وفقًا لمارك جورمان من بلومبرج، من المحتمل أن تكشف آبل عن تعديل كبير على سيري في مؤتمر المطورين. وسيشمل هذا التغيير التخلص من عبارة “Hey Siri أو يا سيري” لتنشيط سيري بدون استخدام اليدين. لو قامت آبل بذلك فعلاً، فما البديل الذي من الممكن أن تقدمه؟


في تغريدة حديثة، أكد جورمان مجددًا أن التعديل على العبارة المشغلة لسيري قد يكون أحد الإعلانات التي ستصدر في مؤتمر المطورين. في نوفمبر الماضي، ذكر جورمان أن آبل تعمل على إيجاد طريقة تطور بها قدرة سيري على فهم الأوامر والرد عليها دون الحاجة إلى استخدام عبارة “Hey Siri أو يا سيري” كعبارة تشغيل وتنشيط. ويعتقد أنه بدلاً من ذلك، سيحتاج المستخدمون فقط إلى قول “سيري”. وذكرت آبل في هذا السياق:

“تعمل الشركة على مبادرة لإسقاط عبارة “Hey” في عبارة التشغيل بحيث يحتاج المستخدم فقط إلى قول “سيري”، مع أحد الأوامر مباشرة. وبينما قد يبدو هذا تغييرًا بسيطًا، فإن إجراء التبديل يمثل تحديًا تقنيًا يتطلب قدرًا كبيرًا من تدريب الذكاء الاصطناعي والأعمال الهندسية الأساسية.

وما يجعل الأمر معقداً هو مدى قدرة سيري على فهم العبارة المفردة “سيري” بلهجات مختلفة. ولأن وجود كلمتين “Hey Siri أو يا سيري” يؤدي إلى زيادة احتمالية التقاط النظام للإشارة بشكل صحيح.”

التغيير المقترح سيجعل سيري شبيهة بالمساعد الصوتي لأمازون “أليكسا”، حيث سيسمح بتنشيط سيري ببساطة عن طريق بدء أمر بكلمة “سيري”، على غرار الطريقة التي يقوم بها “أليكسا”.

وذكر جورمان أيضًا أن آبل تركز في الوقت نفسه على تعزيز تكامل سيري مع تطبيقات وخدمات الطرف الثالث. وهذا التكامل سيمكن سيري من تقديم مساعدة أكثر فائدة من خلال الاستفادة من المعلومات الإضافية من هذه التطبيقات.

قال جورمان، إنه من المتوقع أن يتم طرح التغييرات على “سيري” في وقت ما في عام 2023 أو 2024، لكن في تغريدة أخرى أشار إلى أن هناك احتمالاً كبيراً للإعلان عن هذه التغييرات في مؤتمر المطورين.

وبالنظر إلى الشائعات القوية المحيطة بسماعة الواقع المختلط، والتي ستتضمن عناصر تحكم صوتية، سيكون من المنطقي إدخال تحسينات على سيري جنبًا إلى جنب مع الكشف عن الجهاز الجديد.

هل تعتقد أن التعديل على عبارة “يا سيري” ستحدث فرقاً، أم أن هذه البداية لجعل سيري فعلاً ذكية ومطيعة أكثر أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة