reiboot

أطلقت آبل التحديث iOS 16.0.2 منذ أيام قليلة لإصلاح بعض المشكلات التي واجهها مستخدمو آي-فون 14 والتي تشمل اهتزاز الكاميرا وإشعارات النسخ واللصق بين التطبيقات وتعطل الجهاز عند نقل البيانات لجهاز آخر والشاشة السوداء التي تظهر أثناء إعداد الجهاز، والآن هناك مشكلة جديدة يمكنها أن تؤدي إلى انهيار تطبيق البريد الإلكتروني على الآي-فون.


مشكلة في تطبيق البريد

المشكلة التي اكتشفها موقع VPN Tracker تؤثر في تطبيق البريد الإلكتروني على الآي-فون وتتسبب في تعطله وانهيار التطبيق إذا تم فتحه. ويحدث هذا الخلل عندما يقوم أي شخص بكتابة رمز معين في خانة From وإرسال البريد لك، وبعدها يتم تعطيل تطبيق البريد الإلكتروني على الفور وعدم استطاعة المستخدم فتح تطبيق البريد الإلكتروني الخاص به مرة أخرى وتؤثر تلك المشكلة حاليا على أي جهاز يعمل بنظام التشغيل iOS 16.

والرمز المعين الذي يؤدي للمشكلة هو علامتا اقتباس يقوم الهاكر باستخدامهما بدلا من عنوان البريد الإلكتروني العادي مثال، عوضا عن استخدام البريد الإلكتروني [email protected] تصلك الرسالة هكذا “” @ example.com.


كيفية تخطي تلك المشكلة

هناك طريقة سهلة لمنع تعطل البريد الإلكتروني الخاص بك بسبب تلك المشكلة، ولكن تتطلب أن يكون لديك إمكانية الوصول لبريدك بطريقة أخرى بعيدا عن الآي-فون، تحتاج إلى فتح تطبيق البريد على جهاز آخر أو عبر الإنترنت من خلال موقع icloud.com، بمجرد القيام بذلك، احذف البريد الإلكتروني العشوائي وهذا سوف يعمل على إصلاح هذا الخلل ويمكنك بعدها استخدام تطبيق البريد على الآي-فون دون أي مشكلة.

أخيرا، هذا الخلل خاص في تطبيق البريد يؤثر على نظامي iOS 16 و iPadOS 16 ولا يؤثر على أجهزة الماك، وإذا كان لديك حساب جيميل أو ياهو فلا مشكلة ولن تتأثر حيث تقوم الخدمتان بتصفية وإزالة مثل تلك الرسائل الإلكترونية العشوائية، كما تم إبلاغ آبل بالمشكلة وسوف تطرح تحديثاً قريبا لإصلاح المشكلة وحظر تلك النوعية من رسائل البريد الضارة.

هل واجهت تلك المشكلة، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

vpntracker

مقالات ذات صلة