في وقت سابق من هذا العام، وجد بعض المطورين إشارات إلى نظام جديد يسمى “RealityOS” في سجلات وأكواد متجر التطبيقات، وهذا يؤكد بشكل كبير على شائعات سابقة حول قيام آبل بتطوير نظارة جديدة للواقع المختلط، ومؤخراً تم الإشارة إلى هذا النظام مرة أخرى ومشاركة أدلة تفيد بأن هذا المنتج الجديدة سيتم الإعلان عنه قريبًا، ربما في مؤتمر آبل العالمي للمطورين القادم.


قبل انطلاق مؤتمر WWDC 2022، ظهرت مجدداً تفاصيل حول نظام RealityOS، الخاص بنظارة آبل للواقع المختلط، والمتوقع أن تكشف عنه آبل في هذا المؤتمر.

وكان قد اكتشف باركر أورتولاني وشارك هذه المعلومات على تويتر، وذكر بأن هناك شركة تدعى Realityo Systems LLC قامت بتسجيل العلامة التجارية “RealityOS” في مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة في 8 ديسمبر 2021 لفئات مثل “الأجهزة الطرفية” و “البرامج” و “أجهزة الكمبيوتر القابلة للارتداء”.

ولم يتم تصنيف براءة الاختراع هذه كعلامات تجارية خاصة شركة آبل، ولكن هناك العديد من التلميحات التي تشير إلى أن آبل تمتلكها بالفعل، خاصة إن موقع شركة Realityo Systems LLC هو نفس العنوان الذي استخدمته آبل في السنوات الماضية لأسماء لبعض إصدارات نظام macOS California قبل إطلاقها.

ونظرًا لأن شركة آبل تتسم بالسرية في كل ما يخصها من منتجات وأنظمة، إلا أنه تم الكشف بأن لديها عددًا من الشركات الوهمية التي تستخدمها لتسجيل العلامات التجارية وبراءات الاختراع لبعض المنتجات، بحيث لا يتم ربطها مباشرةً بها في حالة حدوث تسريبات، كنوع من التمويه.

على سبيل المثال، إحدى الشركات الوهمية التابعة لشركة آبل هي شركة “Yosemite Research LLC”، والتي تستخدمها لتسجيل أسماء إصدارات macOS مثل Yosemite و Big Sur. وفي العام الماضي، سجلت اسم “Monterey” قبل أيام من مؤتمر WWDC 2021، واتضح بعد ذلك أن Monterey كان الاسم الرسمي لنظام macOS 12.

وتم تسجيل كل من شركة Yosemite Research LLC و Realityo Systems LLC بنفس عنوان شركة آبل. ليس هذا فحسب، بل هناك المزيد من الأدلة التي تربط نظام “RealityOS” بشركة آبل.


نظام “RealityOS” والموعد النهائي

بمجرد مشاركة باركر أورتولاني النتائج التي توصل إليها، لاحظ بعض مستخدمي تويتر أن شركة Realityo Systems LLC قد قدمت طلب لتسجيل العلامة التجارية “RealityOS” في بلدان أخرى مثل أوغندا وأوروغواي. وذكر موقع 9to5Mac أنها قدمت طلباً أيضاً في البرازيل في ديسمبر من العام الماضي، وأنه كان هناك تحديث للطلب في 10 مايو 2022.

وتمت الإشارة إلى نظام “RealityOS” عن طريق الخطأ عن طريق آبل في سجلات تحديث متجر التطبيقات في وقت سابق من هذا العام، وتم الكشف عن نظام يدعى rOS، وهو اختصار لـ RealityOS، لأول مرة بواسطة موقع بلومبرج في عام 2017 بالاسم الكودي “Oak”.

سيتم تشغيل نظام RealityOS لأول مرة على نظارة الواقع المختلط المتوقع الإعلان عنها هذا العام أو أوائل العام المقبل، وفقًا لموقع بلومبرج. وقامت آبل مؤخرًا بمعاينة نظارة الواقع المختلط الخاصة بها على مجلس إدارتها، مما يشير إلى أن المنتج على وشك الانتهاء.

ستحتوي نظارة آبل على شاشتي 4K من نوع Micro-OLED، و 15 كاميرا، ومعالجات قوية من نوع M، وإمكانيات تتبع العين، ودعم إيماءات اليد، والصوت المكاني، وميزات أخرى. وعند إطلاقها، من المتوقع أن يكون ثمنها حوالي 3000 دولار.

لسنا متأكدين من أن آبل ستكشف عن نظارة الواقع المختلط الجديدة في مؤتمر يونيو، لكن يبدو أن الشركة تستعد لإعلان كبير قريبًا.

هل تعتقد أن آبل ستعلن عن نظارة الواقع المختلط في المؤتمر القادم؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة