جرت العادة أن تقوم آبل بكشف النقاب عن أجهزتها الجديدة خلال أكثر من مؤتمر، الأول يكون في سبتمبر لإطلاق الآي-فون والمؤتمر الثاني يكون في شهر أكتوبر أو نوفمبر للإعلان عن أجهزة الماك والآي-باد وأي منتجات أخرى، ولكن هذه المرة قد يكون هناك تغيير في الخطط وربما يتم إلغاء مؤتمر الشهر القادم.


مؤتمر أكتوبر

ترددت شائعات بأن آبل تعتزم إقامة مؤتمر أخير لها هذا العام وتحديدا في شهر أكتوبر ولكن وفقا لمارك جورمان من بلومبيرج، فإن الشركة سوف تكشف النقاب عن أجهزتها الجديدة عبر بيان صحفي عوضا عن الحدث الافتراضي الذي يتم بثه عبر قناتها على يوتيوب ربما بسبب عدد الأجهزة القليل الذي سوف تعلن عنه آبل.


الأجهزة المتوقع إطلاقها

من المتوقع أن تُطلق آبل الشهر القادم عدداً من الأجهزة الجديدة التي ستضم بعض الترقيات فقط دون تغييرات رئيسية في التصميم وهذا يشمل:

  • جهاز ماك ميني بشريحة M2 و M2 Pro
  • جهاز ماك بوك برو بشريحة M2 Pro و  M2 Max
  • جهاز آي-باد برو بشريحة M2
  • الجيل العاشر المعاد تصميمه من الآي-باد
  • تحديث جهاز آبل تي في بشريحة A14 ورامات أعلى

ويرى مارك جورمان أن تلك المنتجات الجديدة التي سوف تعلن عنها آبل سوف تحصل على بعض التحسينات وشريحة جديدة تم الإعلان عنها سابقا خلال مؤتمر الشركة للمطورين ولأن تلك الترقيات ليست جديدة أو كبيرة كما عودتنا الشركة خلال الأحداث السابقة، فإنها سوف تكتفي بإطلاقها عبر بيان صحفي وتحديث عبر موقعها الرسمي على الويب.

أخيرا، بغض النظر عما إذا كانت آبل سوف تُقيم مؤتمرا أو تختار بياناً صحفياً، سوف نقوم بتغطيته عبر موقعنا آي-فون إسلام كما عودناكم دائما.

هل تتوقع فعلا أن تلغي آبل مؤتمرها القادم وتكتفي ببيان صحفي، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

bloomberg

مقالات ذات صلة