reiboot

بعد أشهر من الشائعات والتكهنات، أعلنت أبل أخيرًا عن آي-فون 13 ومع أن العديد يرى عدم وجود تغييرات كبيرة لا يزال الآي-فون الجديد يقدم مجموعة من الميزات والتحديثات الجديدة التي قد تدفع البعض للترقية وإذا كنت تتساءل ما هي الميزات التي يمتلكها آي-فون 13 ولا توجد في الإصدارات السابقة، استمر في القراءة وسوف أقدم لك 4 ميزات ينفرد بها آي-فون 13 ولن تجدها في آي-فون 12.


خيارات تخزين أكبر

هل تتذكرون الأيام التي كان فيها الآي-فون يأتي بسعة تخزين 16 جيجابايت، أخيرا وبعد طول إنتظار، قررت أبل تحديث خيارات التخزين والآن، يأتي كلا من آي-فون 13 وآي-فون 13 ميني بضعف مساحة التخزين الأساسية مقارنة بنظرائهما الأقدم، وبينما بدأ آي-فون 12 و آي-فون 12 ميني بسعة تخزين 64 جيجابايت، جاءت نفس الفئة من آي-فون 13 بسعة 128 جيجابايت، من ناحية أخرى، يوفر آي-فون 13 برو وآي-فون 13 برو ماكس نفس مساحة التخزين الأساسية مثل الطرز السابقة. ومع ذلك، أصبح هناك سعة تخزينية إضافية وهي 1 تيرابايت.


شاشة ProMotion 120 هيرتز

على الرغم من أنها ليست ميزة متوفرة في جميع طرز آي-فون 13، إلا أن تكنولوجيا ProMotion أصبحت متاحة أخيرا لآي-فون 13 برو وآي-فون 13 برو ماكس بعدما كانت حصرية لجهاز لآي-باد برو وتتيح تلك الميزة لشاشة الآي-فون، ضبط معدل التحديث الخاص به من 10 هيرتز وصولاً إلى 120 هيرتز بناءً على كيفية الإستخدام، بمعني أن الشاشة سوف تعمل بمعدل تحديث يصل إلى 120 هيرتز عندما تقوم بأنشطة مثل تحرير الفيديوهات أو اللعب، لكن سيتم تخفيض معدل التحديث عندما لا تفعل ذلك حتى لا تضيع عمر البطارية.


بطاريات أكبر

في كل مرة، تعتمد أبل على الحل البديل من أجل تحسين كفاءة الآي-فون عبر توفير عمر البطارية بدلاً الإعتماد على بطارية أكبر، لكن هذه المرة قامت الشركة أخيرًا بإضافة بطارية أكبر في تشكيلة آي-فون 13، لن نستطيع اخبارك بالحجم لأن أبل لم توفر معلومات دقيقة حول هذا الأمر وبدلا من ذلك، أعلنت في المؤتمر أن آي-فون 13 وآي-فون 13 ميني سوف يستمران بالعمل لمدة 1.5 ساعة إضافية بينما آي-فون 13 برو و آي-فون 13 برو ماكس يمكنهما الاستمرار لمدة 2.5 أطول من الإصدار السابق، وعلى غرار إصدار العام الماضي، سوف يظل الشحن كما هو في تشكيلة آي-فون 3 ولن يكون هناك أيضا شاحن في العلبة.


كاميرا أفضل

ربما تكون الفروقات السابقة طفيفة أو ليست هائلة، لكن يمكن القول بأن أكبر فارق بين آي-فون 12 وآي-فون 13 يتمثل في الكاميرا، بالطبع لا أقصد الفارق في مكان العدسات فقط،  لكن قدمت أبل تحسينات كبيرة تتيح لك التقاط صور أفضل بكل سهولة.

ويتميز آي-فون 13 وآي-فون 13 ميني بأكبر المستشعرات التي تستخدمها أبل في جهاز آي-فون مزود بكاميرا مزدوجة وهذا سوف يسمح لكلا الجهازين بالتقاط صور مع إضاءة أكثر بنسبة تصل إلى 47٪. بالإضافة إلى ذلك، ستلتقط العدسة فائقة الاتساع أيضًا مزيدًا من التفاصيل حتى في الإضاءة المنخفضة.

علاوة على ذلك، يأتي كلا الطرازين الآن مع تثبيت بصري للصورة بتحويل المستشعر وهي ميزة كانت حصرية لطراز برو ماكس العام الماضي والآن تأتي طرازات آي-فون 13 برو مزودة بمستشعر رئيسي أكبر يتيح لها التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة، كما زادت فتحة العدسة الواسعة للغاية في البرو لتصبح f / 2.4 بعد أن كانت f / 1.8 في الإصدار السابق وهذا يعني أنها ستكون قادرة على التصوير بشكل مُفصّل حتى في الإضاءة المنخفضة.

أخيرًا، يحتوي كلا الطرازين برو على تكبير بصري يصل إلى 3x وهو أفضل من 2.5x الذي تتمتع به نفس طرز العام الماضي. ولا يمكننا أن ننسى الوضع السينمائي الذي يتيح لك التركيز على عنصر ما ثم الانتقال لعنصر آخر بشكل سلس كما يحدث في أفلام هوليوود.

ما رأيك في آي-فون 13، هل تفكر في الترقية، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة