تتميز طرز ساعة آبل 7 بشاشات أكبر مقارنة بالموديلات السابقة، مما سمح لشركة آبل بتضمين لوحة مفاتيح كاملة على الشاشة وهي حصرية لساعة آبل 7. والآن، يأخذ تحديث watchOS 9 لوحة المفاتيح خطوة إلى الأمام مع ميزة جديدة مريحة. هذا غير توفير وجوه جديدة لكل الساعات الداعمة للتحديث.


التحديث الجديد يوفر للمستخدمين كلمات مقترحة فوق لوحة المفاتيح أثناء الكتابة، وتحاول الميزة التنبؤ بالكلمات التي ستكتبها بعد ذلك بناءً على الأحرف القليلة الأولى من الكلمة، ويمكن للمستخدمين النقر على كلمة مقترحة لإدراجها في جملة أثناء الكتابة، وهو أمر مفيد بالنظر إلى لوحة مفاتيح ساعة آبل الصغيرة.

تم تقديم ميزة QuickType لأول مرة على الآي-فون كجزء من تحديث iOS 8 في عام 2014، والميزة متاحة أيضًا على الآي-باد. ولا ينبغي الخلط بين QuickType وميزة QuickPath، والتي تسمح بالكتابة القائمة على التمرير السريع على لوحة مفاتيح ساعة آبل 7.

قالت آبل إن الإصدار التجريبي الأول من تحديث watchOS 9 سيكون متاحًا في يوليو. وستمتع مستخدمي ساعة آبل 7 بالميزة الجديدة.


وجوه الساعة الجديدة في تحديث watchOS 9

يقدم تحديث watchOS 9 عدة خيارات جديدة لوجه الساعة، بما في ذلك القمري ووقت اللعب و Metropolitan والفلكي Astronom، بالإضافة إلى تحديث العديد من وجوه الساعة الحالية.

يصور القمر العلاقة بين التقويم الجريجوري والتقويم القمري المستخدم في الثقافات التي تشمل الصينية والإسلامية والعبرية. ويمكنك استخدام ما يصل إلى أربعة أشكال مع وجه الساعة هذا.


وجه الساعة Playtime هو وجه حركي ويتميز بأرقام متحركة. ومن خلال تدوير التاج الرقمي يؤدي إلى تغيير الخلفية عن طريق تحريك القصاصات، وتتفاعل الشخصيات إذا نقرت عليها. ويمكنك اختيار أن يكون لديك خلفية قصاصات ورق أو خلفية صلبة.


وجه الساعة Metropolitan هو عبارة عن ساعة كلاسيكية تغير شكلها عند تدوير التاج الرقمي أيضاً. وتتغير الأرقام كذلك. ويمكن إضافة ما يصل إلى أربعة أشكال باستخدام القرص الدائري، وتكون الألوان قابلة للتخصيص.


وجه Astronomy أو الفلك هو في الواقع نسخة مجددة من وجه ساعة الفلك الأصلي، ولكن تمت إعادة صياغته ويتضمن خريطة نجوم جديدة وبيانات سحابية حالية بناءً على موقعك. ويمكنك تعيين الأرض أو القمر أو النظام الشمسي كعرض رئيسي ويمكنك تخصيص الخط.


بالنسبة لوجوه الساعة الحالية، يضيف تحديث watchOS 9 أشكال محسّنة ومحدثة، إلى جانب بعض تحديثات التصميم، وجه الـ Portraits له تأثير عميق على المزيد من الصور، بما في ذلك القطط والكلاب والمناظر الطبيعية، وقد تمت إضافة نصوص صينية إلى وجوه ساعة California و Typography.

يدعم تحديث watchOS 9 ساعة آبل 4 والإصدارات الأحدث.

ما رأيك في وجوه الساعة الجديدة؟ وما هو أفضل وجه تفضله؟ أخبرنا في التعليقات.

المصادر:

1 | 2

مقالات ذات صلة