تطبيق قرآن اعتبره أحد كنوز متجر التطبيقات، وتطبيق يعد الأول في احتوائه على تفسير صوتي للقرآن، وتطبيق شامل من مؤسسة السديس الخيرية، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,748,553 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق تدارس القرآن

حين قمت بتنزيل هذا التطبيق، قلت تطبيق مصحف عادي، لكن وجدت في الأعلى ثلاث خيارات، المصحف، التفسير، الوقفات. عندما قمت بالضغط على الوقفات دهشت من كم الفائدة التي يمكن تحصيلها من هذا التطبيق، تخيل كل آية تجد لها ما يصل إلى مائة وقفة، من صورة، فائدة، فيديو، رهيب جداً هذا التطبيق، واعتبره أحد كنوز متجر التطبيقات، لأنه تطبيق ضخم جداً وشرح ميزاته يحتاج مقالاً كاملاً.

‎تدارس القرآن
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق النفحات المكية

تطبيق للقرآن الكريم، يحتوي على العديد من المميزات الهامة، أول تطبيق يحتوي على التفسير صوتي / نصي للقرآن الكريم. كما يحتوي التطبيق على النسخة الأحدث من المصحف بالرسم العثماني، إنتاج مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف. بالإضافة إلى إمكانية البحث النصي بآيات المصحف والاستماع للتلاوات لمجموعة مختارة من أهم القراء. كذلك يتضمن التطبيق إمكانية تدوين مذكرات القراءة والتفسير على الآيات، وإمكانية تحديد موعد الورد اليومي لإرسال تنبه يومية بذلك، واستعراض المصحف بالإطار أو بدونه، ودعم الوضع الليلي.

‎النفحات المكية
المطور
تنزيل

3- تطبيق القرآن المبارك

تطبيق شامل من مؤسسة السديس الخيرية يحتوي على القرآن بعدة روايات، ويحتوي على أوقات الصلاة وأماكن المساجد واتجاه القبلة والأذكار. كما يحتوي التطبيق على تفاسير وترجمات متعددة بالإضافة إلى إمكانية الاستماع إلى القرآن في أثناء القراءة. كما يتضمن التطبيق أيضًا خاصية تصحيح التلاوة من خلال تسجيل صوتك وإرساله إلى مدرس قرآن خاص.

‎القرآن المبارك
المطور
تنزيل

4- تطبيق القارئ

تطبيق قرآن بفكر مختلف وموجه أكثر لضعاف البصر، يحتوي على تلاوات صوتية وبصرية للقرآن الكريم، وهو مصمم خصيصًا لمساعدتك في تلاوة القرآن بطريقة سهلة وبسيطة من خلال المساعدة الصوتية والتفاعل مع شاشة اللمس على هاتفك. كما يتضمن التطبيق إمكانية تحميل التلاوات على جهازك والاستماع إلى القارئ المُفَضَّلِ لديك دون اتصال بالإنترنت. كثير من المزايا في هذا التطبيق مثل إضافة سور قرآنية إلى قائمة المفضلة لديك، وحفظ موضع قراءتك الأخيرة، والبحث عن الآيات في القرآن بكلمات أو أسماء السور. مفيد جدًا لأولئك الذين يرغبون في تلاوة القرآن بطريقة سهلة ومُتميِزة.

‎Alqarie - القارئ
المطور
تنزيل

5- تطبيق ادعوني

أدعية من القرآن الكريم وصحيح السنة مع توضيح مصادرها. أكثر من عشرين موضوعا حسب المناسبات والأحوال؛ كقضاء الدين، والنجاح، والرزق… وغيرها. إشعارات وتنبيهات للدعاء على مدار اليوم والليلة تنبهك في الأوقات المستحب فيها الدعاء؛ كجوف الليل، ويوم الجمعة، وغيرها، التطبيق به معلومات عامة متعلقة بالدعاء كالدعاء المستجاب، وأوقات استجابة الدعاء، آداب وشروط الدعاء، والدعاء المنهي عنه.

‎ادعوني
المطور
تنزيل

6- تطبيق تلاوات الحرمين

تطبيق يتضمن تلاوات الحرمين الجديدة مرتبة حسب الأعوام والشهور، كما يتضمن قسم خاص للتراويح وللمصاحف وغير ذلك. هذا التطبيق سيكون مفيدًا جدًا لك إذا كنت ترغب في الاستماع ومشاهدة تلاوات الحرمين أي وقت.

‎تلاوات الحرمين
المطور
تنزيل

7- لعبة Casting Away

لعبة هادئة عبارة عن قصة لشخص يحاول النجاة بعد تحطم طائرته على جزيرة مهجورة. يمكنك بناء مباني خاصة بك وصيد الأسماك المختلفة من البحر، وإعداد الطعام من المواد التي تجمعها. كما يمكنك ركوب قارب على سطح البحر والاستمتاع بالغروب والشروق، والاسترخاء مع صوت أمواج البحر. لعبة رائعة جدًا للأشخاص الذين يحبون الاسترخاء واللعب في آن واحد.

‎Casting Away
المطور
تنزيل

أرجوك، لا تقتصر على الشكر فقط. جرب التطبيقات وأخبرنا بأيّها هو الأفضل في التعليقات. كما يجب عليك أن تدرك أن تحميلك للتطبيقات يعني دعمك للمطورين، مما يؤدي إلى إنتاج تطبيقات أفضل لك ولأبنائك، وهذا يساهم في ازدهار صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Voice-Over AI | Text To Speech
المطور
تنزيل

إذا كان لديك تطبيق وترغب في عرضه على موقع آي-فون إسلام لتحقيق انتشار واسع لتطبيقك، فلا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي إليكم بهذه التطبيقات، ونقوم بتجربة كل تطبيق منها والتأكد من أنها مناسبة لكم. من فضلكم، شاركوا هذا المقال وساعدونا في الوصول إلى عدد أكبر من القراء.

مقالات ذات صلة