كشفت آبل النقاب عن iOS 16 خلال مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2022 وأتاحت نظام التشغيل الجديد كإصدار تجريبي للمطورين فقط والآن يتوفر إصدار تجريبي للمستخدمين حيث يمكنهم تجربة الوظائف والإمكانيات الرائعة التي يوفرها نظام تشغيل الآي-فون الجديد ومع وجود العديد من الميزات، نشر متخصص التقنية الشهير ماركيز براونلي (المعروف باسم MKBHD) فيديو على قناته، عرض فيها أهم وأفضل 5 ميزات في iOS 16، تابع القراءة حتى تتعرف على تلك الميزات المذهلة.


تحرير الرسائل

قامت آبل بتحسينات كبيرة على تطبيق الرسائل وبات بالإمكان الآن إما تعديل الرسالة قبل مرور حولي 15 دقيقة على عملية الإرسال أو حتى استرجاع الرسالة عبر حذفها وجعلها غير مقروءة قبل مرور 15 دقيقة على إرسالها للطرف الآخر، وهذه الميزة كانت مطلوبة بشدة لأنها أولا متاحة على بعض تطبيقات الدردشة الأخرى كما أنها مفيدة وخاصة عندما تقوم بإرسال رسالة عن طريق الخطأ لشخص آخر أو تود أن تتراجع عما قلته ولا تريد للطرف الآخر أن يقرأ ما كتبته.


فصل الخلفية عن الصور

يمكنك الآن نسخ عنصر أو كائن محدد منها وإرساله للآخرين بكل سهولة وذلك من خلال الضغط على العنصر بشكل مطول ومن ثم نقله إلى أي مكان مثل تطبيق الرسائل ومشاركته مع أي شخص دون مشكلة.


تحسينات صغيرة

هناك العديد من التحسينات التي ربما يشعر البعض بأنها صغيرة وعادية (وهناك من لا يعرفها) ولكن عند النظر إليها بشكل شامل، سوف تجدها مفيدة جدا في حياتك اليومية مثل تطبيق الطقس الذي يوفر لك المزيد من التفاصيل، أيضا بصمة الوجه أو FaceID باتت تعمل الآن في الوضع الأفقي دون مشكلة، وهناك زر البحث مباشرة عبر الشاشة الرئيسية تم تطويره أكثر للوصول لأي تطبيق أو جهة اتصال أو البحث عن شيء على الويب ودعونا لا ننسى الحس اللمسي للكيبورد والذي يجعلك تشعر باهتزاز أثناء الكتابة.


كاميرا الاستمرارية

تسعى آبل لمزيد من التناغم والمرونة بين أجهزتها المختلفة ولهذا قامت بتحسين ميزة الاستمرارية ولهذا عندما يكون هناك جهاز آي-فون قريب من جهاز ماك، سيقوم الأخير بالتعرف على كاميرا الآي-فون تلقائيا والاتصال بالجهاز لاسلكيا وحينها تتحول كاميرا الآي-فون إلى كاميرا ويب لجهاز الماك.


شاشة قفل جديدة

مع iOS 16، يمكنك الآن تخصيص شاشة الآي-فون وتعديل كل شيء بها، وبهذه الميزة، تمنحك آبل السيطرة الكاملة على شاشة القفل حيث يمكنك تبديل شاشة القفل بشكل مستمر عبر الضغط عليها ثم التمرير بجانب إمكانية تغيير الخط واللون الخاص به والوقت والتاريخ وأماكن العناصر عبر الضغط على أي عنصر على الشاشة وسوف تكون قادراً على تغيير موضعه.


 في النهاية، هذه كانت أهم 5 ميزات جديدة من وجهة نظر اليوتيوبر مركيز براونلي والذي يعتقد أن تلك الميزات مفيدة جدا وسوف تغير من طريقة استخدامنا للآي-فون.

ماذا عنك، ما هي الميزات المهمة في iOS 16، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

youtube

مقالات ذات صلة