reiboot

من المتوقع أن تطلق آبل تحديث iOS 16.2 في ديسمبر، التحديث ما زال قيد الاختبار التجريبي، وتم الكشف عن العديد من الميزات بالإضافة إلى تحسينات عامة على النظام ككل، وبناء على ما جاء في هذا التحديث، إليك أهم الميزات القادمة تعرف عليها.


يحتوي تحديث iOS 16.2 على عدد من الميزات الجديدة، مثل تطبيق Whiteboard أو السبورة البيضاء، واثنين من ويدجيت قفل الشاشة مخصصين للنوم والأدوية، وكذلك تحسينات على شاشة العرض الدائم فأصبح بإمكانك إخفاء الخلفية والإشعارات على شاشة آي-فون 14 برو، هذا بالإضافة إلى إدخال تحسينات على ميزة الأنشطة الحية، وغير ذلك.


تطبيق Freeform

التطبيق عبارة عن سبورة الرقمية يمكنك الرسم والكتابة عليها وإدراج ملصقات ورسم مربعات يتم ضبطها بذكاء وإضافة الأشكال والصور ومقاطع الفيديو والروابط وملفات PDF وغير ذلك. ويمكن للآخرين التفاعل معك عبر هذه السبورة الذكية في الوقت الفعلي من خلال فيس تايم أو تطبيق الرسائل iMessage. التطبيق متاح أيضًا للآي-باد وماك.

‎Freeform
المطور
متاح في متجر البرامج

ويدجيت للنوم وآخر للأدوية على شاشة القفل

يستمد ويدجيت جديد النوم عمله من البيانات المخزنة في تطبيق الصحة والتي تم جمعها بواسطة ساعة آبل أو أي أجهزة أخرى لتتبع النوم. ويوفر معلومات مثل الوقت الذي تقضيه في النوم وكذلك جودة النوم، ويأتي بثلاثة أشكال مختلفة.

شكل يقتصر على عرض مقدار وقت النوم، والآخر يُظهر جودة النوم ، وشكل أكبر يُظهر وقت النوم مع تمثيل مرئي. وبالنقر فوق الويدجيت سيتم فتح قسم النوم في تطبيق الصحة.

وبالنسبة لويدجيت الدواء Medication، فيأتي بشكلين، أحدهما يعرض كبسولة دواء واحدة، والثاني يتيح لك معرفة وقت تناول الدواء، وسيتم تنبيهك بذلك، إذا كنت قد قمت بتسجيل جميع الأدوية الخاصة بك.


تحديث ميزة العرض الدائم على الشاشة

لم نشعر بأن ميزة العرض الدائم على الشاشة التي قدمتها آبل حقيقية، فما زال شيء مرئي حتى الخلفية، في تحديث iOS 16.2 ستكون شاشة القفل سوداء تماماً وبالتالي ستختفي الخلفية وكذلك الإشعارات ولن يظهر منها إلا الويدجيت والساعة والأشياء التي ستعمل دائماً، على غرار الأندرويد.

توجد خيارات “إظهار الخلفية” و “إظهار الإشعارات” من خلال الإعدادات ضمن إعدادات الشاشة والسطوع  ثم العرض الدائم على الشاشة كما يتضح في الصور في الأعلى.


تحسينات على الأنشطة الحالية

تم إضافة دعم الأنشطة الحالية للنتائج الرياضية عبر تطبيق تلفاز آبل. حيث تتيح هذه الميزة لمستخدمي الآي-فون عرض النتائج المباشرة لألعاب MLB “البيسبول” و NBA “كرة السلة” و Premier League “الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم” في الوقت الفعلي على شاشة القفل وفي الجزيرة التفاعلية على طرازات آي-فون 14 برو.

على سبيل المثال، إذا كنت تتابع إحدى المباريات، تعرض الجزيرة التفاعلية النتائج ويتم تحديثها مباشرةً مع عرض عدد الأهداف التي سجلها كل فريق. وعند الضغط المطول على الجزيرة التفاعلية، يتم توسيعها لتُظهر الوقت المنقضي ووصف أكثر حول اللعبة. وعند قفل الآي-فون، تظهر النتيجة كشعار على شاشة القفل.

لاختبار الميزة مع الآي-فون على الإصدار التجريبي من iOS 16.2، افتح تطبيق التلفاز واضغط على زر “متابعة” للعبة مدعومة.

تقول آبل إن الميزة متاحة لألعاب NBA و Premier League للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا، ولألعاب MLB للمستخدمين في الولايات المتحدة وكندا وأستراليا والمملكة المتحدة والبرازيل والمكسيك واليابان وكوريا الجنوبية.

كذلك سيتم تحديث الأنشطة المباشرة بشكل متكرر عند تمكين خيار “مزيد من التحديثات المتكررة”، مما يسمح للمستخدمين بعرض المزيد من المعلومات المحدثة، لكن آبل تحذر من أن هذا الأمر يمكن أن يستنزف البطارية بشكل أسرع.

مثال تطبيق إلى صلاتي، هو أول تطبيق صلاة يدعم ميزة الأنشطة الحالية، لكن بعد انتهاء وقت الصلاة لا تسمح آبل بتحديث الأنشطة الحالية، ويجب على المستخدم الدخول على التطبيق لتحديثها، ويبدو أن تحديث 16.2 سوف يقوم بحل العديد من المشاكل بخصوص هذه الميزة، هل جربت ميزة الأنشطة الحالية؟

‎ElaSalaty: Muslim Prayer Times
المطور
متاح في متجر البرامج

إعادة تصميم تطبيق المنزل

تقول آبل إن البنية الجديدة للتطبيق تعمل على تحسين أداءه وكفاءته وموثوقيته للتحكم في ملحقات المنزل الذكي، يأتي هذا بعد أن حصل تطبيق المنزل على دعم لملحقات Matter في تحديث iOS 16.1.

ما رأيك في ميزات iOS 16.2؟ وما الميزة التي أعجبتك أكثر؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة