reiboot

مشاكل في شحن جالاكسي S22 Ultra وأول تطبيق للتحكم في الإنسولين وتهديد لمركز متصفح سفاري وغيرها من الأخبار المثيرة لهذا الأسبوع في على الهامش!

أخبار على الهامش: الأسبوع 18-24 فبراير


شحن غريب في جالاكسي S22 Ultra

أعلنت سامسونج أن جهازها الجديد جالاكسي S22 Ultra يأتي بقدرة شحن 45 واط مقارنة بـ 25 واط في الجيل السابق. لكن في تجربة قام بها موقع GSM Arena بمقارنة الجيل الحالي بالجيل السابق على شواحن مختلفة 25واط و 45واط و 65واط وجاءت النتيجة بأن سرعة شحن الجيل الجديد مماثلة للجيل السابق برغم الإعلان الذي يوحي بسرعة أكبر.


آي-بود تاتش يكمل الـ1000 يوم من العمر

أكمل جهاز الآي-بود تاتش الحالي 1000 يوم من العمر دون أي تحديثات تذكر، وهذا منطقي حيث أن الآي-فون حل محله بشكل شبه تام. لذا إن كنت من عشاق الجهاز فأمامك وقت محدود حتى يتوقف صنعه تماماً.


ترتيب سفاري في خطر

يسيطر متصفح جوجل كروم على نصيب الأسد من سوق الانترنت، لكن لمدة طويلة كان سفاري يحل في المرتبة الثانية بعده بشكل مباشر وبفارق بعيد عن الآخرين، لكن يبدو أن هذه الفجوة بدأت تقل فمتصفح Edge الخاص بمايكروسوفت بدأ يصعد بشدة وعلى وشك تخطي سفاري بعد أن صعبت مايكروسوفت عملية تغيير المتصفح في ويندوز 11. كما أن الكثير من مستخدمي الماك يتوجهون لاستخدام متصفح كروم في الكثير من الأوقات بعد التحسينات الأخيرة.


أول تطبيق يمكنه التحكم في الأنسولين

تم التصديق هذا الأسبوع من هيئة الأدوية والأغذية الأمريكية على أول تطبيق للهواتف الذكية يمكنه التحكم في مضخات الأنسولين التي يستخدمها مرضى السكري لمعرفة كمية وموعد ضخ الإنسولين. قبل هذا التصديق كان يجب على ضخ الإنسولين أن يتم عبر برمجيات في المضخة ذاتها وليس من التطبيق.


توقف تسجيل iOS 15.3

توقفت أبل هذا الأسبوع عن قبول تسجيل نظام iOS 15.3، وبهذا لا يمكنك الرجوع بعد التحديث لـ iOS 15.3.1 بعد الآن.


الكثير الكثير من الماك

يبدو أن هذه السنة سوف تكون كبيرة لأجهزة الماك، فحسب المسرب الشهير مارك جورمان، يمكن أن تقوم أبل بالإعلان عن جهاز ماك جديد في شهر مارس مع الآي-فون SE (غالباً جهاز ماك بوك Air) ثم يتبعه إعلان آخر عن المزيد (أجهزة آي-ماك برو وربما ماك برو) في شهر مايو أو يونيو من هذا العام.


مشاكل في متجر البرامج

مع زيادة حجم متجر البرامج ظهرت تحديات جديدة لأبل تصعب عليها السيطرة بشكل كامل، خاصة تحدي البرامج المقلدة والتي قد تحتوي على برمجيات خادعة. فهذا الأسبوع جاءت الأخبار بانتشار برامج مقلدة لبرنامج التحقق الأمني “Authenticator” وأن هذا قد يضر بالمستخدمين، وقد قامت أبل بعدها بحذف تلك البرامج. لكن ليست هذه المشكلة الأولى من نوعها وعلى أبل إيجاد حل ما.


تأجيل الآي-فون القابل للطي؟

وضمن تسريبات الأسبوع تأتي أخبار بتأجيل مشروع أبل لآي-فون قابل للطي حتى سنة 2025 على الأقل. كما تتردد إشاعات عن مشروع ماك بوك يتألف من شاشة كاملة قابلة للطي. فهل نرى هذا في المدى القريب؟


تخلي أبل عن سامسونج يحسن بطارية آي-فون 14

هل تعتقد أن بطارية الآي-فون 13 جيدة؟ ربما تصبح أفضل حتى في الجيل القادم. فقد برزت قبلاً مشكلة سرعة نفاد البطارية عند استخدام تقنية 5G. لكن يبدو أن آبل سوف تحل هذا عبر الاعتماد على شريحة إرسال جديدة من شركة TSMC أكثر توفيراً للطاقة بدلاً مش شرائح اتصالات سامسونج.


Reels في فيسبوك…

إن كنت مستاءً من انتشار الفيديوهات القصيرة “Reels” في إنستاجرام، هناك مفاجأة لك من عم مارك زاكربيرج. سوف تملأ هذه الفيديوهات الإدمانية قليلة القيمة فيسبوك أيضاً.


إشعارات جديدة لتتبع Airtags

تأتي هذه التغييرات في النسخة التجريبية الجديدة من iOS 15.4 حيث صار الآي-فون يخطرك عند تسجيل Airtag جديدة أنها مرتبطة بحسابك وتحتوي على معلوماتك الشخصية واستخدامها لتتبع الغير قد يعرضك للمساءلة القانونية. كما صار هناك إشعارات جديدة عندما يشعر الآي-فون أنه يتم تتبعك من خلال Airtag أو أي جهاز آخر يدعم شبكة Find My.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 || | 4 | 5| 6 | 7| 8 | 9| 10 | 11 | 12 

مقالات ذات صلة