reiboot

إذا كان الآي-فون الخاص بك يدعم بصمة الوجه أو “Face ID”، فاستخدامها ليس مقتصراً على فتح قفل الآي-فون، فآبل تمكن المطورين من استخدام البصمة مع تطبيقاتهم بالشكل المناسب للتطبيق، مثلاً تطبيق واتس آب يمكنك من غلق التحكم في التطبيق وفتحه فقط بواسطة بصمة الوجه، وبذلك تسد الباب أمام المتطفلين. ولا شك أنها ميزة مطلوبة لكن للأسف آبل تترك خيار استخدام هذه الميزة للمطورين ولا يمكن أن تفعلها بنفسك عن طريق النظام، فقط آبل تقدم لك وسيلة لمعرفة التطبيقات التي تستخدم Face ID، فكيف يمكن الوصول إلى هذه القائمة؟ تابع معنا هذا المقال…


كيفية عرض قائمة التطبيقات التي تستخدم Face ID

◉ افتح الإعدادات.

◉ انتقل إلى Face ID ورمز المرور وأدخل رمز المرور الخاص بك.

◉ اضغط على تطبيقات أخرى.

◉ سترى جميع التطبيقات التي طلبت استخدام Face ID في هذا القسم. وإذا كانت مفاتيح التبديل خضراء، فيمكنهم استخدام Face ID في هذا التطبيق. وإذا كان مفتاح التبديل رماديًا، فانقر فوقه لتحويله إلى اللون الأخضر وتمكين Face ID للمصادقة.

كما أخبرنا لا يمكنك إضافة التطبيقات يدويًا إلى القائمة. ستظهر فقط التطبيقات التي طلبت الوصول إلى الميزة تلقائيًا. إذا لم تكن التطبيقات الأخرى موجودة، فهذا يعني أنه لم تطلب أي تطبيقات مصادقة Face ID.

ليس كل التطبيقات تستخدم ميزة Face ID لغلق الدخول إلى التطبيق البعض يستخدم هذه الميزة للدخول إلى حسابك، أو التعديل عليه.

هل تتمنى أن تضع آبل ميزة غلق التطبيقات في النظام بواسطة بصمة الوجه بحيث يكون لديك القدرة على غلق تطبيقات مثل البوم الصور وغيرها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

makeuseof

مقالات ذات صلة