reiboot

انتهى عام 2021 بكل ما فيه، وكان العام المنصرم مزدحما بالنسبة لآبل حيث كشفت عن أجهزة ماك جديدة تعمل بمعالجات آبل الجديدة بالإضافة إلى آي-فون 13 وأجهزة التتبع AirTag، وغيرها ولكن ماذا عن 2022، هل هناك المزيد من الأجهزة التي سوف تظهر في هذا العام الجديد، إليك أهم الأجهزة المتوقع إطلاقها من قبل آبل في 2022.


آي-فون 14

تعتزم أبل إطلاق آي-فون 14 من خلال تشكيلة مكونة 4 أجهزة، طرازان 6.1 بوصة وطرازين 6.7 بوصة واسماءهم على النحو التالي، آي-فون 14 وآي-فون 14 ماكس وآي-فون 14 برو وبرو ماكس والاسم الجديد آي-فون 14 ماكس مع أنه سيأتي بحجم 6.7 بوصة إلا أن سعره سيصل إلى 900 دولار فقط ويتوقع جون بروسر أن تصميم آي-فون 2022 سيكون مشابه للحالي مع التخلص من النتوء.

أما بالنسبة لآي-فون 14 برو وبرو ماكس، فسوف يأتيان بتصميم الشاشة المثقوبة على غرار هواتف الأندرويد وسوف يتم ترقية الكاميرا إلى 48 ميجابيكسل ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن عائلة آي-فون 14 في وقت ما من شهر سبتمبر 2022.


آي-فون SE 3

من المقرر أن تكشف أبل عن الجيل الثالث من آي-فون SE في وقت ما خلال النصف الأول من 2022 وسيتم تدعيم الجهاز الجديد بشريحة A15 مع دعم تقنية 5G حيث ترغب الشركة في تحسين مبيعاتها هذا العام ويعتقد بعض المحللين أن إطلاق هذا الجهاز بتقنية 5G سوف يجعل مليار مستخدم أندرويد ينتقلون للآي-فون.


جهاز ماك بوك Air

ينتظر العديد من مستخدمي آبل جهازها الجديد MacBook Air والذي تم تجديده بشكل كامل ويُقال إنه سيأتي بحواف مسطحة عوضا عن الشكل الأيقوني الذي يكون أقل نحافة من الأمام وأكثر سمكا في الخلف، ووفقا للمحلل الشهير مينج تشي كو، سوف تكون هناك خيارات ألوان للجهاز الجديد وعلى غرار ألوان جهاز آي-ماك مقاس 24 بوصة، كما سيحتوي 2022 MacBook Air على إطارات ولوحة مفاتيح بيضاء ويمكن أن يضم نوتش في الشاشة على غرار ماك بوك برو الذي أطلقته في 2021.

وبالنسبة للمعالج، فمن المتوقع أن يكون ماك بوك إير 2022 أول حاسوب مدعوم بشريحة أبل من الجيل الثاني M2 والتي سوف تحتوي على نفس عدد نوى الحوسبة في الجيل السابق M1 ولكن الاختلاف هنا أن معالج آبل الجديد M2 سوف يعمل على جهاز MacBook Air 2022 بشكل أسرع وبأداء أقوى وقد يظهر MacBook Air 2022 في منتصف هذا العام وقد يبدأ سعره من 999 دولاراً.


ماك ميني وماك برو

تعتزم أبل هذا العام 2022 الاعتماد بشكل متزايد على المعالج الخاص بها في المزيد من الأجهزة ولهذا قد نرى جهاز الحاسوب ماك برو الجديد مدعوم بشريحة أبل، ووفقا لمارك جورمان مراسل موقع بلومبيرج، سيكون تصميم ماك برو 2022 مشابه لتصميم الجهاز الحالي ولكنه أصغر فقط، يمكن أن يصل الحجم للنصف وربما يأتي بنفس حجم جهاز Power Mac G4 Cube والذي تم إطلاقه في العام 2000 ويقال إن جهاز Mac Pro سوف يعمل بشريحة جديد مكونة من 20 أو 40 نواة وهي مقسمة كالتالي: 16 أو 32 للأداء و 4 أو 8 نوى عالية الكفاءة وبالنسبة للجرافيك سوف تكون هناك معالجات رسوميات تعمل عبر 64 نواة و 128 نواة.

