لا أحد يحب المكالمات غير المرغوب فيها سواء كانت مكالمات دعائية أو جهات عمل الإحصائيات أو مخطط احتيال يحاول إقناعك بالتخلي عن معلوماتك الشخصية أو مجرد أرقام خاطئة، فإن رنين جهاز الآي-فون الخاص بك باستمرار من جهات اتصال غريبة قد لا ترغب في التحدث إليه على الطرف الآخر أمر مزعج. لحسن الحظ ، يتيح لك نظام iOS إسكات المتصلين المجهولين وتجنب المكالمات غير المرغوب فيها.

للمبتدئين: كيفية تجنب المكالمات غير المرغوب فيها على الآي-فون؟


ميزة تجنب المكالمات الغير مرغوب فيها

عند تشغيل ميزة اسكات المكالمات الواردة من متصلين غير معروفين Silence Unknown Callers، فإن أي مكالمات من أرقام مجهولة سوف تنتقل تلقائيًا إلى بريدك الصوتي دون أن يرن جهاز الآي-فون الخاص بك على الإطلاق وسوف تستمر المكالمات في الظهور في علامة تبويب المكالمات الأخيرة في تطبيق الهاتف بحيث لا يزال بإمكانك رؤية الأرقام التي اتصلت بك ثم اختيار معاودة الاتصال بها.

ومع تشغيل تلك الميزة لا داعي للقلق لأن جهاز الآي-فون الخاص بك لن يقوم بإسكات كافة المكالمات بل سوف يستمر في الرنين من المكالمات الواردة من الأشخاص الموجودين في جهات الاتصال الخاصة بك والمكالمات الصادرة الأخيرة وكذلك اقتراحات سيري.


كيفية إسكات المتصلين المجهولين على الآي-فون

إذا كنت ترغب في استخدام ميزة أبل الجديدة حتى لا يضيع وقتك في مكالمات غير مرغوب فيها، يمكنك تشغيل ميزة اسكات المكالمات الواردة من متصلين غير معروفين باتباع الخطوات التالية:

  • اذهب إلى الإعدادات ثم الهاتف اضغط على الهاتف.
  • انقر فوق إسكات المتصلين غير المعروفين.

قم بتفعيل الميزة

هذا كل شيء. الآن سوف يتوجه المتصلون غير المعروفين مباشرة إلى البريد الصوتي ولن يرن جهاز الآي-فون الخاص بك على الإطلاق بالإضافة إلى ذلك، إذا كنت تشعر أن الميزة تحظر الكثير من المكالمات وترغب في إيقاف تشغيلها مرة أخرى، فيمكنك القيام بذلك باتباع الخطوات التي ذكرنها في الأعلى وتأكد فقط من أن مفتاح التشغيل والإيقاف للميزة باللون الرمادي.

لاحظ أن تفعيل الميزة قد يجعل بعض المكالمات الهامة لا تصلك مثل اتصالات من البنك أو أي شركة تتعامل معها.

هل تصلك الكثير من المكالمات المزعجة؟ وكيف تتخلص من هذا الإزعاج؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة