في بعض الأوقات، قد نشعر بأننا لم نعد بحاجة إلى تطبيق ما على الآي-فون، ومن ثم نقوم بحذفه. ربما كان ذلك بسبب الملل من تلك اللعبة أو من ذلك التطبيق أو حتى تم حذفه عن طريق الخطأ. ثم أردت استعادة هذا التطبيق أو تلك اللعبة، فماذا يجب أن تفعل؟ في هذا المقال سنلقي نظرة على كيفية استعادة التطبيقات المحذوفة وعمليات الشراء داخلها على الآي-فون.

كيفية استعادة التطبيقات المحذوفة وعمليات الشراء داخلها على الآي-فون


كيفية استعادة التطبيق المحذوف على الآي-فون

◉ ادخل على متجر التطبيقات.

◉ ثم انقر فوق رمز ملف التعريف الخاص بك، الموجود في الزاوية العلوية من الشاشة.

◉ حدد مشتراه أو My Purchases، وإذا كنت تستخدم Family Sharing على جهازك، فحدد مشترياتي أو اختر اسم فرد العائلة ذي الصلة لعرض قائمة مقابلة بالتطبيقات المشتراه.

◉ حدد ليس على هذا الآي-فون.

◉ قم بالتمرير لأسفل القائمة أو استخدم شريط البحث للعثور على التطبيق الذي ترغب في استعادته.

◉ اضغط على رمز السحابة لبدء إعادة تثبيت التطبيق على الآي-فون.


لماذا لا يمكنني العثور على تطبيق محذوف في سجل الشراء الخاص بي؟

إذا كان التطبيق الذي تريد استعادته إلى الآي-فون مفقودًا من سجل الشراء، فتأكد من تسجيل الدخول باستخدام نفس معرف أبل الذي استخدمته لشراء التطبيق وتثبيته. وللتحقق من معرف أبل الخاص بك، ما عليك سوى الانتقال إلى الإعدادات، واسم معرف أبل الخاص بك موجود في الجزء العلوي.

ثانيًا، قد تكون قد أخفيت التطبيق من سجل شراء متجر التطبيقات الخاص بك، وإذا كان الأمر كذلك، فسيتعين عليك العثور عليه مجدداً باستخدام الخطوات التالية:

◉ انتقل إلى الإعدادات واضغط على اسم معرف أبل الخاص بك.

◉ حدد الوسائط والمشتريات.

◉ اضغط على عرض الحساب.

◉ قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق المشتريات المخفية.

◉ من القائمة، انقر فوق “إظهار” بجوار التطبيق ذي الصلة.

يؤدي هذا إلى إعادة التطبيق إلى سجل شراء متجر التطبيقات الخاص بك. ويمكنك بعدئذ إعادة تثبيت التطبيق باستخدام الإرشادات التي تمت مناقشتها في القسم السابق.


لماذا لا يظهر تطبيقي المستعاد على شاشتي الرئيسية؟

إذا وجدت التطبيق في سجل الشراء، لكنه يعرض زر فتح أو تحديث عوضا عن رمز السحابة، وهذا يعني أنه تم تنزيل التطبيق بالفعل على الآي-فون الخاص بك. وإذا لم تجده على شاشتك الرئيسية، فقد يكون التطبيق مخفيًا في مكتبة التطبيقات.


كيفية استعادة عمليات الشراء داخل التطبيق على الآي-فون الخاص بك

لاستعادة عمليات الشراء داخل التطبيق، تحقق أولاً من تسجيل الدخول إلى نفس معرف أبل الذي استخدمته لشرائها.

يمكنك فقط استعادة المشتريات غير الاستهلاكية، مثل المستويات التي تم الحصول عليها كمكافأة bonus levels أو الترقية إلى إصدار احترافي من التطبيق. ولا يمكنك استعادة المشتريات الاستهلاكية مثل العملة داخل اللعبة ونقاط الصحة الإضافية والتلميحات.

ولاستعادة عمليات الشراء داخل التطبيق:

◉ قم بتشغيل التطبيق الذي أعدت تثبيته مؤخرًا.

◉ من الشاشة الرئيسية للتطبيق، انتقل إلى الإعدادات داخل التطبيق أو قسم التسوق.

◉ يجب أن تجد خيار استعادة المشتريات أو الاستعادة، اضغط عليه لبدء استعادة مشترياتك داخل التطبيق.

إذا لم تتمكن من استعادة عمليات الشراء داخل التطبيق، فيجب عليك الاتصال بمطور التطبيق للحصول على مزيد من المساعدة.


كيفية استعادة تطبيق محذوف تمت إزالته من متجر التطبيقات

على مر السنين، ظهرت العديد من التطبيقات الجديدة على متجر التطبيقات وتمت إزالة العديد من التطبيقات القديمة أيضًا. وقد يكون سبب الإزالة هو قرار المطور نفسه بسحب التطبيق، أو ربما لم يعد التطبيق يفي بمتطلبات التوافق المستمرة لشركة أبل.

وللأسف، لا يمكنك إعادة تثبيت تطبيق لم يعد متاحًا في متجر التطبيقات، بينما يمكنك رؤية التطبيق في سجل الشراء، وسيظهر رمز السحابة باللون الرمادي ولن تتمكن من استعادته.

حتى إذا قمت مسبقًا بإنشاء نسخة احتياطية عبر iCloud أو آي-تيونز، فإن النسخ الاحتياطي يوجه الآي-فون الخاص بك فقط لإعادة تنزيل التطبيقات من متجر التطبيقات، وأثناء عملية الاستعادة، لا يمكن إجراء التنزيل الفعلي إلا إذا كان التطبيق متوافقًا ومتاحًا للآي-فون الخاص بك.


استعادة تطبيق محذوف على الآي-فون الخاص بك بنجاح

استعادة التطبيقات المحذوفة عملية سهلة، وإذا لم تتمكن من العثور على التطبيق، فتذكر التحقق من معرف أبل والمشتريات المخفية. ويمكنك أيضًا البحث في مكتبة التطبيقات لمعرفة ما إذا كان قد تم تنزيل التطبيق بالفعل على الآي-فون الخاص بك. وبالنسبة إلى أي عمليات شراء داخل التطبيق، ستحتاج إلى استعادتها باستخدام إعدادات التطبيق نفسها.

هل نجحت باستعادة تطبيق ومشترياته بعد حذفه؟ أم لم تتمكن من ذلك؟ أخبرنا في التعليقات أدناه.

المصدر:

makeuseof

مقالات ذات صلة