reiboot

احتلت شركة أبل المرتبة الثالثة بين بائعي الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم في الربع الثاني من عام 2021، وفقًا تقرير جديد لموقع Canalys لتقديرات شحن الهواتف الذكية.


في الربع الثاني من عام 2021، زادت شحنات الهواتف الذكية على مستوى العالم بنسبة 12٪، خاصة مع تغير الوضع الصحي العالمي للأفضل في ظل انتشار اللقاحات في جميع أنحاء العالم، وبداية عودة الوضع الطبيعي الجديد للاقتصاد والمواطنين، وجائت النتائج كالتالي:

المركز الأول 🥇

◉ سامسونج في المركز الأول بحصة سوقية بلغت 19٪ من الهواتف الذكية التي تم شحنها ونمواً بنسبة 15٪، وتقول البيانات الأولية من Canalys أن الشركة استحوذت على ما يقرب من واحدة من كل خمس شحنات عالمية من الهواتف الذكية في الربع الثاني من عام 2021.

في أبريل الماضي، أعلنت الشركة عن زيادة مبيعات في هاتفيها الرائدين، وكذلك الهواتف الأرخص سعرا.

المركز الثاني 🥈

◉ واحتلت شاومي المرتبة الثانية لأول مرة في تاريخها بحصة سوقية بلغت 17٪، بنسبة نمو بلغت 83٪.

وأضاف التقرير أن شاومي لا تزال تميل إلى حد كبير نحو السوق الشامل بمتوسط ​​سعر بيع يقارب ربع سعر بالنسبة لأجهزة الآي-فون، لكنها تخطط لزيادة مبيعات أجهزتها المتطورة، مثل Mi 11 ألترا، والتي تبدأ من 928 دولارًا.

المركز الثالث 🥉

◉ ثم جائت أبل في المرتبة الثالثة بنسبة 14٪، حيث سجلت أدنى معدل نمو والذي بلغ نسبة 1٪ فقط على أساس سنوي. وأبلغت أبل أن مبيعات الآي-فون بلغت 47.9 مليار دولار بين يناير ومارس حيث عادت المتاجر إلى العمل الطبيعي للمرة الأولى منذ بداية الوباء. ننتظر تفاصيل هذا الربع من أبل.


حافظت كلا من شركتي فيفو وأوبو على وضعهما في المراكز الخمسة الأولى بنسبة 10٪ لكل منهما، بشكل مماثل للربع السابق، وما زالا يحققان ننسبة مبيعات جيدة.


يعود الفضل في نمو مبيعات شاومي كما ذكرنا إلى زيادة اهتمامها بالأسواق الخارجية، حيث زادت الشركة الشحنات بأكثر من 300٪ في أمريكا اللاتينية و 150٪ في إفريقيا و 50٪ في أوروبا الغربية. وتشتهر شاومي ببيع الكثير من الهواتف الذكية ذات الأسعار المعقولة، ويبلغ متوسط ​​سعر البيع حوالي 75٪ أرخص من أجهزة الآي-فون.

وللمضي قدمًا، للتغلب على سامسونج واحتلال المركز الأول، يقترح موقع Canalys صاحب التقرير أن على شاومي زيادة مبيعاتها من الأجهزة الرائدة مثل Mi 11 ألترا، التي يزيد سعرها عن 900 دولار.

تختلف شحنات الهواتف الذكية العالمية من ربع إلى ربع، وعادة ما تحتل أبل و سامسونج المركزين الأول والثاني. في الربع الأخير من عام 2020، كانت شركة أبل  هي البائع الأول للهواتف الذكية في العالم بسبب المبيعات القوية لطرازات آي-فون 12، لذلك قد تتفوق أبل على شاومي في الفصول اللاحقة خاصة في ظل إطلاق آي-فون 13.

برأيك هل ستظل شاومي محتفظة بهذه المرتبة؟ أم أنها ستتراجع بعد اطلاق آي-فون 13؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

canalys

مقالات ذات صلة