كما أفادت تقارير أخرى إلى أن أبل تُخطط لكشف النقاب عن جهازها الجديد ماك ميني برو بجيل جديد من التصميم الصناعي وأفاد المسرب الشهير جون بروسر أن جهاز ماك ميني الجديد سيحتوي على هيكل خارجي جديد مع سطح عاكس يشبه الزجاج الشبكي في الأعلى وحاوية تم صنعها من الألومنيوم.


آي-ماك جديد

هناك إصداران من الآي-ماك، الأول مقاس 24 بوصة وتم تدعيمه بشريحة أبل الجديدة M1 والإصدار الآخر هو آي-ماك كبير الحجم مقاس 27 بوصة ويعد من الأجهزة القليلة في أبل التي تعمل بمعالجات إنتل (Intel Core i9 يضم 10 أنوية) ولهذا يتوقع الكثير أن تقوم الشركة بإطلاق جهاز آي-ماك جديد مقاس 27 بوصة يعمل بشريحة أبل سيليكون ولأول مرة سوف يحصل الجهاز الجديدة على شاشة ميني ليد ويدعم تقنية ProMotion علاوة على ذلك، سوف يأتي iMac 2022 بذاكرة 16 جيجابايت وهارد SSD بمساحة 512 جيجابايت وسوف يضم منافذ مثل HDMI ووصلات USB-C/Thunderbolt ومنفذ لبطاقة الذاكرة SD.


آي-باد برو

كانت التحديثات التي طرأت على جهاز آي-باد برو العام الماضي 2021، الاعتماد على شريحة أبل M1 بجانب استخدام شاشة ميني ليد في الإصدار مقاس 12.9 بوصة، ومع بداية عام جديد، بدأت الشائعات تنتشر حول الجيل التالي من هذا الجهاز وأحدثها أن أبل تعمل على نسخة معاد تصميمها من آي-باد برو ولكن بظهر زجاجي من أجل تمكين الشحن اللاسلكي وأيضا الشحن اللاسلكي العكسي وهذا سوف يتيح شحن أجهزة أخرى مثل الآي-فون أو حتى سماعات AirPods للمرة الأولى وقد يكون هناك تحديث جديد ولكن في آي-باد برو مقاس 11 بوصة حيث قد يأتي لأول مرة بشاشة ميني ليد والتي ظهرت لأول مرة مع الإصدار 12.9 بوصة خلال العام المنصرم 2021.


ساعة آبل من الجيل الثامن

لدى أبل حصة قوية في سوق الساعات الذكية ومن أجل تعزيز مكانتها، تخطط لإطلاق 3 إصدارات في خريف هذا العام 2022 بما في ذلك ساعة أبل من الجيل الثامن وساعة Watch SE ونسخة مخصصة للرياضات الوعرة ومن المتوقع أن تأتي الساعة الجديدة بمستشعر لقياس درجة حرارة الجسم ولا توجد تفاصيل أخرى إلى الآن حول الساعة الجديدة لأبل.


سماعات AirPods Pro 2

سوف نرى الجيل الثاني من سماعات آبل AirPods Pro في 2022 ولكن بتصميم جديد تماما أكثر ثباتا مع التخلص من الجذع القصير الذي يخرج من أسفل (مثل سماعة إيكو بودز من أمازون) وسوف تُركز السماعات الجديدة على تقنيات مثل تتبع اللياقة البدنية والحالة الصحية ووضع الشفافية وشريحة H1 وميزة إلغاء الضوضاء، وإذا فشلت في إزالة الجذع، فربما تعتمد على تصميم مشابه للجيل السابق.


أخيرًا وليس آخرًا، هذه كانت المنتجات المتوقع إطلاقها من قبل آبل هذا العام 2022 ويمكن أن نشهد أيضا الإصدار الأول من نظارات AR / VR التي يشاع عنها منذ فترة طويلة وبالطبع يمكن أن تُطلق كل ما ذكرناه أو تكتفي ببعضهم أو حتى تطلق المزيد من الأجهزة الجديدة التي لم نتحدث عنها.

ما هي الأجهزة التي ترغبون في رؤيتها هذا العام 2022، أخبرونا في التعليقات

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة