آبل تكشف النقاب عن آي-فون 14 في 7 سبتمبر، وتزيد سعر طرازات آي-فون 14 برو / ماكس بمقدار 100 دولار، وباحث أمني يقول إن شبكات VPN لنظام iOS غير فعالة وآبل تعرف ذلك، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


آبل تكشف النقاب عن آي-فون 14 في 7 سبتمبر

أفادت تقارير أن شركة آبل تخطط لعقد حدث إطلاق آي-فون 14 والإصدار الثامن من ساعة آبل في 7 سبتمبر ، وفقًا لتقرير جديد. تهدف شركة آبل إلى عقد حدث إطلاق في 7 سبتمبر للكشف عن طرازات آي-فون 14، حيث تطرح أحدث إصدار من منتج يولد أكثر من نصف مبيعاتها. ستبدأ أجهزة آي-فون الجديدة موسمًا مزدحمًا بالمنتجات في الخريف، والذي سيشمل أيضًا العديد من أجهزة ماك الجديدة وأجهزة آيباد منخفضة وعالية الجودة وثلاثة طرازات من ساعة آبل.


آبل تزيد سعر طرازات آي-فون 14 برو / ماكس بمقدار 100 دولار

من المرجح أن ترفع شركة آبل سعر الجيل القادم من آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس بمقدار 100 دولار، وفقًا لتقرير جديد. تشير فحوصات سلسلة التوريد إلى أن طلب آبل الأولى لـ 90 مليون وحدة من آي-فون 14 ظل ثابتًا مع تعيين الطرز الجديدة للكشف عنها في بداية سبتمبر. يعتقد أن 240 مليونًا من بين مليار مستخدم آي-فون حول العالم لم يجروا ترقية هواتفهم لأكثر من 3.5 سنوات، مما يوفر الكثير من الطلب على جهاز آبل الجديد. في حين أن طرز آي-فون الأساسية ستبقى بنفس السعر، نعتقد أن زيادة سعر 100 دولار على آي-فون 14 برو وآي-فون 14 برو ماكس نظرًا لارتفاع سعر المكونات بالإضافة إلى وظائف إضافية في هذا الإصدارات الجديد.


إصدار النسخة التجريبية السادسة من iOS 16

يتوفر الآن الإصدار التجريبي 6 من iOS 16، حيث تنهي آبل الميزات الأساسية للنظام قبل إطلاقه رسمياً في سبتمبر. الجدير بالذكر أن شركة آبل قد تحولت إلى دورة مدتها أسبوع واحد لإطلاق نسخ تجريبية جديدة مع هذا الإصدار، مما يشير إلى أنها تكثف الاختبار التجريبي قبل الإصدار العام في الشهر المقبل. هناك أخبار أن شركة آبل تخطط لتأجيل إصدار هذا التحديث لنسخ الآيباد، وكان من المقرر إطلاق iPadOS 16 في البداية في سبتمبر جنبًا إلى جنب مع iOS 16، ولكن من المقرر الآن إطلاقه في وقت ما في أكتوبر.


مستشعر درجة حرارة ساعة آبل عالي الدقة

حصلت أبل على براءة اختراع لجهاز استشعار درجة الحرارة لساعة آبل بعنوان “استشعار درجة الحرارة المتدرجة في الأجهزة الإلكترونية”. يعمل النظام عن طريق حساب الفرق بين طرفي المسبار، أحد الطرفين يلامس السطح المراد قياسه، بينما الآخر متصل بجهاز استشعار درجة الحرارة. يمكن بعد ذلك ربط الفرق في الجهد عبر الأطراف المختلفة للمسبار بقياس درجة الحرارة التفاضلية. (كلام معقد) المهم من الخبر أنه هناك مستشعر حرارة قادم مع الساعة الجديدة وهذا أكيد الآن.


يقول باحث أمني إن شبكات VPN لنظام iOS غير فعالة وآبل تعرف ذلك

يقول مايكل هورويتز باحث أمني إنه بعد اختبار أنواع متعددة من برامج الشبكة الخاصة الافتراضية (VPN) على أجهزة iOS، يبدو أن معظمها يعمل بشكل جيد في البداية، ويصدر للجهاز عنوان IP عام جديدًا وخوادم DNS جديدة، ويرسل البيانات إلى خادم VPN. ومع ذلك، بمرور الوقت يقوم الـ VPN بتسريب البيانات بسبب مشكلة في النظام. يدعي هورويتز أن النتائج التي توصل إليها مدعومة بتقرير مماثل صدر في مارس 2020 من قبل شركة الخصوصية Proton، والذي قال إنه تم تحديد ثغرة أمنية لتجاوز iOS VPN في iOS 13.3.1 والتي استمرت من خلال ثلاثة تحديثات لاحقة لنظام iOS 13. لكن مزالت مشكلة إمكانية تسريب البيانات مستمرة إلى الآن حتى في أحدث نظام.


سامسونج تطلق شاشة ألعاب منحنية مقاس 55 بوصة من طراز Odyssey Ark

بسعر 3500 دولار تتميز شاشة سامسونج Odyssey Ark بتقنية mini-LED مع انحناء 1000R وقابل للدوران، وهو ما تقول شركة سامسونج إنه يوفر “مستوى جديدًا من التفاعل”. يمكن للمستخدمين تدوير شاشة Ark إلى اتجاه رأسي لتعدد المهام أو تجارب الألعاب الجديدة.


أداة AirTag كانت السبب في إلقاء القبض على عامل في شركة طيران متهم بسرقة الأمتعة

أدت آبل AirTag إلى القبض على مقاول من الباطن لشركة طيران متهم بسرقة أشياء بقيمة آلاف الدولارات من الأمتعة في مطار فلوريدا. قال مكتب عمدة مقاطعة أوكالوسا في بيان صحفي الأسبوع الماضي إن شخص عمره 19 عامًا وجهت إليه تهمتان بالسرقة الكبرى بعد أن استعادت السلطات الأشياء المسروقة من منزله. قالت السلطات إن إحدى المسافرات أبلغت الشهر الماضي أن أمتعتها لم تصل إلى وجهتها قط ودلت على مكانه عبر AirTag التي كانت بالفعل داخل الحقيبة.


بدأت جوجل الإطلاق الرسمي لاندرويد 13

أعلنت جوجل عن إطلاق تحديث الأندرويد الرئيسي لهذا العام أندرويد 13 رسميًا لهواتف Pixel. سيحصل التحديث السنوي على إصدار رسمي في وقت أبكر قليلاً من المعتاد ، تم إصدار أندرويد 12 في أكتوبر الماضي وإصدار أندرويد 11 في سبتمبر 2020.


أخبار متفرقة

◉ يُزعم أن شركة آبل هددت بطرد موظفة بسبب فيديو انتشر لها على تيكتوك، تشرح فيه كيف يتصرف الشخص عندما يسرق هاتفه. وطالبت الموظفة بحذف الفيديو، التي أصرت أنها لم تفعل شيئاً خاطئاً، وفضحت تهديدات آبل لها.

◉ على خطى الاتحاد الأوروبي، الهند الآن في المراحل الأولى من التفكير في فرض لوائح على المنتجات الاستهلاكية المباعة في البلاد والتي تفرض شاحنًا قياسيًا عالميًا، بما في ذلك USB-C، بحلول عام 2024، وفقًا لتقارير جديد.

◉ يقول تقرير أن شركة Luxshare مورد آبل بدأت الإنتاج التجريبي لساعة آبل و ماكبو في فيتنام. تعد فيتنام بالفعل موطنًا لإنتاج العديد من منتجات آبل، بما في ذلك بعض طرازات آباد وسماعة آبل.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7

مقالات ذات صلة