reiboot

أقرت آبل بوجود مشكلات في مايك ساعة آبل 8 وساعة آبل الترا وتعد بتحديث قريب لحل المشكلة، ومشاهدة جودة 4K على اليوتيوب ستكون باشتراك، وتأخير إطلاق آي-فون 14 بلس، ومشكلة في بطارية سماعة AirPods Pro 2 الجديدة، وإيلون ماسك يستأنف الاستحواذ على تويتر، وتسريبات جديدة لساعة جوجل بيكسل، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


مشكلة الميكروفون في ساعات آبل الجديدة

أقرت آبل بأن بعض مستخدمي ساعة آبل 8 وساعة آبل الترا قد يواجهون مشكلات في الميكروفون، بما في ذلك عند محاولة استخدام سيري وإجراء مكالمة هاتفية، وأنها على دراية بالخلل، وتقول إن إعادة تشغيل الساعة قد يحل المشكلة مؤقتًا وتشير إلى أن المشكلة ليست متعلقة بالأجهزة. وأنه سيتم إطلاق تحديث لإصلاح المشكلة قريبًا.


تيم سويني ينتقد شركة آبل بشأن الزيادات في أسعار متجر التطبيقات

بدأت آبل في تطبيق زيادات في أسعار متجر التطبيقات في جميع المناطق والبلدان التي تستخدم اليورو، ويعزى الارتفاع إلى ضعف اليورو مقابل الدولار الأمريكي. وتحدث تيم سويني، الرئيس التنفيذي لشركة Epic Games، التي تخوض معارك قضائية ضد آبل، عن تحديث الأسعار وقال إن آبل ليس لديها أي مبرر لذلك، وشبه شركة آبل بالمالك الذي لديه مستأجرون ليس لديهم مكان آخر يذهبون إليه حيث لا يوجد بديل “متجر التطبيقات” للمطورين لاستخدامه، وليس لدى المطورين أي خيار سوى الامتثال لهذا المحتكر الوحيد من وجهة نظره.

وأعلنت آبل لأول مرة عن زيادات الأسعار الشهر الماضي، مما أعطى المطورون إشعارًا بحوالي ثلاثة أسابيع. يعمل تسعير “متجر التطبيقات” على أساس متدرج، وما تفعله آبل هو رفع تكلفة جميع المستويات المحددة مسبقًا. على سبيل المثال ، قفز الحد الأدنى من المستوى 0.99 يورو إلى 1.19 يورو، بينما زاد الحد الأقصى من 999 يورو إلى 1199 يورو. مستويات التسعير الكاملة ذكرتها آبل على موقعها.


لا يزال هناك العديد من المشكلات في إصدار iPadOS 16

تستعد آبل لإصدار تحديث iPadOS 16 للعامة هذا الشهر، ومع ذلك لا يزال المستخدمون يواجهون العديد من المشكلات مع ميزة Stage Manager الجديدة في أحدث إصدار تجريبي تم إطلاقه في وقت سابق من هذا الأسبوع، ووضح المطور Steve Troughton-Smith و Federico Viticci رئيس تحرير MacStories العديد من مشكلات واجهة المستخدم التي لا يزالون يواجهونها من وقت لآخر أثناء استخدام Stage Manager، بما في ذلك شريط الدوك الذي يختفي عند تدوير شاشة الآي-باد، ومشاكل في لوحة المفاتيح في بعض التطبيقات.


تسريبات لساعة جوجل قبل الكشف الرسمي

تم تسريب صور جديدة لساعة بيكسل قبل الموعد المتوقع وبالتالي معرفة المزيد من المعلومات عن أول ساعة ذكية لها خلال حدث اليوم الخميس 6 أكتوبر.

عرضت جوجل في البداية معاينة لساعة بيكسل خلال مؤتمر جوجل I / O خلال الصيف الماضي. وتعتبر أول ساعة ذكية من جوجل ورد منها على ساعة آبل التي هيمنت على سوق الساعات الذكية. تعمل ساعة بيكسل بنظام Wear OS، وكما هو متوقع، تتضمن وظائف الصحة واللياقة البدنية والتكامل مع أجهزة الأندرويد والآي-فون.

تم تسريب تصميم الساعة بما يتجاوز ما ذكرته جوجل، وتكشف الصور أن الساعة ستشحن بشكل مشابه لساعة آبل.

وعلى عكس ساعة آبل، تأتي ساعة بيكسل بتصميم دائري وشاشة بإطار حول الحواف، مما يجعل المساحة الفعلية للشاشة أصغر مما قد تبدو عليه.


