reiboot

متى سوف يتاح iOS 15 بشكل رسمي للجميع؟ واختبارات تكشف تحسينات أداء معالج A15 Bionic، وطرازات آي-فون 13 تحمل نفس مقدار الذاكرة مثل طرازات آي-فون 12، وفيسبوك على وجهك، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


متى سوف يتاح iOS 15 بشكل رسمي للجميع؟

بعد صيف مليء بالاختبارات التجريبية لنظام iOS 15، أخبرت آبل بعد مؤتمر الإعلان عن الآي-فون 13  رسميًا أنها ستطلق iOS 15 و iPadOS 15 للجمهور يوم الاثنين 20 سبتمبر. يتضمن التحديث عددًا من الميزات والتغييرات الجديدة، مثل تحديثات فيستايم، والإشعارات الجديدة، و أكثر. و على الرغم من أن بعض الميزات مثل SharePlay ستكون مفقودة من الإصدار الأول في iOS 15، لا يزال هناك عدد كبير من الميزات الجديدة البارزة. أحد أبرز التغييرات هو ميزة تسمى التركيز، والذي تسمح لك بتعيين تفضيلات مخصصة للإشعارات والأيقونات على الشاشة الرئيسية. ميزة أخرى جديدة في iOS 15 هي تطبيق الطقس الجديد كليًا، والذي يسمح لك بعرض خرائط الطقس بملء الشاشة التي توضح هطول الأمطار وجودة الهواء ودرجة الحرارة. يتضمن iOS 15 أيضًا تصميمًا جديدًا تمامًا لتطبيق سفاري.

للتذكير: يدعم iOS 15 كل طرازات آي-فون التي تعمل بنظام iOS 14. وهذا يشمل:

  • iPhone 6s and 6s Plus
  • iPhone SE – 1st gen
  • iPhone 7 and 7 Plus
  • iPhone 8 and 8 Plus
  • iPhone X
  • iPhone XS and XS Max
  • iPhone XR
  • iPhone 11
  • iPhone 11 Pro and 11 Pro Max
  • iPhone 12 mini and iPhone 12
  • iPhone 12 Pro and iPhone 12 Pro Max
  • iPhone SE – 2nd gen
  • iPod touch – 7th gen

اختبارات تكشف تحسينات أداء معالج A15 Bionic

يبدو ان هاتف آي-فون 13 وصل بالفعل لبعض المؤثرين وهو في مرحلة مراجعة منهم، وقد ظهرت على منصة اختبار الأداء “Geekbench” بعض الاختبارات التي توضح إمكانات معالج A15 Bionic الجديد، وهذه الأرقام مهمة لأن آبل لم تعلن في المؤتمر عن فارق الأداء بين معالج هذا العام والعام السابق وأكتفت بالإخبار أن المعالج أفضل من المنافسة، لكن في وقت سابق اليوم تم ظهور نتيجة Geekbench Metal لجهاز آي-فون 13 برو والتي تظهر تحسنًا بنسبة 55٪ تقريبًا في أداء الرسومات مقارنةً بـ آي-فون 12 برو.

من ناحية الرسومات تكشف نتيجة Metal لجهاز آي-فون 13 (الذي يحمل كود iPhone14،5) عن درجة 10608 لـ A15 Bionic في هذا الجهاز ، وهي أعلى بنسبة 15٪ تقريبًا من درجة A14 Bionic في آي-فون 12.

تعد درجة Metal لـ ‌آي-فون 13‌ أقل بكثير من النتيجة المقابلة لـ آي-فون 13 برو نظرًا لحقيقة أن طرز برو تتميز بوحدة معالجة رسومات خماسية النواة في حين أن طرازات آي-فون 13 العادية تتضمن وحدة معالجة رسومات رباعية النوى.


طرازات آي-فون 13 تحمل نفس مقدار الذاكرة مثل طرازات آي-فون 12

آبل لا تعلن أبدًا عن مقدار ذاكرة الوصول العشوائي في أجهزة آي-فون، ولكن استنادًا إلى أجهزة المحاكاة الموجودة في الإصدار التجريبي من Xcode 13، يمكن تأكيد أن طرازي آي-فون 13 برو و آي-فون 13 برو ماكس مزودان بذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 6 جيجابايت، في حين أن آي-فون 13 و آي-فون 13 ميني بهما 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. هذه القيم لم تتغير من تشكيلة آي-فون 12.


آبل تطرح محفظة MagSafe جديدة مع دعم خدمة Find My

أصدرت آبل ملحق جديد من محفظة MagSafe وتدعم الأن خدمة Find My ويمكن الأختيار بين خمسة ألوان جديدة.

محفظة MagSafe الجديدة متوافقة مع آي-فون 12 بالإضافة إلى آي-فون 13. العجيب ولأسباب غير معروفة حتى الآن لا تعمل وظيفة Find My‌ مع محفظة آبل عند استخدام المحفظة مع حافظة آبل الشفافة، أليس هذا عجيب! تتوفر محفظة ‌MagSafe‌ الجديدة الآن مقابل 59 دولارًا.


تطبيق Zoom يقدم ترجمة مباشرة ويأتي قريباً إلى نظرات الواقع الإفتراضي

خدمة Zoom الشهيرة تطور بسرعة وتشتهر أكثر وتخطط الشركة لتقديم ترجمة في الوقت الفعلي (لما يصل إلى 30 لغة إضافية) بحلول نهاية العام المقبل”. لم تخبر الشركة عن تفاصيل حول اللغات التي سيتم دعمها ومتى، لكنها قالت إن هذه التحسينات هي نتيجة مباشرة لتحسين قدرات التطبيق مع الذكاء الإصطناعي التي اكتسبتها من خلال الاستحواذ على شركة الترجمة الألمانية Kites.

أيضاً في خبر شيق تطبيق Zoom سوف يدعم مساحة اجتماعات VR على نظارات أوكلس من فيسبوك وسوف يمكنك التطبيق من استضافة اجتماعات الفيديو والاتصال بـ Zoom Whiteboard في الواقع الافتراضي.


إغلاق تطبيق Houseparty

سوف يتم إغلاق تطبيق Houseparty وهو تطبيق دردشة الفيديو الاجتماعي الذي استحوذت عليه شركة Epic Games المصنعة للعبة Fortnite الشهيرة مقابل 35 مليون دولار في عام 2019. تقول الشركة إن Houseparty سيتوقف في أكتوبر و تم بالفعل سحبه من متاجر التطبيقات. وأيضًا إيقاف ميزة “Fortnite Mode” من Epic Games، والتي استفادت من Houseparty لجلب دردشة الفيديو إلى لاعبي Fortnite.


تبدأ شركة أمازون في صنع أجهزة التلفزيون الخاصة بها

شركة أمازون تعمل الأن رسميًا في مجال التلفزيون فقد أعلنت الشركة عن تشكيلتها الأولى من تلفزيونات 4K Fire التي تحمل علامة أمازون التجارية، وسيبدأ الشحن في أكتوبر. الأن أصبح هناك  “تلفزيونات أمازون”.

سوف تطلق أمازون على موديل التلفاز أسم Omni وهو الموديل الأعلى وإلى جانب تقديم جودة صورة مرتفعة 4K فإن نقطة البيع الرئيسية الأخرى هي التحكم الصوتي بدون استخدام اليدين. يشمل تلفاز أمازون ميكروفونات بعيدة المدى في كل طراز من سلسلة Omni، والتي تأتي بأحجام 43 و 50 و 55 و 65 و 75 بوصة. (فقط الطرازان 65 و 75 بوصة بهما  خاصية Dolby Vision، لكن كل الموديلات تدعم ميزة HDR10)

يمكنك معرفة تفاصيل التلفاز ومميزاته من صفحة البيع في أمازون


فيسبوك على وجهك :)

نعم هذا صحيح، فيسبوك الآن أصبح على وجهك وهذا لأن فيسبوك بالتعاون مع شركة النظارات الشهيرة ريبان يطلقون نظارة بدعم كامل من فيسبوك.

أطلقت “فيسبوك” نظارات ذكية يمكنها تصوير كل ما تراه، والتي صُممت بواسطة Ray-Ban، ويمكنها تحميل لقطات على وسائل التواصل الاجتماعي لمشاركتها مع الأصدقاء. ويمكن استخدام النظارات لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو، وذلك بفضل الكاميرات المدمجة بدقة 5 ميغابكسل. النظارة تعمل مع تطبيق فيسبوك وتكلف النظارات التي اطلق عليها أسم نظارت Ray-Ban Stories نحو 299 دولارا.

هل من الممكن أن تشتري هذه النظارة؟


يقال إن أندرويد 12 سيصدر في 4 أكتوبر

تم إصدار أندرويد 10 في 3 سبتمبر 2019، وصدر أندرويد 11 في 8 سبتمبر 2020. فمتى سوف يتم إصدار أندرويد 12 لهذا العام؟ جوجل لم تعلن رسمياً لكن تقرير جديد صادر عن الموقع الشهير XDA للمطورين يدعي إن يوم الاثنين 4 أكتوبر هو تاريخ إصدار أندرويد 12. ويقول موقع XDA أن لديهم مستند من جوجل داخليًا يوضح التفاصيل وتاريخ الإصدار “المبدئي” لنظام أندوريد 12. يسرد المستند في الواقع فقط متى سيتم إصدار كود مصدر مشروع أندرويد مفتوح المصدر (AOSP) وهذا يثبت تاريخ الإصدار الرسمي لأنه في العادية يكون في نفس اليوم.


جوجل تصدر إعلان رسمي عن هاتف Pixel 6

نقدم لكم هاتف Pixel 6. أول هاتف من نوعه تطلقه جوجل وهو يتحسن بمرور الوقت من خلال التعلم الآلي من كيفية استخدامه والتكيف مع احتياجاتك. لقد حان الوقت لأن يكون هاتفك فريدًا مثلك تمامًا.


أخبار متفرقة

◉ يحصل محرك بحث جوجل نسخة سطح المكتب رسميًا على مظهر غامق.

◉ شركة شاومي تعلن عن نظارة واقع معزز وتخبر أنها سوف تقوم باستبدال الهواتف الذكية.

◉ قامت شركة Epic بدفع مبلغ ست ملاين دولار لشركة آبل، بعد حكم المحكمة.

◉ إعلان آي-فون 13 جاء يصور رجل يستخدم هاتفه على دراجة نارية رغم أن أبل تحذر من أن التعرض للاهتزازات مثل تلك الناتجة عن الدراجات النارية عالية يمكن أن يضر بكاميرا الآي-فون.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة،
فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | | | 10| 11| 12| 13

مقالات ذات صلة