وفقًا لتقرير صادر من موقع Weibo تمت مشاركته بواسطة الموقع الياباني Mac Otakara، يقال إن شركة آبل تخطط لإطلاق طرز آي-فون 14 باللون الأصفر خلال موسم الربيع، وستعقد مؤتمراً موجزاً الأسبوع القادم.


وذكرت عدة مصادر أخرى أن فريق العلاقات العامة في آبل يستعدون لحدث موجز عن المنتج سيعقد الأسبوع المقبل. في حين أنه من غير الواضح ما هو موضوع الحدث، إلا أن هناك تكهنات بأنه قد يتضمن الإعلان عن لون جديد للآي-فون، حيث قدمت آبل سابقاً اللون الأخضر لسلسلة آي-فون 13 في 8 مارس من العام السابق. إلا أنه لا يوجد تأكيدات رسمية على هذه التكهنات حتى الآن.

ولعل السبب الرئيسي وراء ذلك، هو تحفيز المبيعات خلال منتصف دورة منتجات آبل، حيث تقدم آبل بشكل متكرر خيارات ألوان جديدة في الربيع. في مارس من العام الماضي، طرحت آبل لونًا أخضر جديدًا لآي-فون 13 وآي-فون 13 ميني، بالإضافة إلى اللون الأخضر Alpine لطرازات آي-فون 13 برو. وكذلك أضافت آبل في أبريل 2021 اللون الأرجواني لآي-فون 12 وآي-فون 12 ميني.

تم تقديم خيار اللون الأصفر لأجهزة الآي-فون آخر مرة لآي-فون 11 في 2019 وآي-فون XR في 2018. ولا يزال من غير المؤكد ما إذا كانت آبل تخطط لتقديم لون جديد لطرازات آي-فون 14 برو، على الرغم من عدم وجود تأكيدات، فمن الممكن ألا يتم اختيار اللون الأصفر لطرازات آي-فون 14 برو حيث يمكن رؤيته على أنه مشابه جدًا لخيار اللون الذهبي المتاح بالفعل لهذه الأجهزة.


لماذا تحتاج آبل لإضافة ألوان جديدة للآي-فون

غالبًا ما تضيف آبل ألوانًا جديدة إلى تشكيلة الآي-فون الخاصة بها في الربيع لتحديث خط الإنتاج وتحفيز المبيعات. ونظرًا لأن دورة منتج الآي-فون تستمر عادةً لمدة عام أو أكثر قليلاً، فإن تقديم خيارات ألوان جديدة يساعد في الحفاظ على اهتمام المستهلك ويحفز العملاء الذين ربما كانوا ينتظرون لونًا جديدًا لشرائه. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للألوان الجديدة جذب عملاء جدد ربما لم يكونوا مهتمين بخيارات الألوان الحالية، مما يؤدي في النهاية إلى زيادة المبيعات الإجمالية. وبالتالي، فإن تقديم ألوان جديدة في الربيع هو استراتيجية تسويقية تستخدمها آبل للحفاظ على منتجاتها متجددة وجذابة للعملاء.

وذلك نظرًا لأن سوق الهواتف الذكية يتميز بقدرات تنافسية عالية، وتحديث خط الإنتاج باستمرار بألوان جديدة يعد أحد الطرق التي يمكن أن تحافظ بها آبل على اهتمام المستهلك وتميز نفسها عن الشركات الأخرى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعد الألوان الجديدة في خلق ضجة حول إطلاق المنتج، وتوليد الإثارة والترقب بين المستهلكين. وفي النهاية، الهدف هو زيادة المبيعات والحفاظ على مكانة آبل كلاعب رائد في سوق الهواتف الذكية.

ما رأيك في إضافة لون جديد لآي-فون 14؟ وهل ترى أن ذلك سيحرك المبيعات فعلاً؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة