مضى أكثر من ستة أشهر منذ أن أطلقت آبل طرز آي-باد برو الحالية، إلا أنه يشاع بأن هناك تحديثاً كبيراً يلوح في الأفق لهذه الأجهزة، فمتى بالضبط سيكون إطلاق الطرز الجديدة؟ وما هي المواصفات التي قد تأتي بها؟ إليك كل ما نتوقعه.


تم إطلاق أحدث إصدارات طرازي آي-باد برو مقاس 11 و 12.9 بوصة في أكتوبر 2022. وجاءت هذه الطرز بالعديد من التحسينات بما في ذلك شريحة M2 ودعم قلم آبل Hover، ميزة في القلم بحيث يمكنه اكتشاف مدى قربه من شاشة الآي-باد والاستجابة له دون الحاجة إلى لمس الشاشة مباشرة، وكذلك ميزة Smart HDR 4، النطاق الديناميكي العالي، وهو يساعد على ضمان أن الصور الملتقطة تتمتع بألوان وتفاصيل دقيقة ونطاق أوسع من درجات الألوان، مما يوفر تجربة مشاهدة أكثر غامرة. وكذلك Wi-Fi 6E و Bluetooth 5.3 على غرار الجيل الخامس من آي-باد Air، يمكن اعتبار هذا الإصدار تحديثًا بسيطًا.

ومع ذلك، من المتوقع أن يجلب الجيل القادم من آي-باد برو تحسينات كبيرة على الجهاز. ستتميز بتقنية شرائح أكثر تقدمًا، وخيارات شاشة جديدة، وربما حتى مظهر معاد تصميمه.

استنادًا إلى الموديلات الحالية والسابقة من آي-باد برو، والتي تستخدم شرائح M-series، من المتوقع أن يكون الجيل التالي من آي-باد برو مزودًا بشريحة M3. ومن المحتمل أن يتم تصنيع هذه الشريحة الجديدة بدقة تصنيع 3 نانومتر، مما يوفر تحسينات كبيرة في الأداء والكفاءة. لكن من غير المرجح أن تقوم آبل بإصدار أي أجهزة بشريحة M3 حتى النصف الثاني من عام 2023 على الأقل، مما يشير إلى أنه لن يتم إصدار آي-باد برو جديد في المستقبل القريب.

كانت هناك شائعات مستمرة لأكثر من عام تشير إلى أن الجيل التالي من آي-باد برو سيحتوي على شاشات OLED. وتتفق العديد من التقارير من مصادر مختلفة على أن طرازات آي-باد برو المزودة بشاشات OLED ستصدر في عام 2024، وليس هذا العام. ووفقًا لهذه التقارير، تخطط آبل لاستخدام شاشات OLED التي ستكون أكثر قوة وكفاءة، وستسمح بتصميمات أجهزة أقل نحافة وأخف وزنًا. بالإضافة إلى ذلك، قد تصبح الحواف المحيطة بالشاشة أصغر، وعلى إثر ذلك قد يكبر حجم الشاشة من 11 بوصة إلى 11.1 بوصة ومن 12.9 بوصة إلى 13 بوصة.


حافظ آي-باد برو على تصميم لم يتغير على مدى الأجيال الأربعة الماضية بدءًا من عام 2018. إلا أنه يبدو أن الإصدار التالي قد يخضع لإعادة تصميم. في حين أن التفاصيل الدقيقة للتصميم الجديد غير معروفة تمامًا، إلا أن هناك شائعات تشير إلى بعض الاحتمالات. أحد الاحتمالات، أن يكون آي-باد برو القادم أرق وأخف وزنًا، ومن المحتمل أن يكون مزودًا بظهر زجاجي أو شعار آبل زجاجي أكبر لتسهيل الشحن اللاسلكي. الاحتمال الآخر هو أن الجهاز يمكن أن يتغير من اتجاهه العمودي المعتاد إلى تصميم أفقي، على غرار الطريقة التي تم بها تحريك أزرار الصوت على آي-باد ميني والكاميرا الأمامية على أحدث جهاز آي-باد للمبتدئين.

الشيء الوحيد الواضح بشأن التحديث الرئيسي التالي لآي-باد برو وفقًا للشائعات هو أنه لن يتم إطلاقه في عام 2023، مما يعني أن فرص طرح طرازات آي-باد برو الجديدة هذا العام تبدو منخفضة للغاية.

كان لدى آبل في السابق فجوة تزيد عن 18 شهرًا بين إصدار آي-باد برو  2021 و 2022. وإذا تم اتباع جدول زمني مماثل، فمن المحتمل أن يتم إطلاق الجيل التالي من آي-باد برو في مايو 2024. يتوافق هذا الإطار الزمني المقدر مع خارطة طريق شريحة آبل ويبدو معقولاً. وبالتالي أمامنا عام من الآن على إطلاق آي-باد برو جديد.

هل تتفق مع الجدول الزمني لإطلاق آي-باد برو الجديد؟ أم تعتقد أنه سيتم اطلاقه في وقت مختلف؟ وما هي المواصفات التي تتوقعها في الاصدار الجديد؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة