أبلغ بعض المستخدمين عن مشكلة عشوائية في شاشة آي-فون 13 حيث يتحول لونها إلى وردي عند الاستخدام، مما يجعل من المستحيل استخدام الهاتف، لكن تعود الشاشة للعمل بشكل طبيعي عند إعادة تشغيل الهاتف. وقد كتب أحد المستخدمين في منتدى دعم آبل في أكتوبر أن شاشة آي-فون 13 برو الخاصة به تحولت إلى اللون الوردي وبدأت تتعطل عشوائيا، وعلى الرغم من استبدال جهاز الآي-فون الخاص بهم، بدأ العديد من المستخدمين الآخرين في الإبلاغ عن هذه المشكلة خلال الأسابيع والأشهر السابقة.


في حين تمكن بعض العملاء من الحصول على جهاز آي-فون 13 جديد، لم يكن لدى البعض الآخر نفس الحظ، حيث قالت آبل إنه مجرد خطأ برمجي، وسوف يتم إصلاحه في تحديث قادم.

مع كل هذه التقارير، اكتشفت مدونة “My Drivers” أن آبل أدلت ببيان على الشبكة الاجتماعية الصينية “Weibo” في نهاية هذا الأسبوع. وذلك لأن معظم الحالات تأتي على ما يبدو من الصين. قالت شركة آبل:

لم نلاحظ أن هناك مشكلة ذات صلة بعتاد الآي-فون ويبدو أن مشكلة [الشاشة الوردية] تحدث من مشكلة في النظام.

وتنصح آبل المستخدمين بعمل نسخة احتياطية من بياناتهم وتثبيت آخر تحديث متاح لاستبعاد عدم التوافق بين إصدار التطبيق وإصدار iOS.

حتى الآن، لم يذكر أن الإصدار القادم iOS 15.3 يقدم إصلاح لعلة الشاشة الوردية. لكن من الواضح أنها مشكلة ليست كبيرة حيث إنها لا تتكرر كثيراً، وإعادة تشغيل الجهاز تصلح المشكلة على الفور، لكن في النهاية هو شيء مقلق فلم نشتر أجهزة آي-فون حتى تصادفنا هذه المشاكل العشوائية.

هل سبق لك أن واجهت هذه المشكلة أو أي مشكلة أخرى مع جهازك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة