يستخدم الكثير منا تطبيق الملاحظات على الآي-فون للعديد من الأشياء. وقد يكون الأمر مقلقًا إذا اختفت بعض الملاحظات دون سبب واضح. فأين ذهبت الملاحظات إذا لم أكن حذفتها؟ الحقيقة هذه مشكلة شائعة يمكن أن تحدث عند حذف حساب بريد إلكتروني على جهازك أو حذف مجلد ملاحظات. في هذا المقال سوق ندلك على كيفية استعادة هذه الملاحظات التي اختفت؟


قد يساعد البحث في استعادة الملاحظات المخفية

قبل أن تبدأ في استعادة الملاحظات، عليك أن تقوم بعمل بحث سريع في تطبيق الملاحظات للتأكد من أنه لم يتم حذف الملاحظات المخفية أو وضعها في مجلد آخر. ولإجراء بحث، توجه إلى تطبيق الملاحظات وابحث عن ملاحظتك أو كلمة رئيسية في خانة البحث في الأعلى.

سيتم البحث في كل مجلد بالإضافة إلى البحث في جميع الملاحظات المحذوفة. وحاول أن تستخدم كلمات العناوين في كل ملاحظة حتى يتم تسريع عملية البحث.


تحقق من وجود الملاحظات على iCloud

إذا قمت مؤخرًا بإزالة حساب بريد إلكتروني من جهازك، فربما تكون قد حذفت مجلد ملاحظات بأكمله في هذه العملية. ومع ذلك، هذا لا يعني أن هذه الملاحظات ضاعت إلى الأبد. من المحتمل أن تتمكن من استعادتها من خلال آي-كلاود مرة أخرى.

للتحقق من وجود نسخة احتياطية على iCloud، يمكنك الانتقال إلى موقع iCloud على أي كمبيوتر وتسجيل الدخول. وبمجرد تسجيل الدخول، توجه إلى ملاحظات ومعرفة ما إذا كانت ملاحظاتك المفقودة موجودة. وإذا قمت مؤخرًا بحذف ملاحظة على الآي-فون الخاص بك، فقم بذلك في أسرع وقت ممكن. إذ يستغرق مجلد iCloud وقتًا أطول قليلاً في النسخ الاحتياطي وهناك احتمال أن تظل الملاحظة موجودة هناك.

يمكنك أيضًا إجراء بحث في iCloud لأنه في بعض الأحيان قد تراه هناك وليس على الآي-فون الخاص بك.


ابحث عن الملاحظات المحذوفة من خلال بريدك الإلكتروني

إذا أزلت بريدًا إلكترونيًا من حسابك، أو حذفت بعض الملاحظات نهائيًا، أو لا يمكنك العثور على الملاحظات المفقودة بأي طريقة أخرى، فهناك خيار آخر. إذا كان لديك حساب بريد إلكتروني على جهازك متصل بتطبيق الملاحظات، فيمكنك العثور على نسخ من ملاحظاتك في بريدك الإلكتروني.

وللتحقق مما إذا كانت ملاحظاتك وبريدك الإلكتروني متصلة، توجه إلى الإعدادات> البريد> الحسابات، وانقر على بريدك الإلكتروني وإذا كنت متصلاً، فسترى الملاحظات ممكّنة.

وإذا لم يتم تمكينه، فقم بتمكينه لمعرفة ما إذا كان هذا سيعيد الملاحظات. ويمكنك أيضًا إضافة رسائل البريد الإلكتروني السابقة إلى تطبيق البريد وتمكين الملاحظات لتلك الحسابات أيضًا. وإذا قمت بتمكين الملاحظات سابقًا، بغض النظر عن المدة الماضية، فسيؤدي ذلك إلى استعادة الملاحظات التي اختفت عندما قمت بإزالة حساب البريد الإلكتروني هذا من الآي-فون الخاص بك.

بمجرد إضافة هذه الحسابات وتمكين الملاحظات، توجه إلى تطبيق الملاحظات، وسترى مجلدًا للملاحظات من بريدك الإلكتروني. والمفروض أنك سترى جميع ملاحظاتك التي اختفت سابقًا.

هل فقدت يوما إحدى الملاحظات الهامة على الآي-فون؟ وماذا فعلت لاستردادها؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

makeuseof

مقالات ذات صلة