في حين أن الميزة الرئيسية لتحديث iOS 16 هي القدرة على تخصيص شاشة القفل، فإن التحديث جاء بالعديد من الميزات المفيدة الأخرى على الآي-فون، منها خمسة من الإضافات المفضلة نذكرها في هذا المقال.


تحديث iOS 16 حاليًا في مرحلة تجريبية للمطورين فقط، لكن آبل قالت إن إصدارًا تجريبيًا عامًا سيكون متاحًا في وقت ما في يوليو. وسيتم إصدار تحديث iOS 16 لجميع المستخدمين في شهر سبتمبر تقريبًا، ويتوافق التحديث مع آي-فون 8 والإصدارات الأحدث.

الأنشطة الحية

يتضمن تحديث iOS 16 ميزة الأنشطة المباشرة التي توفر إشعارات مباشرة على شاشة قفل الآي-فون. وستكون الأنشطة المباشرة مفيدة للبقاء على اطلاع دائم بالأحداث المباشرة أو المهام الأخرى، مثل مواكبة نتيجة إحدى الألعاب الرياضية، وتتبع تقدم رحلة أوبر، ومراقبة حالة طلب Starbucks، وعرض عداد الوقت، وغير ذلك.

قالت شركة آبل إن ميزة الأنشطة الحية Live Activity سوف تأتي في تحديث فرعي من تحديث iOS 16 في وقت لاحق من هذا العام، مما يعني أنها لن تكون متاحة عندما يتم إصدار تحديث iOS 16 لأول مرة لجميع المستخدمين. وستوفر آبل فقط واجهة برمجة تطبيقات للمطورين لدعم أكثر لتطبيقات الطرف الثالث، لذلك يتوقع أن يكون لهذه الميزة استخدام موسع.


 تحرير أو إلغاء إرسال رسالة iMessage

يقدم تحديث iOS 16 إمكانية تحرير أو إلغاء رسائل iMessage التي تم إرسالها مؤخرًا، بالإضافة إلى وضع علامة على محادثات iMessage على أنها غير مقروءة بعد فتحها. وتسمح آبل للمستخدمين بتحرير أو إلغاء إرسال رسالة iMessage لمدة تصل إلى 15 دقيقة بعد إرسالها.

لتحرير رسالة أو إلغاء إرسالها، يقوم المستخدم ببساطة بالنقر مع الاستمرار على الرسالة وتحديد الخيار المناسب في القائمة التي تظهر. ويتم وضع علامة على رسائل iMessages التي تم تحريرها على أنها “محررة” أسفل الرسالة، ولا تزال الرسائل المحررة أو غير المرسلة مرئية في شكلها الأصلي للمستخدمين الذين يستخدمون إصدارات أقدم مثل iOS 15.


دعم وحدات تحكم نينتيندو Joy-Cons

على الرغم من عدم الإعلان عن هذا كميزة على موقع آبل على الويب، إلا أن تحديث iOS 16 يضيف دعمًا لوحدات التحكم Joy-Cons و Pro Controller من نينتيندو سويتش. ويمكن استخدامها فردية يسارًا أو يمينًا، أو كليهما في وقت واحد كوحدة تحكم فردية.

في ملاحظات تحديث iOS 16 للمطورين، قالت آبل إن الآي-فون يدعم العديد من وحدات التحكم في الألعاب التي تعمل بالبلوتوث على iOS 16، لكنها لم تقدم قائمة بوحدات التحكم المتوافقة. هذا بالإضافة إلى التوافق الحالي للآي-فون مع وحدات تحكم بلاي ستيشن 5 وسلسلة إكس بوكس X منذ تحديث iOS 14.5.


تتبع طلب الدفع من آبل

تكتسب خدمة دفع آبل Pay على iOS 16 معلومات مضمّنة لتتبع الطلبات في تطبيق المحفظة للطلبات عبر الإنترنت. ويوفر المتتبع تاريخ التسليم التقديري للطلب ويشير إلى وقت خروج الحزمة للتسليم.


تطبيق لياقة بدون ساعة آبل

بدءًا من تحديث iOS 16، أصبح تطبيق Fitness متاحًا الآن على الآيفون لجميع المستخدمين، حتى لو لم يكن لديهم ساعة آبل. ويتميز التطبيق بحلقة نشاط يومية تعتمد على مستشعرات حركة الآي-فون لتقدير السعرات الحرارية التي يحرقها الشخص والخطوات اليومية.

هل ترى أن هذه الميزات ذات فائدة لك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة