reiboot

واتساب يسقط دعم الآي-فون 5 وما قبله ومايكروسوفت تسرع تطوير ويندوز ARM ومسح حسابك بسهولة في التطبيقات قريباً، وغيرها من الأخبار المثيرة لهذا الأسبوع في على الهامش!

أخبار على الهامش: الأسبوع 19-26 مايو


مايكروسوفت تصبح أكثر جدية مع ويندوز ARM

بدأت شركة مايكروسوفت أخيراً مجهودات لتحسين نظام ويندوز الخاص بمعالجات ARM مثل تلك المستخدمة في حواسيب آبل الجديدة، ومن أكبر المشاكل مع أجهزة ويندوز ARM هي عدم تواجد توافق جيد مع معظم التطبيقات. لذا قامت الشركة بالإعلان عن جهاز حاسوب جديد للمطورين يمكنهم استخدامه لتحسين تطبيقاتهم لتعمل مع ويندوز ARM كما فعلت آبل مع ماك ميني المطورين (developer kit) في 2020 عند الإعلان لأول مرة عن المشروع.


آبل تطلق iOS 15.5.1 للتلفاز وهوم بود

أطلقت آبل هذا الأسبوع تحديثاً لأجهزة تلفاز آبل وهوم بوم لإصلاح أخطاء عديدة تواجدت في التحديث الأخير ومنها توقف المقاطع الصوتية عن العمل ذاتياً بعد مدة.


مسح حسابك بسهولة في التطبيقات قريباً

أعلنت آبل منذ مدة عن سياسية جديدة لإجبار مطوري التطبيقات بالسماح للمستخدمين بحذف حساباتهم تماماً من داخل التطبيق وبشكل سهل، لكن تم تأجيل تطبيق السياسة مرتين بسبب حاجة المطورين للمزيد من الوقت، ولكن آبل أعلنت عن الخط النهائي لتطبيق السياسة وهو 30 يونيو لهذه السنة 2022.


المزيد من خلفيات WWDC 2022

يمكنك الآن تنزيل المزيد من الخلفيات الجديدة والمخصصة لمؤتمر WWDC 2022 إن كنت متحمساً للمؤتمر أو فقط تريد استخدام الصور الجميلة، ويمكنك تحميلها من -هذا الرابط-


أجهزة تيتانيوم من آبل قريباً؟

قامت آبل بتسجيل براءة اختراع جديدة تتعلق بصناعة وتصميم أسطح الأجهزة الخاصة بها من معدن التيتانيوم للمرة الثانية، فهل تستبدل آبل الزجاج بالتيتانيوم أم تستخدمه في الحواف الجانبية فقط؟


المزيد من التقارير عن Airpods Pro 2

كانت الفترة الماضية مليئة بالتقارير بخصوص الجيل الجديد من سماعات Airpods Pro الجديدة من آبل والمقرر الإعلان عنها خلال شهور، وتأتي أهم تلك التقارير بتأكيدات عن خصائص تتعلق بالتمرينات والصحة في السماعة الجديدة مع تصميم جديد وأيضاً تأتي أحدث الإضافات بحفاظ السماعة على مدخل شحن Lightning وعدم الانتقال لـ USB-C.


لا يمكنك شراء ماك قبل أغسطس

مع زيادة الطلب على أجهزة الماك من آبل والصعوبات العالمية المتأرجحة في سلاسل الإمداد، تأتي آخر الأخبار هذا الأسبوع بمشاكل في التوصيل عند شراء جميع أجهزة الماك الجديدة وأيضاً شاشات آبل ووصول مواعيد الانتظار لشهور حتى شهر أغسطس.


واتساب يسقط دعم iOS 10 و iOS 11

قررت ميتا فيس بوك هذا الأسبوع إسقاط الدعم لأجهزة الآي-فون التي تعمل بأي نظام قبل iOS 12، مما يعني أن الكثير من الأجهزة ما قبل الآي-فون 5s سوف تصبح غير صالحة للاستخدام بالنسبة للكثير من الناس حيث أن واتساب أساسي للحياة الاجتماعية وحتى التجارة والأعمال في الكثير من المناطق حول العالم وعدة من الدول العربية.


المزيد من خطط آبل للخروج من الصين

طبقاً لتقرير من صحيفة وول ستريت (Wall Street Journal)، أعلمت آبل المصانع التي تمدها بالقطع بنيتها لتنويع خطوط الإمداد أكثر للخروج من الصين، وبعد خطوات بالفعل لصناعة لأجهزة في الهند، تأتي الخطوات القادمة بتوسع أكبر في الهند وفيتنام.


مشكلة في فيس تايم وآي-ماسج مع eSim

اشتكى العديد من المستخدمين هذا الأسبوع من مشاكل مع تشغيل خدمات آي-ماسج وفيس تايم على الأجهزة بالأرقام التي تعمل بشرائح افتراضية E-Sim، وعمل الخدمة بشكل جيد مع الشرائح الفعلية.

هل واجهت مشكلة مماثلة؟


شركة BOE قد تخسر جميع طلبات الآي-فون 14

قامت آبل بالتعاقد مع شركة BOE للشاشات ضمن مجهوداتها لتنويع مورديها والابتعاد عن LG وسامسونج المسيطرين على السوق، ولكن يبدو أن هناك مشاكل قد تؤدي لفقدان شركة BOE العقد الخاص بالآي-فون 14 كاملاً حيث أن هناك تقارير بأن الشركة قامت “بالغش” في مواصفات الشاشات بعد عدم القدرة على الالتزام بمواصفات آبل في الاختبارات التقنية، لذا قامت الشركة بتقليل مواصفات الشاشات المصنوعة دون إخبار آبل.

يذكر أن مواصفات آبل شديدة لدرجة أن سامسونج وهي أكثر مصانع شاشات OLED تطوراً في العالم وصلت فيها نسب الوحدات الصالحة والمطابقة لمواصفات آبل لـ60% فقط من الشاشات المنتجة في وقت ما.


نظام iOS 15.6 للاختبار العام

بعد أيام قليلة من إطلاق iOS 15.5 أعلنت آبل عن iOS 15.6 للاختبار العام لجميع المشتركين في برنامج النسخ التجريبية من النظام، ولم تعلن آبل عن أي خصائص أو تغييرات مهمة في iOS 15.5 لذا أخبرنا في التعليقات إن وجدت فيه أي شيء جديد.


تيم كوك ضمن أكثر 100 شخصية تأثيراً

يتم إطلاق قائمة أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم سنوياً من مجلة TIME الشهيرة، وقد احتل تيم كوك هذه السنة مكاناً في القائمة لفئة Titans أي كبار رجال الأعمال.


كاميرا الآي-فون 14 الأمامية تكلف آبل 3 أضعاف سعرها القديم

ضمن خطط آبل لتطوير الكاميرا الأمامية لهواتفها تأتي محاولات الشركة لشراء قطع جديدة من شركة LG ذات جودة أعلى وإمكانية التركيز التلقائي، ولكن هذه الخطوة لن تأتي مجاناً حيث أنه يتوقع أن تكلف هذه الكاميرات الجديدة ثلاث أضعاف سعر تلك القديمة. ترى هل تزيد آبل أسعار الآي-فون بسبب هذا أم تحافط على السعر؟

يمكنك معرفة المزيد عنها في مقالنا الخاص بهذا الخبر وتجده في هذا الرابط.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك بأهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 || | 4 | 5| 6 | 7| 8 | 9| 10 | 11 | 12 | 13 | 14 | 15

مقالات ذات صلة