أبل توافق على زيادة أسعار TSMC بعد رفضها الأسبوع الماضي

بعد رفض زيادة الأسعار الأسبوع الماضي من مورِّد الشرائح الأساسي، شركة TSMC، يبدو أنها وافقت على زيادة الأسعار المقرر تطبيقها العام المقبل، بسبب النقص العالمي في الرقائق. اعتبارًا من 1 يناير 2023، تخطط TSMC لرفع سعر رقائق 8 بوصة بنسبة 6%، بينما من المقرر أن ترتفع رقائق إلى 12% بنسبة 3 إلى 5%. وذكرت صحيفة Economic Daily News سابقًا أن شركة آبل لن تقبل زيادة الأسعار، لكنها تقول الآن إن الشركة وافقت على تحمل التكلفة.

وستتخذ الشركات الأخرى المصنعة للمعالجات وأشباه الموصلات إجراءات مماثلة. ومن الطبيعي سيكون لذلك مردود على ارتفاع أسعار الأجهزة.


آبل تحدث تصميم صفحة حساب المطورين

قامت آبل بإصلاح واجهة حساب المطور التي يصل إليها المطورون عند تسجيل الدخول إلى موقع آبل، مما يوفر مظهرًا أفضل يوفر الوصول إلى مزيد من المعلومات في وقت قليل.

بينما يحتوي الإصدار السابق من موقع الويب على شريط جانبي للتنقل، يتميز الموقع المحدث بشريط تنقل علوي مع إمكانية الوصول إلى موارد البرنامج وتفضيلات البريد الإلكتروني وتفاصيل العضوية والدعم على مستوى الكود والاتفاقيات والأحداث، ولمعرفة المزيد عن التصميم يمكنك زيارة موقع آبل للمطورين.


أحدث إصدار تجريبي من تحديث iOS 16.1 يزيل تبديل الشفافية التكيفية لسماعة AirPods Pro

يزيل الإصدار التجريبي من iOS 16.1 مفتاح تبديل الشفافية التكيفية الخاطئ الذي تمت إضافته إلى سماعة AirPods Pro الأصلي و AirPods Max في الإصدار التجريبي السابق.

بعد التحديث الأسبوع الماضي، وجد مستخدمي سماعة AirPods و AirPods Max، خيار الشفافية التكيفية في إعدادات سماعة AirPods، ومن المفترض أن الميزة خاصة بـ AirPods Pro وليس للطرازات الأقدم. وتبين أن الإعداد الذي أصبح مرئيًا إنما ظهر عن طريق الخطأ على الأجهزة التي لا تدعم الميزة.


إيلون ماسك يتابع عملية الاستحواذ على تويتر

الملياردير الشهير إيلون ماسك، أرسل رسالة إلى تويتر يقترح فيها الشراء بالسعر الأولي 44 مليار دولار الذي عرضه في أبريل الماضي، والتي قبلها تويتر. لكن قام ماسك في مايو بتعليق عملية الاستحواذ “مؤقتًا” بسبب نزاع حول عدد الحسابات المزيفة أو غير المرغوب فيها. وقال موقع تويتر إن الحسابات المزيفة تمثل أقل من 5% من المستخدمين، لكن ماسك لم يقتنع بذلك.

وفي يوليو ، قرر ماسك أنه لم يعد يرغب في شراء تويتر وحاول إلغاء الشراء، مدعيا أن تويتر لم يمتثل لالتزاماته التعاقدية وأنه لم يتم تزويده بالمعلومات التجارية التي طلبها.

قام تويتر بدوره برفع دعوى قضائية لإجبار ماسك على المضي قدمًا في البيع، متهمًا إياه بتدمير الشركة وتعطيل عملياتها وتدمير قيمة المساهمين. ويأتي قرار ماسك بعرض الاستمرار في الشراء قبل التجربة التي كان من المقرر أن تبدأ في 17 أكتوبر. مع انضمام ماسك مرة أخرى، من المحتمل أن تتم عملية الاستحواذ، بشرط ألا يغير رأيه.


سيديا تستأنف في المحكمة العليا ضد آبل

قدمت شركة سيديا الغنية عن التعريف، استئنافًا إلى محكمة الاستئناف الأمريكية للدائرة التاسعة بعد أن رفض قاضي المقاطعة الأمريكية إيفون غونزاليس روجرز دعوى مكافحة الاحتكار ضد شركة آبل الشهر الماضي. وقد طلبت الشركة طواعية رفض القضية حتى تبدأ عملية الاستئناف في المحكمة العليا.

كانت سيديا قد رفعت دعوى قضائية ضد آبل في أواخر عام 2020، زاعمة أن الشركة لديها احتكار غير قانوني لتطبيقات iOS نظرًا لأن متجر التطبيقات هو السوق الوحيد المعتمد حيث يمكن للمستخدمين تنزيل التطبيقات على الآي-فون والآي-باد. وزعمت الشكوى أيضًا أن شركة آبل “حاولت باستمرار التخلص من متاجر التطبيقات البديلة”، بما في ذلك متجر سيديا.


خطأ في سماعة AirPods Pro 2 يخبر المستخدمين بـاستبدال البطارية قريبًا

هناك خطأ ينبه بعض مستخدمي سماعة AirPods Pro الجديدة إلى “استبدال بطاريتهم قريبًا”، على الرغم من عدم إمكانية استبدالها، ويبدو أن الخطأ يؤدي إلى تشغيل إشعارات استبدال البطارية من تطبيق Find My على الأجهزة المجاورة عندما تكون بطارية سماعات الأذن AirPods Pro‌ أو علبة الشحن منخفضة. ولحل هذه المشكلة قم بإعادة الشحن فقط.


تأخير إطلاق آي-فون 14 بلس

من المفترض أن يتم إطلاق آي-فون 14 بلس رسميًا غداً الجمعة، 7 أكتوبر، لكن موقع آبل يعرض تأخيرات في الشحن إلى الأسبوع المقبل لجميع الطرز والتكوينات، بين الثلاثاء 11 أكتوبر والخميس 13 أكتوبر، ويأتي إطلاق آي-فون 14 بلس بعد ثلاثة أسابيع من توفر الطرز الأخرى، وأربعة أسابيع كاملة منذ بدء الطلبات المسبقة.


أخبار متفرقة

◉ أطلقت آبل الإصدار التجريبي الثامن للعامة من تحديث macOS 13 Ventura، وأطلقت الإصدار التجريبي الرابع من تحديث watchOS 9.1 للمطورين، وأطلقت أيضا الإصدار التجريبي العام من تحديث iOS 16.1 و iPadOS 16.1.

◉ يصادف أمس الأربعاء الذكرى السنوية الحادية عشرة لوفاة ستيف جوبز عن عمر يناهز 56 عامًا، بعد يوم واحد من طرح شركة آبل لأجهزة آي-فون 4S وسيري.

◉ أطلقت آبل تحديثاً لشاحن MagSafe المصمم للعمل مع آي-فون 12 والإصدارات الأحدث وسماعة AirPods Pro 2، الإصدار يحمل اسم 10M1821. لاحظ أنه في تطبيق الإعدادات، سترى رقم إصدار مختلفًا عن رقم البرنامج الثابت، مع عرض التحديث كإصدار 255.0.0.0

◉ يضيف الإصدار التجريبي من تحديث iOS 16.1 المزيد من الحدود الرمادية الواضحة حول الجزيرة الديناميكية عند استخدام خلفيات سوداء أو في الوضع المظلم.

◉ ألغت محكمة إدارية في إيطاليا  غرامة قدرها 170.4 مليون دولار تم فرضها في شركتي آبل وأمازون العام الماضي بسبب التعاون المزعوم المناهض للمنافسة عند بيع منتجات آبل وبيتس.

◉ قد تجعل شركة يوتيوب مشاهدة مقاطع الفيديو بجودة 4K على حصرية لمشتركي YouTube Premium فقط.

◉ اعتبارًا من 1 أكتوبر، لم تعد شريحة آبل SIM متاحة لتنشيط خطط البيانات الخلوية الجديدة على طرازات آي-باد المدعومة، وفقًا لوثيقة دعم جديدة من آبل.

◉ شاركت آبل إعلانًا جديدًا مصممًا لتسليط الضوء على ميزات كاميرا آي-فون 14 برو التي تتضمن الكاميرا الرئيسية بدقة 48 ميجابكسل، ووضع الحركة عند التقاط الفيديو، والوضع السينمائي للقطات الشبيهة بالأفلام، وخيارات التكبير / التصغير.

◉ انخفضت قيمة طرازات آي-فون 14 بأكثر من ضعف قيمة آي-فون 13 في نفس الإطار الزمني العام الماضي، في الأيام العشرة التي أعقبت الإطلاق، خسرت طرازات آي-فون 14‌ القياسية 38.4% من قيمتها في المتوسط ​، أي أكثر من ضعف الاستهلاك بنسبة 18.2% لنماذج ‌آي-فون 13‌ في نفس الإطار الزمني العام الماضي.

ويعتبر آي-فون 14‌ بسعة 512 جيجا بايت هو الأسوأ أداءً، حيث انخفض بنسبة 40.3% خلال 10 أيام بعد الإطلاق. في العام الماضي، كان هاتف آي-فون 13‌ ميني بسعة 512 جيجا بايت هو الأسوأ حيث فقد 29.8٪ من قيمته بعد 10 أيام من إطلاقه، يليه آي-فون 13‌ سعة 512، الذي فقد 27.2٪ من قيمته.

◉ أوقفت إمكانية الرجوع إلى تحديثات iOS 16 و iOS 16.0.1، من تحديث iOS 16.0.2.

◉ شاهد مقارنة الكاميرا بين آي-فون 14 برو ماكس مقابل آي-فون 13 برو ماكس:

◉ أكدت شركة مايكروسوفت أنها ستنهي دعمها للوحة المفاتيح SwiftKey الخاصة بالآي-فون وسيتم حذف التطبيق من متجر التطبيقات.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20 | 21 | 22 | 23 | 24 | 25 | 26

مقالات ذات صلة