أطلقت آبل خدمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية في حالة الطوارئ، وهي موجهة لمساعدة هؤلاء الذين هم في خطر حقيقي ويمكنهم التواصل مع خدمات المساعدة والطوارئ حتى عندما حتى إذا لم يتوفر لديك اتصال خلوي أو بشبكة واي فاي. ولا يقتصر الأمر على هذا فقط، بل يمكنك مشاركة موقعك مع الأصدقاء والعائلة وإعلامهم بمكان وجودك والاطمئنان عليك. ربما لا تكون هذه الخدمة متوفرة الآن في الكثير من البلدان، لكن تعرف عليها، قد يكون هذا مفيداً.


يمكنك الاستفادة من ميزة الاتصال بالأقمار الصناعية وتفعيلها من خلال Find My على طرز آي-فون 14 التي تعمل بتحديث iOS 16.1 أو أحدث، كذلك لن تظهر الميزة لديك إلا إذا كان هاتفك خارج التغطية الخلوية وألا يكون متصلاً بشبكة Wi-Fi.

◉ افتح تطبيق Find My على آي-فون 14.

◉ اضغط على تبويب “أنا أو Me”.

◉ اسحب لأعلى لرؤية “موقعي عبر القمر الصناعي My Location via Satellite”، ثم انقر فوق “إرسال موقعي Send My Location”.

بهذه الخطوات وطالما أنت في مكان يسمح برؤية السماء، سيكون بإمكانك مشاركة موقعك مع شخص وسيعرف مكانك حتى وإذا لم يكن هناك أي شبكة في هاتفك.

يعتقد أن تشغيل وضع الطائرة وإيقاف تشغيل Wi-Fi لن يسمح لهذه الميزة بالعمل، ولا بد أن يكون انقطاع حقيقياً للشبكة.

خدمة الاتصال بالأقمار الصناعية ستكون مجانًا لمدة عامين بداية من وقت تنشيط آي-فون 14. وتتوفر الخدمة الآن في الولايات المتحدة وكندا، وستتوفر في فرنسا وألمانيا وأيرلندا والمملكة المتحدة في ديسمبر، ووعدت آبل باتساع الخدمة لتصل إلى بلدان أخرى في 2023.

هل تمتلك آي-فون 14؟ وهل قمت بتجربة الخدمة على هاتفك؟ وكيف كانت معك؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة