أطلقت سلسلة آي-فون 14 بشريحة eSIM في الولايات المتحدة فقط ولكن هذا الأمر تسبب في انتقادات من قبل المستخدمين الذين كانوا يفضلون الشريحة التقليدية SIM ولهذا نشرت آبل عبر موقعها الرسمي عدد من الميزات التي يمكن لشريحة eSIM الإلكترونية أن توفرها للمستخدمين. ولنتعرف خلال السطور التالية على سبب قيام آبل بالتخلص من الشريحة التقليدية ولماذا قررت استخدام شريحة eSIM الرقمية.


ما هي شريحة eSIM

شريحة eSIM عبارة عن شريحة SIM رقمية تكون داخل الجهاز ولا يمكن تبديلها، وتدعم الشبكات عن طريق النظام نفسه ومن خلالها تكون قادراً على تشغيل رقمك دون الحاجة إلى شريحة مادية، وتسمح لك الشريحة الرقمية، تثبيت أكثر من 8 شرائح في جهاز الآي-فون الخاص بك ويمكن استخدام شريحتين eSIM في نفس الوقت والتبديل بينهما بكل سهولة.


مميزات شريحة eSIM

قالت آبل إن شريحة eSim تعتبر أكثر أمانا من الشريحة العادية لأنه في حالة فقدان أو سرقة جهاز الآي-فون، لن تكون بحاجة إلى استبدالها أو طلب شريحة أخرى ولا يستطيع أي شخص إخراج الشريحة من الهاتف لتعطيل خدماته.

أيضا، يمكن للآي-فون تخزين ثماني شرائح eSim أو أكثر ويمكنك تشغيل شريحتين في وقت واحد، بجانب كل هذا، يمكن التبديل بين تلك الشرائح بكل سهولة من خلال الإعدادات بجهاز الآي-فون.

كما تشير آبل أنه في حالة السفر خارج البلاد، يمكنك تنشيط خاصية التجوال الدولي مع شريحة eSIM كما لو كان لديك شريحة SIM الفعلية.

أما في حالة قيامك بشراء أحد طرز آي-فون 14 من أمريكا، يمكنك تفعيل شريحة eSim من خلال أكثر من 400 شركة اتصالات في حوالي 100 بلد منها السعودية والإمارات وعمان والبحرين وقطر.

علاوة على ذلك، أوضحت آبل أن هناك العديد من مزودي الخدمة في جميع أنحاء العالم الذين يقدمون خطط بيانات eSIM مدفوعة مسبقًا للاستخدام طويل الأجل في أي مكان بالعالم.

أخيرا، وفرت آبل الدعم لشريحة eSIM الإفتراضية منذ آي-فون XS و XR ولكن مع سلسلة آي-فون 14، تم التخلص حرفيا من بطاقة SIM الفعلية في جميع طرز الآي-فون الجديد (في أمريكا فقط) ومع ذلك، الطرز التي سيتم بيعها في البلدان الأخرى بخلاف أمريكا، سوف تدعم شريحة eSIM الرقمية بالإضافة إلى شريحة SIM التقليدية ويتوقع أن تقوم آبل بإزالة درج شريحة SIM في المزيد من البلدان الفترة القادمة.

ملاحظة: مصر من دول العالم الثالث وما زلت لا تدعم شرائح eSIM أو تقنية 5G أو الاتصال عبر Wi-Fi أو ربط ساعة آبل مع شبكة الاتصالات.

ما رأيك في شريحة eSIM في آي-فون 14، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

apple

مقالات ذات صلة