reiboot

أشارت الشائعات إلى أن الجيل الرابع من آي-فون SE سوف يأتي بنفس تصميم آي-فون إكس آر كما ذكرت بعض التقارير أن آبل عازمة على كشف النقاب عن آي-فون SE 4 خلال العام القادم، لكن يبدو أن الشركة لم تنتهي بعد من اختيار نوع وحجم الشاشة الخاصة بالآي-فون الجديد. خلال السطور التالية سوف نستعرض كل شيء عن آي-فون SE 4.


آي-فون SE 4

قال المحلل الشهير روس يونغ عبر تغريدة على تويتر أن المصادر الخاصة به أخبرته بأن آبل لا تزال تفكر في بعض الخيارات المختلفة الخاصة بشاشة آي-فون SE 4 (الإصدارات السابقة تستخدم شاشة LCD)، وأن الشركة لم تستقر بعد على شيء محدد، حيث تدرس آبل إما استخدام شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة أو شاشة LCD بحجم يتراوح من 5.7 إلى 6.1 بوصة.

لا شئ مؤكد بعد، لكن استخدام شاشة OLED مقاس 6.1 بوصة في الجيل الرابع من آي-فون SE 4 سيكون الخيار الأفضل، لأن تلك الشاشة هي نفسها المستخدمة في تشكيلة آي-فون 14 ولكن في المقابل، سوف يرتفع السعر بشكل مبالغ فيه.

وفي الوقت نفسه، استخدام شاشة LCD يتراوح حجمها بين 5.7 و 6.1 بوصة سيكون أفضل من الناحية الإقتصادية لأنه سوف يساعد في عدم المبالغة عند تسعير الآي-فون الجديد كما أن اختيار حجم الشاشة 5.7 بوصة سوف يكون مثاليا بالنسبة لمستخدمي الأجيال السابقة من آي-فون SE الذين يفضلون امتلاك آي-فون بشاشة صغيرة وليست كبيرة.

أما عن المواصفات الأخرى، فيتوقع أن يأتي بتصميم كامل للشاشة مع النوتش التقليدي ولن يكون هناك زر الصفحة الرئيسية ولن تستخدم آبل تقنية التعرف على الوجه Face ID وبدلا من ذلك سوف تستمر في الاعتماد على معرّف اللمس كما هو الحال في الإصدارات السابقة.


موعد إطلاق آي-فون SE 4

لا تتبع سلسلة آي-فونSE  موعد محدد للإطلاق كما يحدث مع سلسلة آي-فون العادية، لذا قد يكون الأمر صعبا لمعرفة موعد كشف النقاب عن آي-فون SE 4، حيث تم الإعلان عن الجيل الأول في مارس 2016 وجاء الجيل الثاني من آي-فون SE في أبريل 2020 والجيل الثالث تم إطلاقه في مارس هذا العام 2022، ومع ذلك فإن الموعد المحتمل لإطلاق آي-فون SE 4 سيكون في مارس أو بريل من العام 2024 وهذا ما أكد عليه المحلل روس يونغ (بعض المحللين توقعوا إطلاق الجهاز العام القادم 2023).

أخيرا، ارتفعت الأسعار بشكل مستمر عبر الأجيال الثلاثة لآي-فون SE ولا شك أنها تتأثر بالتكلفة العالمية للمكونات والتوزيع. ويبدأ سعر الجيل الأول والثاني من 399 دولارا بينما يبدأ سعر الجيل الثالث من 429 دولارا، ومع جائحة كورونا والتضخم والركود الذي يؤثر على الإقتصاد العالي، قد تقوم آبل بزيادة سعر آي-فون SE 4 ولكن بشكل معقول.

ما رأيك في سلسلة آي-فون se، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

9to5mac

مقالات ذات صلة