كثيراً ما ننسى سماعة AirPods في ملابسنا، وقد يتم غسل هذه السماعات في الغسالة مع الملابس، وقد تسقط منك في الماء أو يطالها بلل أو تعرق، الأمر الذي قد لا تحمد عقباه، فما الذي يحدث عندما يلامس الماء سماعات AirPods وما الطريقة المثلى لتجفيفها؟


هل سماعة AirPods مقاومة للماء؟

سماعات AirPods القياسية وسماعة AirPods Max وعلب الشحن والحافظات الذكية كلها ليست مقاومة للماء.

لكن سماعة AirPods Pro مقاومة للعرق والماء، وتأتي بتصنيف IPX4 لمقاومة الماء، وهذا يعني أنها تصمد إذا تم رشها بالماء من أي اتجاه أو تعرضت للبلل من العرق. لكن مقاومتها للماء تتضاءل بمرور الوقت.


كيف تجفيف سماعات AirPods إذا تعرضت للبلل؟

إذا تبللت سماعات AirPods، فقد يكون من الممكن تدارك الأمر بسرعة، فقط قم باستخدام قطعة قماش ناعمة وجافة وخالية من الوبر بأسرع ما يمكن لتجفيفها. ثم ضعها في مكان آمن بعيداً عن أشعة الشمس حتى تجف، اعتمادًا على مدى تعرضها للبلل، قد يستغرق الأمر يومًا أو أكثر حتى تجف تمامًا، وتجف علب الشحن بشكل أفضل عندما يكون الغطاء مفتوحًا ويتم وضعها رأسًا على عقب.

لا تستخدم الأرز واقرأ مقال، الأرز للعَشاء وليس لتجفيف هاتفك من الماء

قبل استخدام سماعة AirPods مرة أخرى أو وضعها في علبة الشحن الخاصة بها، يجب أن تكون جافة تمامًا، كما تحذر آبل، لأنه قد يتسبب وضع سماعة AirPods المبللة في علبة الشحن في مزيد من الضرر للعلبة نفسها.


هل يمكنني تجفيف سماعات AirPods الخاص بي بمجفف شعر؟

لا تحاول تسريع عملية التجفيف، مثلا باستخدام مجفف الشعر أو أي مصدر حرارة آخر؛ لأن الحرارة قد تتسبب في مزيد من الضرر للسماعات. فقط الصبر، اتركها أيام حتى تجف وأعمل على تنشفينها باستمرار.


سماعات AirPods لم تعمل بعد تجفيفها

يدعي بعض مستخدمي سماعة AirPods نجاح التجفيف بغمرها بهلام السيليكا “عادة ما توجد في علب الأحذية وحاويات الفيتامينات ومع الإلكترونيات لمنع الرطوبة” في محاولة منهم لسحب أي رطوبة من السماعات، لذلك يفضل هلام السيليكا إذا وجد. وأيضاً قد يستغرق الأمر يومًا أو أكثر حتى تجف تمامًا.

وإذا لم يتم اقتران سماعتك بجهازك مرة أخرى، أو توقف الصوت فيهما، فقد تكون تلفت وحدث بمكوناتها تماس بفعل الماء أدى إلى تلف إحدى الشرائح أو المكثفات أو الملفات على اللوحة الخاصة بداخلها، وهنا أعرضها على فني متخصص وإلا فاستبدلها بأخرى جديدة.

هل تعرضت سماعتك للماء؟ وماذا فعلت لتجفيفها؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

mashable

مقالات ذات صلة