انتهى عام 2022 بكل ما جاء فيه من أشياء جيدة وسيئة وبدأ العام الجديد 2023 ونأمل أن يكون مليئا بالأشياء الرائعة للجميع، أيضا هذا العام يعني أن هناك ميزات في iOS 16 تستعد آبل لتقديمها ونحن على وشك أن نراها أخيرا، وإليك 5 ميزات مهمة في iOS 16 قادمة للآي-فون هذا العام.


خدمة الدفع لاحقا

في شهر سبتمبر من العام الماضي، كشفت آبل عن أن خدمتها الجديدة الدفع لاحقا Apple Pay Later والتي قالت عنها أنها سوف تكون متاحة في عام 2023 مع التحديث iOS 16.3، ولمن لا يعرف، الدفع لاحقا من آبل عبارة عن خدمة سوف تسمح للمستخدمين بتقسيم عملية الشراء إلى أربع دفعات متساوية على مدى ستة أسابيع بدون فوائد أو رسوم للدفع. والخدمة سوف تكون متاحة داخل تطبيق المحفظة حتى يتمكن المستخدمون من عرض مدفوعاتهم وتتبعها وسدادها بسهولة.


إشعارات الويب اللحظية

سوف تصل خدمة إشعارات الويب اللحظية لأجهزة الآي-فون هذا العام. هذا يعني أن مستخدمي الآي-فون سيكونون قادرين على تلقي الإشعارات من سفاري، حتى عندما لا يكون المتصفح قيد التشغيل وحتى لا تظهر الكثير من النوافذ المنبثقة، يجب على المواقع أولا الحصول على إذن من المستخدم قبل إرسال الإشعارات مثل الإشعارات التي ترسلها التطبيقات.


مفاتيح الأمان

الغرض من مفاتيح الأمان لمعرف آبل هو جعل المصادقة الثنائية أقوى حيث ستوفر تلك الميزة خيار إضافة مفتاح أمان تابع لجهة خارجية إلى حسابات المستخدمين والذي سيكون ضرورياً للمصادقة عند تسجيل الدخول إلى جهاز جديد أو الوصول إلى معرف آبل بطريقة أخرى وتم تصميم مفتاح الأمان ليحل محل رموز التحقق التي يتم إرسالها إلى أجهزة آبل عند تسجيل الدخول إلى جهاز آخر وهي الطريقة القياسية للمصادقة التي تستخدمها الشركة ومن خلال مفاتيح الأمان المادية سوف يحصل المستخدمون على حماية قوية ضد التصيد الاحتيالي والوصول غير المصرح به إلى حساباتهم على الآي-كلاود.


الحماية المتقدمة للبيانات

خدمة آي-كلاود تقوم افتراضيا بتأمين وتشفير بياناتك ولكن مع الميزة الجديدة الحماية المتقدمة للبيانات، سوف يتم استخدام التشفير الكامل من أجل تأمين المزيد من فئات البيانات وهذا يشمل النسخ الاحتياطي على السحابة والصور والملاحظات والتذكيرات وحوالي 23 نوعاً مختلفاً من البيانات (يُستثنى من ذلك، البريد وجهات الاتصال والتقويم).


حساب توفير لبطاقة آبل

سيتم إطلاق بطاقة آبل هذا العام (لمستخدمي أمريكا فقط) وهي عبارة عن بطاقة ائتمان تم إنشاؤها من قبل آبل لمستخدميها لإجراء عمليات دفع سهلة وسريعة، ولكن الجديد هنا أن بإمكان المستخدم فتح حساب توفير بعائد عال على غرار الحسابات البنكية، ولكن المختلف أن قيمة العائد غير محدد، ومن خلال الحساب، يمكن ادخار النقود والحصول على فائدة كبيرة دون أي رسوم خفية أو حد أدنى معين للرصيد في الحساب، علاوة على ذلك، سيتمكن المستخدمون من إيداع الأموال في حساب التوفير الخاص بهم وسحبها في أي وقت عن طريق تحويلها إلى حساب بنكي أو عبر بطاقة Apple Cash.

أخيرا، أتاحت آبل نظام التشغيل iOS 16.3 للمطورين من أجل تجربته واختباره، ووفقا لمارك جورمان من بلومبيرج،من المتوقع أن يتم إطلاق هذا التحديث للمستخدمين أما في شهر فبراير أو مارس.

ما رأيك في الميزات الجديدة، هل تشعر بالحماس لتجربتها، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

ithinkdiff

مقالات ذات صلة