هل تعلم أن آبل سمحت لك بتحويل شاشة آيفونك إلى لوحة فنية؟! مع نظام iOS 16، أصبح بإمكانك إضافة الويدجت وترتيب التطبيقات كما تشاء، واختيار صفحات محددة لعرضها. كما يمكنك تغيير الخلفية والألوان والتأثيرات، وحتى عرض نسبة البطارية المئوية!  لكن هذه ليست كل المزايا، فهناك 5 حيل سرية يمكن أن تجعل استخدام شاشة آيفونك أسهل وأكثر مرحًا! 😄 استعد للاستكشاف مع هذه المفاجآت التي لم تخبرك بها آبل! 🕵️‍♂️


تغيير أيقونة التطبيقات

تلك الميزة لا يعرفها العديد من مستخدمي الآي-فون، حيث سمحت آبل لمطوري التطبيقات بإضافة أيقونات بديلة لأيقونة التطبيق الرسمية، وإذا كانت هناك أيقونات أخرى متاحة، فيمكنك العثور عليها بكل سهولة من خلال الذهاب إلى قائمة الإعدادات داخل التطبيق أو التفضيلات في تطبيق الإعدادات أو حتى من خلال أيقونة التطبيق نفسها (اضغط مطولا على أيقونة التطبيق).


إنشاء أيقونة مخصصة للتطبيقات

يسمح لك الآي-فون بإنشاء رموز أو أيقونات مخصصة للتطبيقات على الشاشة الرئيسية باستخدام تطبيق الاختصارات، ولأن آبل لم تتحدث عن تلك الميزة أو روجت لها، أصبحت غير معروفة لدى العديد من مستخدمي الآي-فون، ولإنشاء رموز مخصصة للتطبيقات، كل ما عليك فعله هو إنشاء اختصار جديد وإضافة إجراء “فتح التطبيق” ثم اختيار التطبيق، بعدها اضغط على أيقونة القائمة المنسدلة بجوار اسم الاختصار في الأعلى أو زر المعلومات (i) في شريط الأدوات واختر “إضافة إلى الشاشة الرئيسية”. قم بتغيير العنوان إلى اسم التطبيق ، وحدد الصورة التي تريدها كأيقونة للتطبيق واضغط على “إضافة”. يجب أن تكون على دراية بأن هذه الخطوات لم تستبدل الآيقونة الإفتراضية بالأخرى المخصصة ولكنك قمت بإنشاء إختصار منفصل للتطبيق بعد ذلك، قم بنقل التطبيق الأصلي من الشاشة الرئيسية وإضافة إختصار التطبيق لشاشة الآي-فون ليظهر بالأيقونة التي قمت بإنشائها.


اكتب رسائل إلى نفسك

يمكنك إعادة تسمية جميع المجلدات الموجودة على شاشة الآي-فون الرئيسية وكتابة رسالة أو اقتباس أو تذكير أو أي نوع آخر من الرسائل في كل مرة تقوم فيها بعرض الصفحة. للقيام بذلك، قم بإنشاء شبكة من المجلدات وادخل إلى محرر الشاشة الرئيسية ثم قم بتسمية كل مجلد كجزء من الرسالة، حتى تكتمل الرسالة بالكامل.


حذف أسماء المجلدات

إذا كنت تفضل شاشة رئيسية أكثر تنظيما، فيمكنك إزالة جميع أسماء المجلدات والاعتماد فقط على الرموز الصغيرة داخل كل رمز مجلد لمعرفة أي منها. للقيام بذلك قم بالدخول لمحرر الشاشة الرئيسية واستبدل اسم كل مجلد بحرف خاص غير مرئي؛ لأنك لن تتمكن من حذف اسم المجلد، يمكنك نسخ الرمز في الأسفل بين القوسين لإزالة اسم المجلدات لديك

(⠀)


إزالة أسماء التطبيقات

يمكنك أيضًا إزالة جميع أسماء التطبيقات من شاشتك الرئيسية، لكن الأمر ليس بالسهولة التي ستجدها عند حذف جميع أسماء المجلدات الخاصة بك. بدلاً من ذلك، يجب استبدال رموز التطبيق الحالية بأخرى مخصصة من تطبيق الاختصارات كما وضحنا في الأعلى لإنشاء رمز تطبيق مخصص على شاشتك الرئيسية، ولكن استخدم الأيقونة الأصلية للتطبيق بدلاً من الأيقونة المخصص عند إضافته إلى شاشتك الرئيسية. قبل إضافته، احذف محتويات الاسم واضغط على “إضافة” وهكذا تكون نجحت في حذف أسماء التطبيقات، وسوف تظهر على شاشة جهاز الآي-فون الخاصة بك بدون اسم.

هل كنت على دراية بتلك الحيل في الآي-فون؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

gadgethacks

مقالات ذات صلة