reiboot

كانت ميزة إلغاء الضوضاء موجودة منذ آي-فون 4 والذي تم إطلاقه في عام 2010 وكانت دائمًا قيد التشغيل بشكل افتراضي وتعمل على تقليل الضجيج في الخلفية أثناء المكالمات إلى أن واجه البعض مشاكل في صوت المكالمات بآي-فون 13 وتبين أن أبل أزالت ميزة إلغاء الضوضاء من أحدث جهاز لها.


ميزة إلغاء الضوضاء

لاحظ أحد مستخدمي موقع ريديت الشهر الماضي أن جهازه آي-فون 13 لا يدعم خاصية إلغاء الضوضاء للمكالمات الهاتفية، وأشار إلى أن الإعداد الخاص بالميزة لم يكن موجودا من الأساس في جهاز الآي-فون الخاص به بالإضافة لذلك، قال آخرون أن الميزة موجودة لكنها لا تعمل ولهذا إذا كنت في مكان به ضوضاء، لن يسمعك الطرف الآخر بشكل واضح أثناء المكالمة.


هل أزالت آبل ميزة إلغاء الضوضاء؟

شارك أحد المستخدمين مع موقع 9to5Mac محادثة أجراها مع خدمة دعم أبل التي أبلغته صراحة أن ميزة إلغاء الضوضاء غير متاحة على أجهزة آي-فون 13 ولهذا إذا حاولت البحث عن الخيار الخاص بها في الإعدادات لن تجده وعندما سألهم المستخدم بأن الأمر ليس عبارة عن مشكلة سيتم إصلاحها، أجابت خدمة دعم آبل “هذا صحيح، الميزة غير متوفرة”.

بعد فترة، قال مستخدم آخر على علم بالمشكلة “لم يكن لدى آي-فون 13 هذه الميزة مطلقا مع نظام التشغيل iOS 15 لأن تسبب مشاكل. لقد كنت أتحدث مع دعم أبل بخصوص هذا، إنها مشكلة معروفة يعملون على حلها بدون مخطط زمني لحلها في الوقت الحالي كما تؤدي هذه المشكلة أيضًا إلى حدوث مشكلات وصدى صوت على خدمة CarPlay”.

أخيرا، يبدو أن هناك مشكلة في أجهزة آي-فون 13 والتي تمنع أبل من تقديم الميزة على أحدث أجهزتها، ومع ذلك، تقدم الشركة ميزة مشابهة تسمى Voice Isolation ولكنها مخصصة فقط لمكالمات فيس تايم وبالنسبة للمكالمات الهاتفية، يبدو أن الميزة تم إزالتها ولن تتوفر قريبا وسيتعين عليك استخدام سماعة إيربودز برو إذا كنت تريد الاستفادة من ميزة إلغاء الضوضاء.

هل لديك آي-فون 13 ولاحظت أن ميزة إلغاء الضوضاء لا تعمل أثناء المكالمات؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

idropnews

مقالات ذات صلة