reiboot

كانت طرازات آي-فون 13 برو في العام الماضي هي الأولى من هواتف آبل التي تأتي مع شاشات بروموشن بتردد 120Hz، وبينما سيستمر طرازا آي-فون 14 برو في تقديم نفس التقنية، ويمكن أن تتنوع وتتوسع ميزات معدل التحديث هذه المرة، ويتم دعم خاصية العرض الدائم على الشاشة للوقت وبعض التفاصيل الصغيرة المهمة.


لإحضار شاشات بروموشن ProMotion إلى طرازات آي-فون 13 برو، اعتمدت آبل تقنية شاشة LTPO،اختصاراً لـ Low-Temperature Polycrystalline Oxide، مع معدلات تحديث متغيرة، مما يسمح بشاشة أكثر كفاءة في استخدام الطاقة، خاصة الجزء المسؤول عن تشغيل وإيقاف وحدات البكسل الفردية. بهذه الطريقة، تستطيع شاشة ProMotion إنتاج معدلات إطارات سريعة بشكل ديناميكي عندما يحتاجها المستخدمون، مع الحفاظ على عمر البطارية عندما لا تحتاج إليها.

في آي-فون 13 برو و برو ماكس، تقتصر شاشات ProMotion على القيام بمعدلات تحديث الشاشة بين 10 هرتز و 120 هرتز. ويتناقض هذا مع تقنية عمل شاشات LTPO، المستخدمة من قبل هواتف أخرى أمثال أوبو وسامسونج والتي يمكن أن تنخفض إلى معدل 1 هرتز عند عرض صورة ثابتة أو عندما يكون الجهاز غير نشط.

يقول روس يونج، محلل الشاشات، إنه يتوقع أن تكون شاشات ProMotion المستخدمة في آي-فون 14 برو و آي-فون 14 برو ماكس قادرة على الهبوط إلى نفس التردد المنخفض البالغ 1 هرتز. اعتمادًا على الطريقة التي تقررها آبل، يمكن أن تمهد هذه التقنية الطريق لعمر أطول للبطارية أو تقديم ميزة عرض الدائم على الشاشة.

على سبيل المثال، تستخدم طرز ساعة آبل 7 ذات شاشات LTPO، والتي تمكنها من الحصول على نفس عمر البطارية الذي يصل إلى 18 ساعة مثل طرز ساعة آبل السابقة على الرغم من وجود خاصية العرض الدائم على الشاشة. وعلى غرار هواتف الأندرويد المجهزة بتقنية شاشات LTPO، يمكن للتقنية نفسها الموجودة على الآي-فون عرض الوقت والتاريخ وأي إشعارات على الشاشة في جميع الأوقات دون الحاجة إلى إلغاء قفل الهاتف.


في العام الماضي، اقترح الصحفي، مارك جورمان، أن شركة آبل يمكنها توفير وظائف مماثلة لآي-فون 13، لكن هذا لم يحدث. وحاليًا، لا توجد تسريبات موثوقة تشير إلى أن طرازات آي-فون 14 برو ستأتي بميزة العرض الدائم على الشاشة، لكن إذا وسعت آبل من تباين معدل التحديث لشاشات ProMotion الخاصة بها، فلن تكون هناك قيود تقنية تمنع خاصية العرض الدائم. ولكن من يدري، فقد تفاجئنا آبل.

برأيك لماذا تأخرت آبل كثيراً في تقديم تقنية العرض الدائم على الشاشة إلى الآن؟ وهل تعتقد انها قادمة مع آي-فون 14؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة