بعد تشغيل الإصدار التجريبي لتحديث iOS 16 من قبل المستخدمين، تبين أن هذا التحديث سيؤدي إلى إدخال تغييرات كبيرة على الآي-فون، من كثرة ما به من مميزات وتحسينات كبيرة، ومن هذه المميزات ميزة رائعة ومطلوبة بشدة، وهي القدرة على إخفاء الصور الحساسة، وجعلها بعيدة تماماً عن متناول اليد وقفلها بكلمة مرور أو بصمة الوجه.


بالطبع كان هناك إمكانية لإخفاء الصور، لكن كان يتم إخفاؤها في مجلد منفصل ويتم تسميته باسم “مخفية” الأمر الذي يزيد من فضول المتطفلين ومن ثم فتح هذا الملف والعبث به. وهذا الأمر أثار سخرية المستخدمين، ثم قامت آبل بتحديث الأمر، وجعلت المستخدم قادراً على إخفاء ملف “مخفية” من الإعدادات، لكن في تحديث iOS 16 أصبح الأمر مختلفاً تماماً.

جاء التحديث بميزات شاشة قفل جديدة والتي تتيح إضافة ويدجت إليها، هذا غير القدرة على سحب الرسائل المرسلة إلى مستخدمي iOS 16 الآخرين أو تحريرها، وكلها إضافات رائعة ومطلوبة بشدة ستوفر علينا الكثير من الإحراج إذا تسرعنا أو أرسلنا شيئا عن طريق الخطأ.

لكن بالرغم من أهمية ميزة حماية الصور التي نحن بصددها وأنها تستحق الانتباه، إلا أنه تم التقليل من قيمتها ولم تتناولها المواقع التقنية بشيء من التفصيل.

ولا شك أننا أحياناً قد نرغب في أن نطلع أحد الأصدقاء على بعض الصور، لكن قد يحتوي الهاتف على صور خاصة لا نريدها أن تمر أمام أعين هذا الشخص، وقد يكون الأمر محرجاً للغاية.


إخفاء الصور على الآي-فون تحديث iOS 16 وقفلها ببصمة الوجه

يمكنك الآن إخفاء صورك وإقفالها بكلمة مرور أو حتى ببصمة الوجه، وبهذه الطريقة ستتمكن من الحفاظ على صورك الأكثر حساسية بعيدًا عن أعين المتطفلين.

ولاستخدام هذه الميزة، عليك ببساطة تحديد الصورة التي تريد الحفاظ عليها محمية في تطبيق الصور، ثم النقر فوق الأزرار الثلاثة في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة، واختيار إخفاء.

عندما تريد التحقق من صورتك مرة أخرى، يمكنك ببساطة الانتقال إلى الألبومات في الصور، والتمرير إلى أسفل الشاشة وتحديد مخفي ضمن قسم الأدوات المساعدة. ستحتاج بعد ذلك إما إلى استخدام بصمة الوجه أو رمز مرور للوصول إلى الألبوم المخفي، وبالتالي ستستعيد صورك مرة أخرى.

ما رأيك في طريقة إخفاء الصور الجديدة؟ وهل جربت iOS 16 النسخة التجريبية؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

finance.yahoo

مقالات ذات صلة