reiboot

هل تُفكر في شراء آي-فون جديد أو ربما وجدت صفقة رائعة لشراء آي-فون مستعمل أو إذا كنت ترغب في استبدال إحدى القطع في جهاز الآي-فون الخاص بك، فقد وصلت إلى المكان المناسب، لأنني سوف أخبرك كيفية التحقق من سجل تاريخ القطع والخدمة التي تمت على جهاز الآي-فون وهكذا سوف تتمكن من معرفة ما تم إصلاحه في الجهاز وهل تم استخدام قطع أصلية أم لا.

كيف تتحقق من أن قطع غيار الآي-فون المستبدلة أصلية ؟


ما هو سجل تاريخ القطع والخدمة في الآي-فون؟

قدمت أبل ميزة جديدة مع نظام التشغيل iOS 15 والتي تسمح للمستخدم بعرض سجل الخدمة على جهاز الآي-فون الخاص به ومعرفة الأجزاء التي تم استبدالها ومتى حدث ذلك وهل تعمل بشكل صحيح وما إذا كانت القطعة البديلة أصلية من أبل أم لا، وبالنسبة لمن لديهم نظام تشغيل أقدم، لا يمكنهم سوى معرفة ما إذا تم تحديد أي قطعة استبدال على أنها قطعة غير معروفة.


ماذا يوجد في سجل القطع والخدمة؟

طالما تم تحديث الآي-فون إلى نظام iOS 15 أو أحدث، ستتمكن من رؤية قسم الأجزاء والإصلاحات إذا تم استبدال قطعة ما في الجهاز. ومع ذلك، ليست جميع طرز الآي-فون قادرة على عرض كافة المعلومات حول قطع الغيار وإليك ما سوف تراه في كل إصدار من الآي-فون:

  • بالنسبة إلى آي-فون إكس آر وإكس إس وإكس إس ماكس والجيل الثاني من آي-فون SE، يمكنك معرفة ما إذا كان قد تم استبدال البطارية أم لا.
  • بالنسبة إلى آي-فون 11 وآي-فون 12 وآي-فون 13، يمكنك معرفة ما إذا كان قد تم استبدال البطارية أو الشاشة أم لا.
  • بالنسبة إلى تشكيلة آي-فون 12 و13، يمكنك معرفة ما إذا كان قد تم استبدال البطارية أو الشاشة أو الكاميرا.

معلومات مهمة حول سجل القطع والخدمة بالآي-فون

هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار حول سجل القطع والخدمة بجهاز الآي-فون:

  • إذا لم يتم استبدال أي قطعة في الآي-فون مطلقًا، لن ترى قسم سجل الأجزاء والخدمة في الإعدادات. لذا، إذا كنت لا ترى هذا القسم، فهذا مؤشر جيد.
  • ترتبط قطع الغيار وسجل الصيانة بالرقم التسلسلي لجهاز الآي-فون الخاص بك وإذا تم إصلاح جهازك بطريقة تؤدي إلى إنشاء رقم تسلسلي جديد (مثل استبدال لوحة المنطق)، فسترى فقط سجل الخدمة المرتبط بالرقم التسلسلي الجديد.
  • إذا تمت صيانة أحد الأجزاء أكثر من مرة، سوف يظهر فقط أحدث خدمة تم اجرؤها. لذلك إذا تم استبدال بطاريتك مرتين، فستتمكن فقط من عرض تاريخ ومعلومات آخر عملية لاستبدال البطارية.

كيفية التحقق من سجل تاريخ القطع والخدمة في الآي-فون

اذهب إلى الإعدادات.

ثم انقر فوق عام.

واضغط على حول.

سوف ترى قسم سجل القطع والخدمة.

أخيرا، إذا تم إجراء الخدمة باستخدام قطع معتمدة، سوف ترى عبارة “قطعة أصلية من أبل” أما إذا رأيت عبارة “قطعة غير معروفة فهذا يعني أنها غير أصلية أو تم تثبيتها مسبقا في جهاز آخر أو ربما لا تعمل بشكل صحيح.

بالطبع إذا لم يظهر لك ما يشبه الصورة في أعلى فهذا يعني أنه لم يتم إصلاح أو استبدال شيء لا بقطع أصلية ولا بقطع غير أصلية… جهازك كما صنعته أبل.

هل قمت باستبدال قطع غيار بأخرى بجهاز الآي-فون الخاص بك، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة