قل وداعا للماسحات الضوئية واحصل على ملف PDF من مستنداتك، وتطبيق إرشادي للحجاج، وتطبيق تطبيق ChatGPT الرسمي أصبح متاحاً لمعظم الدول العربية، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,757,489 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق ترجمه | Scanner Translator

تطبيق يمكنك من تحويل المستندات والأوراق إلى نص، بما في ذلك الإيصالات والوثائق والأوراق والملاحظات والكتب، كما يترجم الوثائق إلى أي لغة. قل وداعا للماسحات الضوئية المكتبية الضخمة واحصل على ملف PDF. يمكن استخدامه في أي مكان بدون الحاجة إلى اتصال بالإنترنت، كما يحتوي على ميزات عديدة مثل المسح التلقائي واليدوي وإدارة الملفات وعرض المستندات بشكل جذاب. هذا التطبيق سهل الاستخدام وسوف يفيدك في حال كان لديك حاجة لأخذ نسخ من المستندات في أثناء تنقلاتك، وترجمة أي شيء، أيضا توقيع العقود دون الحاجة لأخذ صورة منها. الرائع أن التطبيق يدعم اللغة العربية ومعظم اللغات، ونعتقد أنه يجب أن يكون على أي جهاز.

‎Scanner Translator ترجمه مترجم
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق مبرور

دليل إرشادي للحجاج والزوار في مكة المكرمة والمدينة المنورة يوفر خدماته بـ 15 لغة عالمية ويحتوي على مكتبة تعليمية مرئية ومسموعة ومقروءة، وخدمات أخرى هامة مثل الأدعية المشروعة، خرائط المواقع الهامة، أرقام الطوارئ. يساعد التطبيق الحجاج والزوار على أداء مناسكهم بسهولة، التطبيق من إنتاج الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المملكة العربية السعودية.

‎مبرور
المطور
تنزيل

 

3- تطبيق ChatGPT

تطبيق ChatGPT الرسمي أصبح متاحاً على متجر آبل، وبعد التحديث الأخير يمكن تحميله من متاجر معظم الدول العربية (لكن السعودية ومصر ليست ضمن هذه المتاجر) التطبيق أصبح يدعم اللغة العربية بشكل جيد جداً، طبعاً هذا هو التطبيق الرسمي سابقاً كنا نستخدم تطبيقاً مثل Poe للوصول لخدمات الذكاء الاصطناعي، والذي مازال يحوي عدداً من المميزات، لكن التطبيق الرسمي بالتأكيد أفضل من عدة نواحي أهمها، الاحتفاظ بأرشيف الأسئلة السابقة بشكل مرتب.

ملاجظة: لا تستخدم تطبيق ChatGPT أو خدمات الذكاء الاصطناعي في الأسئلة الدينية، هذه التطبيقات غير مخصصة لذلك، وعوضاً استخدم تطبيق اسأل القرآن الذي يعتمد على مصادر ثقة ويستخدم أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي.

‎ChatGPT
المطور
تنزيل

4- تطبيق Pauseable video camera

تصوير الفيديو عن طريق الآي-فون فيه مشكلة وهي أنك لا تستطيع إيقاف تصوير الفيديو مؤقتاً وإذا خرجت من تطبيق الكامير سوف يتم إيقاف التصوير تماماً، هذا التطبيق يحل هذه المشكلة، وحتى لو خرجت من التطبيق، يمكنك استئناف التصوير من حيث توقفت دون أن تفقد الفيديو. ويمكنك عمل إيقاف مؤقت لتصوير الفيديو ثم الإكمال لاحقاً وفي أي وقت، التطبيق به العديد من المميزات ويمكنك أيضاً استخدامه في تحرير الفيديو.

‎ClipMerger Camera
المطور
تنزيل

5- تطبيق كنوز العلم

تطبيق كنوز العلم هو تطبيق مخصص للأطفال من سن 5 إلى 10 سنوات يهدف إلى تعليمهم أهم مبادئ الإسلام السمحة في العقيدة والصلاة والأذكار والسيرة النبوية. يحتوي التطبيق على أربع مراحل، كل مرحلة تتضمن عددًا من الأسئلة، حيث يختار الطفل الإجابة الصحيحة، ويضعها في صندوق الكنز، ثم ينتقل إلى السؤال التالي؛ وهكذا حتى ينتهي من المرحلة. التطبيق بإشراف شبكة بينونة للعلوم الشرعية.

‎كنوز العلم
المطور
تنزيل

6- تطبيق Midnight Alarm Clock

تطبيق منبه مصمم لتوفير منبهات لوقتك بشكل مثالي. يتضمن التطبيق ميزات رائعة مثل معاينات الوقت وخلفيات مخصصة ومدة تأجيل مخصصة ومدة تكرار مخصصة وإنذارات جدولية وأصوات مخصصة ودعم إنذارات حرجة ومعاينات الطقس والتكامل مع التقويم. يساعد هذا التطبيق في تحسين إدارة الوقت الخاص بك بشكل كبير، فهو يضع جميع المهام في جدول زمني منظَّم، كما يساعد على تذكيرك بأشغالك الشخصية أو المهام الهامة.

‎Midnight Alarm Clock
المطور
تنزيل

7- لعبة Cubesc

تخيل مواجهة كوابيسك بطريقة وحيدة ومرعبة، في هذه اللعبة أنت تحاول العثور على طريق للخروج من خلال حل الألغاز. ساعد كيرا في استكشاف عالمه وإرشاده خلال هذه المشكلة. ابحث عن الطرق السرية وانتصر على الظلام بذكاء. تجربة فريدة من نوعها في لعبة الغاز حديثة بتصميمات ثلاثية الأبعاد رائعة. 60 مستوى مع رسومات مذهلة.

‎Cubesc
المطور
تنزيل

أرجوك، لا تقتصر على الشكر فقط. جرب التطبيقات وأخبرنا بأيّها هو الأفضل في التعليقات. كما يجب عليك أن تدرك أن تحميلك للتطبيقات يعني دعمك للمطورين، مما يؤدي إلى إنتاج تطبيقات أفضل لك ولأبنائك، وهذا يساهم في ازدهار صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Voice-Over AI | Text To Speech
المطور
تنزيل

إذا كان لديك تطبيق وترغب في عرضه على موقع آي-فون إسلام لتحقيق انتشار واسع لتطبيقك، فلا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي إليكم بهذه التطبيقات، ونقوم بتجربة كل تطبيق منها والتأكد من أنها مناسبة لكم. من فضلكم، شاركوا هذا المقال وساعدونا في الوصول إلى عدد أكبر من القراء.

مقالات ذات صلة