجهزة الآي-فون القديمة من الوصول إلى جميع ميزات AirTag. فما الذي يمكنك فعله وما لا يمكنك فعله باستخدام AirTag إذا كنت تمتلك جهاز آي-فون قديم.


ما الذي تفتقده طرازات الآي-فون القديمة؟

لا تحتوي طرز الآي-فون القديمة على شريحة U1، التي تسمح لـ AirTags بتحديد الموقع بدقة. يعمل معالج U1 Ultra Wideband تمامًا مثل نظام تحديد موقع الصدى الذي يستخدمه الخفاش للطيران.

تُطلق مجموعة الشرائح موجات راديو سريعة الاندفاع وتقيس المدة التي تستغرقها هذه الموجات للانتقال بين الأجهزة المتوافقة. ثم يتم استخدام هذه البيانات لحساب موقع الجهاز وتكون حساسة بدرجة كافية لتحديد الجهاز في حدود البوصة.

وكما هو معلوم للجميع أن أجهزة الآي-فون الأقدم غير مجهزة بمجموعة شرائح U1، حيث تم تقديم هذه الشريحة في عام 2019 لأول مرة في آي-فون 11. وبدلاً من استخدام اتصال Ultra Wideband، ستتصل أجهزة الآي-فون القديمة بـ AirTag عبر البلوتوث.


لا يزال بإمكانك استخدام التتبع مع أجهزة الآي-فون الأقدم

لذا إذا اشتريت AirTag وكان لديك آي-فون قديم لا يحتوي على شريحة U1، فلا تقلق، فستظل AirTag تعمل مع هاتفك أيضا. يمكنك إقرانه بهاتفك واستخدامه مع تطبيق Find My لتحديد موقع المتعقب المرفق بمفاتيحك أو أشيائك المهمة.


يتم التعامل مع التتبع بواسطة خرائط أبل

سيتم التعامل مع التتبع على طراز الآي-فون الأقدم بواسطة خرائط أبل. يمكنك فتح تطبيق Find My وتحديد AirTag الذي ترغب في تتبعه. بدلاً من البقاء في تطبيق Find My، سيتم توجيه جهاز الآي-فون إلى خرائط أبل، والذي سيعرض المسار الذي يجب أن تسلكه للعثور على AirTag الخاص بك.


دقة في التتبع مع أجهزة الآي-فون الأقدم

ما تخسره مع جهاز الآي-فون أقدم هو التتبع الدقيق. التتبع الدقيق هو إحدى ميزات AirTags التي تتيح لك العثور عليها بدقة كبيرة جدا.

إذا فقدت مفاتيحك في ساحة مثلا، فستنبثق نافذة التتبع على شكل سهم ومسافة لإرشادك إلى الموقع الدقيق الذي فقدته فيه، وصولا إلى سنتيمترات قليلة فقط. وبدون تتبع دقيق، قد ترى فقط أنهم في الركن الجنوبي الغربي من المكان على سبيل المثال.


ما هي الطرازات التي لا تحتوي على شريحة U1؟

تم تجهيز سلسلة آي-فون 12 و آي-فون 11 بمجموعة شرائح U1. لا تحتوي طرز الآي-فون XS وما قبله على معالج U1. وكذلك لا يحتوي آي-فون SE لعام 2020 أيضًا على شريحة U1 لتحديد المواقع.

هل تمتلك آي-فون XS أو أقدم منه؟ وهل تنوي استخدام AirTag معه؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة