reiboot

ربما يُنسب الفضل في ميلاد الهاتف الذكي الحديث بشكله الحالي (شاشة تعمل باللمس) لجهاز الآي-فون وعلى مر السنين قدمت آبل العديد من الميزات، بعضها استمر والبعض تم تحديثه وهناك ميزات أخرى اعتقدت آبل أنها ستكون مذهلة لكن كان الأمر عكس ذلك ولهذا قامت أبل أما بالتوقف عن تحسينها أو إزالتها وفيما يلي 5 ميزات في الآي-فون تم نسيانها من قبل أبل والمستخدمين.


اللمس ثلاثي الأبعاد (3D Touch)

هل تتذكرون ميزة اللمس ثلاثي الأبعاد 3D Touch التي تم إطلاقها مع آي-فون 6S وحتى آي-فون XS، كانت تلك الميزة تتيح للآي-فون القيام بالعديد من الوظائف بناء على مقدار الضغط الواقع على الشاشة، ظهرت تلك الميزة في البداية على ساعة أبل الذكية وكان اسمها في ذلك الوقت Force Touch ولكن تم إلغاء تلك الميزة وإزالتها من ساعة أبل للأبد كما شعرت أبل بأن 3D Touch ليست ذات فائدة كبيرة أو لم تستطع تقديمها بالشكل الكافي لذا تم التخلص منها واستبدالها بميزة Haptic Touch.


 Animoji

مع آي-فون X، قدمت أبل رموز الانيموجي Animoji والتي تتيح لك التعبير عن نفسك بواسطة صوتك وتخصيص ذلك عبر عكس ملامح وجهك بواسطة كاميرا TrueDepth الأمامية ومع أن تلك الرموز التعبيرية ذاع صيتها وأصبحت تريند حيث استخدمها المشاهير وغيرهم إلا أنه بعد عام واحد، قررت أبل إطلاق نسخة محدثة وهي رموز الميموجي Memoji ومن خلالها يمكنك إنشاء رمز ميموجي يناسب شخصيتك وحالتك المزاجية ومع مرور الوقت، أصبح من النادر رؤية شخص يستخدم رموز الانيموجي بعد الآن.


فيديو سيلفي بطيء (Slofie)

ربما لا يعرف البعض ميزة Slofie والتي كشفت عنها آبل خلال مؤتمر إطلاق آي-فون 11 في 2019، وكلمة Slofie مكونة من شقين وهما slo-mo (حركة بطيئة) و Selfie والكلمة تعني إنشاء فيديوهات بالحركة البطيئة باستخدام الكاميرا الأمامية لآي-فون 11 والإصدارات الأحدث ومع ذلك يبدو أن الميزة أصبحت في طي النسيان ولن تجد أحد يستخدمها الآن، أو يستخدم المصطلح الذي تطلعت آبل أن يكون #تريند.


متجر تطبيقات iMessage

في عام 2016 وأطلقت أبل متجر تطبيقات iMessage لمستخدمي نظام التشغيل iOS 10 والذي ضم ملصقات وتطبيقات وألعاب ومع ذلك، لم يكن له فائدة كبيرة ولهذا تخلت عنه أبل كما تخلى عنه مستخدمي الآي-فون.


App Clips

أطلقت أبل ميزة App Clips أو كما تُسميها “عينات التطبيقات” من أجل استخدام التطبيق دون الحاجة لتنزيله و App Clips عبارة عن أجزاء صغيرة من التطبيقات والتي يمكنها القيام بمهام معينة بشكل سريع ودون الحاجة إلى تحميل التطبيق الأصلي بشكل كامل، يمكنك استخدام الميزة لشراء منتج ما أو لحجز شيء ما أو حتى لاستلام طلبك ومع ذلك، لا تزال الميزة غير مستخدمة على نطاق واسع على الرغم من كونها مفيدة.


أخيرا، هذه هي ميزات الآي-فون الخمس التي كان من الممكن أن تصبح شعبية بين المستخدمين ولكن انتهى بها الأمر إلى النسيان من قبل أبل والتجاهل من قبل مستخدمي الآي-فون.

هل لازالت تستخدم أحد تلك الميزات إلى الآن، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة