بخلاف الميزات الرئيسية التي تم الإعلان عنها في تحديث iOS 16، هناك عدد من التغييرات والتحسينات والقدرات الجديدة التي تم دمجها في تحديث ‌iOS 16‌ والتي تساعد على تحسين تجربة استخدام الآي-فون. في هذا المقال نذكر 16 ميزة مخفية في تحديث iOS 16 ربما لم تكن على علم بها.


تخلص من الصور المكررة

يمكن لتطبيق الصور في تحديث ‌iOS 16‌ إخبارك إذا كان لديك عدة صور متطابقة، مما يمنحك الفرصة لحذفها لتوفير مساحة. ويتم إدراج الصور المكررة في ألبوم جديد بعنوان “مكرر” يظهر فقط في حالة إذا كان لديك نسخ مكررة بالفعل.

آبل تطلق على الميزة الجديدة “كشف التكرارات”. وباستخدام التعلم الآلي على الآي-فون على تحديث ‌iOS 16‌ سيكتشف كل الصور المكررة وتجميعها في مكتبتك ضمن قسم الأدوات “Utilities” في الصور.

وبالتالي ستتمكن بسهولة من حذفها، وتحرير مساحة على جهازك، ونظرًا لأن الميزة تتطلب من الآي-فون فحص جميع الصور بأكملها وفرزها، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن يبدأ الآي-فون في تقديم نسخ مكررة لحذفها.


تحديثات AirPods

في تحديث iOS 15، يتطلب الوصول إلى إعدادات سماعة AirPods فتح إعدادات البلوتوث والنقر على حرف “i” بجوار قائمة AirPods، وهي قائمة مخفية ويصعب العثور عليها لمن ليسوا على دراية خاصة بالآي-فون.

أصبح من الأسهل إدارة إعدادات سماعات AirPods مع وجود قسم مخصص في الإعدادات عند يظهر عند توصيلها. ويضيف تحديث ‌iOS 16‌ أيضًا ميزة الصوت المكاني المخصص التي تستخدم كاميرا TrueDepth لمسح أذنيك، مما يوفر تجربة استماع فريدة.

لا يزال بإمكانك الوصول إلى نفس الإعدادات في قائمة البلوتوث والاطلاع على معلومات عن سماعة AirPods ضمن عام، ثم حول.

في الطرز المدعومة، هناك خيارات مباشرة لإعداد الصوت المكاني المخصص وعرض سماعات AirPods في Find My.


بصمة الوجه في الوضع الأفقي

تدعم طرز آي-فون التي تعمل بنظام iOS 16 خاصية التعرف على الوجه في الوضع الأفقي، مما يسهل إلغاء قفل الآي-فون عندما لا يكون في الاتجاه العمودي القياسي. الميزة مقصورة على آي-فون 13 والإصدارات الأحدث.


حماية الصور المخفية والمحذوفة

في تحديث iOS 16، تحتاج إلى المصادقة باستخدام بصمة الوجه أو بصمة الإصبع قبل التمكن من الوصول إلى ألبومات الصور المخفية والمحذوفة مؤخرًا. يؤدي هذا بشكل أساسي إلى قفل هذه الألبومات من العرض إذا تمكن شخص ما من الوصول إلى هاتفك أثناء إلغاء قفله بطريقة أخرى.


كلمة مرور الواي فاي

كان الأمر مزعجاً بسبب عدم القدرة على الوصول إلى كلمة مرور الواي فاي للشبكة التي تستخدمها ويزداد الأمر سوءاً إذا كنت قد نسيت كلمة السر الخاصة بشبكتك، قد تغير هذا في تحديث ‌iOS 16‌، حيث أصبح بإمكانك الاطلاع على كلمة مرور الواي فاي من خلال الإعدادات، ثم الواي فاي، ثم الضغط على الشبكة التي تتصل بها، وهنا يمكنك رؤية خيار “كلمة مرور” جديد، يؤدي النقر فوقه إلى إظهار كلمة مرور شبكة Wi-Fi التي تتصل بها، بعد المصادقة باستخدام بصمة الوجه أو بصمة الإصبع أو رمز المرور لفتح قفل الآي-فون.

لا شك أن هذه ميزة مفيدة إذا كنت بحاجة إلى مشاركة كلمة مرور مع شخص آخر أو إذا كنت تريد الاتصال على جهاز أندرويد حيث لا تتوفر المشاركة تلقائيًا.


ردود الفعل اللمسية للوحة المفاتيح

يوجد إعداد لوحة مفاتيح في تحديث ‌iOS 16‌ يتيح لك تمكين ردود الفعل اللمسية التي يمكن الشعور بها أثناء الكتابة. اهتزازات مخصصة لكل نقرة مفتاح، مما يوفر للمستخدمين تأكيدًا ماديًا بأنه تم النقر على الحرف.


نسخ لقطات الشاشة وحذفها

عند التقاط لقطة شاشة على نظام iOS، إلى جانب القدرة على حفظ لقطة الشاشة في “الصور” وحفظها كملاحظة سريعة وحفظها في الملفات، ستتمكن الآن من “نسخ وحذف” الصورة الملتقطة. يحفظ الخيار الجديد لقطة الشاشة في الحافظة ثم يحذفها من الكاميرا، مما يسهل استخدام لقطات الشاشة لمرة واحدة دون حفظها على الآي-فون، ولن تحتاج إلى حذفها لاحقًا.


القدرة على حذف تطبيقات Find My والساعة والصحة

مع تحديث iOS 14، سمحت آبل للمستخدمين بإلغاء تحميل بعض التطبيقات المثبتة مسبقًا على ‌الآي-فون. وفي تحديث iOS 16‌، تقوم آبل بتوسيع عدد التطبيقات التي يمكنك حذفه، والتي تشمل الآن تطبيق Find My والساعة والصحة، ويمكن إعادة تنزيلها من متجر التطبيقات لاحقًا إذا لزم الأمر.


محول عملات مدمج

بفضل الميزات الجديدة في Live Text أو النص الحي، يشتمل iOS الآن على ميزة تحويل العملات المضمنة داخل تطبيقات الكاميرا والصور. ما عليك سوى تثبيت كاميرا الآي-فون حتى السعر المحدد، وانتظر ظهور أيقونة النص المباشر، وانقر مع الاستمرار على السعر، وحدد “تحويل”، ويدعم النص الحي أيضًا الترجمة وتحويل القياس.


شاهد نسبة البطارية

في iOS 16‌، تمنح آبل المستخدمين القدرة على عرض النسبة المئوية للبطارية الخاصة بهم مباشرة في شريط الحالة داخل أيقونة البطارية، مما يلغي الحاجة إلى التمرير السريع إلى مركز التحكم للتحقق من مستوى البطارية.


استخدم سيري لإنهاء مكالمة

تتيح الإعدادات الجديدة في ‌iOS 16‌ للمستخدمين استخدام سيري لإنهاء مكالمة نشطة. من خلال التوجه إلى الإعدادات، ثم إمكانية الوصول، ثم سيري وتنشيط Call Hangup، يمكن للمستخدمين الآن قول “يا سيري، قم بإنهاء المكالمة” لإنهاء مكالمة نشطة. لكن لاحظ أن الشخص الآخر الذي تكلمه سيستمع إلى طلبك من سيري إنهاء المكالمة قبل قطع الاتصال.


منع توقف المكالمات غير المقصود عن طريق الأزرار

سيتمكن المستخدمون على تحديث iOS 16‌ الآن من تعطيل الزر الجانبي حتى لا يتم إنهاء مكالمة نشطة. في الإصدارات السابقة من iOS، يؤدي الضغط على الزر الجانبي وقفل الآي-فون أثناء إجراء مكالمة إلى إنهائها على الفور. في ‌iOS 16‌، تسمح آبل للمستخدمين بتعطيل ذلك لمنع أي خطأ قد يحدث أثناء المكالمات، من خلال الانتقال إلى الإعدادات، ثم إمكانية الوصول، ثم اللمس، ثم تفعيل خيار “منع القفل لإنهاء المكالمة”.


خيارات الفرز لقوائم التشغيل

في تطبيق موسيقى آبل على ‌تحديث iOS 16‌، سيتمكن المستخدمون الآن من فرز قوائم التشغيل حسب العنوان والفنان والألبوم وتاريخ الإصدار. ويمكن العثور على خيار الفرز الجديد بالضغط على النقاط الثلاث في الزاوية اليمنى العليا عند عرض قائمة التشغيل.


مشغل الموسيقى بملء الشاشة

إحدى الميزات الرئيسية ولكن ربما الأقل شهرة في تحديث ‌iOS 16‌ هي أن آبل تعيد مشغل الموسيقى بشاشة القفل بملء الشاشة. عند الاستماع إلى صوتيات من تطبيق موسيقى آبل أو سبوتيفاي أو تطبيقات موسيقى أخرى تابعة لجهات خارجية، اضغط على صورة الألبوم على شاشة القفل من التشغيل الآن للدخول إلى مظهر المشغل الجديد تمامًا. واضغط على صورة الألبوم بملء الشاشة لتقليل التشغيل الآن.


الصوت المكاني

مع أحدث سماعات AirPods وبعض سماعات Beats، يمكن لمستخدمي iOS 16‌ تنشيط الصوت المكاني المخصص. يستخدم الصوت المكاني المخصص الماسح الضوئي LiDAR على آي-فون 12 برو أو آي-فون 13 برو أو آي-فون 14 برو لمسح أذني المستخدم من أجل تقديم تجربة صوت مكاني أفضل.


تحذير جديد أثناء الشحن

في تحديث ‌iOS 16‌، إذا كان ‌الآي-فون الخاص بك ساخناً، فستتلقى إشعارًا جديدًا يخبرك بأنه سيتم إيقاف الشحن مؤقتًا حتى تنخفض درجة حرارة الآي-فون. يتم ذلك لمنع حدوث تلف طويل المدى للبطارية.

بالتأكيد هذا ليس كل شيء فقد تتمخض الأيام القادمة عن أشياء جديدة مدفونة في تحديث iOS 16 لم نكن نعلم عنها شيئا.

هل قمت بتحديث الآي-فون الخاص بك إلى iOS 16؟ وما هي أفضل الميزات التي أعجبتك؟ اسمح لنا أن نعرف في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة