أداة مفيدة لكل مسلم يرغب في زيادة ذكر الله، أقوى تطبيق ذكاء اصطناعي لشركة رئيسها سوري الأصل، وتطبيق فكرته تحويل الكتب إلى بود كاست صغير يحوي فقط أهم النقاط، وغيرها من التطبيقات الرائعة لهذا الأسبوع بحسب اختيار محرري آي-فون إسلام تمثل دليلاً كاملاً يوفر عليك الجهد والوقت في البحث بين أكوام أكثر من 1,805,302 تطبيق!

اختيارات آي-فون إسلام لهذا الأسبوع:

1- تطبيق ذكر وتسبيح

أداة مفيدة لكل مسلم يرغب في زيادة ذكر الله في حياته اليومية. يتضمن التطبيق مجموعة واسعة من الأذكار المختلفة، بما في ذلك أذكار الصباح والمساء، وأذكار قبل النوم، والأذكار المرتبطة بأداء الصلوات. كما يشمل أيضًا أذكارًا عامة يومية يُمكن استخدامها في أي وقت. جميع هذه الأذكار مأخوذة من مصادر صحيحة مثل صحيح البخاري وصحيح مسلم. إضافةً إلى ذلك، يتضمن التطبيق ميزات تسهيل على المستخدم تتبع عدد المرات التي قام بالذكر بها.

‎ذكر وتسبيح
المطور
تنزيل

ملاحظة: معظم التطبيقات مجانية للتنزيل أو مجانية لوقت محدود، لكن قد يحتوي بعضها على اشتراك شهري أو إعلانات أو مميزات إضافية مدفوعة.


2- تطبيق Pi, your personal AI

هذا التطبيق قام بتطويره شركة عملاقة وواحدة من أكبر شركات الذكاء الاصطناعي في العالم، كان من قبل متاح فقط للتسجيل لمن لديهم رقم هاتف أمريكي، لكن الآن تم فتح التسجيل في التطبيق. التطبيق حرفياً سوف يغير كل شيء في عالم التقنية وتعامل الإنسان مع الآلة، فهو ‏أفضل ذكاء اصطناعي يمكن محادثته (بالإنجليزية)، والعجيب أنه من تطوير شركة ⁦‪Inflection AI‬⁩ مؤسسها سوري الأصل وهو ⁦‪مصطفى سليمان. هل تعرف من أيضاً سوري الأصل وغير عالم التقنية للأبد؟

‎Pi: Personal AI Assistant
المطور
تنزيل

3- تطبيق Ferrite Recording Studio

هذا التطبيق لتحرير ملفات الصوت بشكل احترافي، وهو الأداة المثالية لكل الذين يحبون الإبداع والتعبير عن أنفسهم. إذا كنت تحلم بإنشاء بودكاست خاص بك، أو ترغب في تسجيل محادثات ممتعة مع أصدقائك، فهذا التطبيق هو الخيار المثالي لك. يتميز التطبيق بسهولة استخدامه، حيث يمكنك بدء التسجيل بلمسة واحدة فقط. كما يتضمن مجموعة من أدوات التحرير المتعددة المسارات، حيث يمكنك قص وترتيب وإضافة تأثيرات على تسجيلاتك. وأفضل جزء هو أنه يحفظ كل تغييراتك، حتى إذا قررت العودة لها في وقت لاحق، ستجدها كما تركتها. هذه الميزات الرائعة ستجعل من صنع البودكاست أو التسجيلات المخصصة للأصوات أمرًا ممتعًا وسهلاً.

‎Ferrite Recording Studio
المطور
تنزيل

4- تطبيق Blinkist: Big Ideas in 15 Min

هذا التطبيق رائع للغاية! فكرته هو تحويل الكتب إلى بود كاست صغير يحوي فقط أهم النقاط الرئيسية في الكتاب. وبه أكثر من 6500 كتاب وبودكاست شهير إلى شروحات قوية يمكنك قراءتها أو الاستماع إليها في 15 دقيقة فقط. يوفر لك التطبيق المزج بين النص والصوت، حيث يمكنك الاستماع إلى ملخصات الكتب في أثناء تنظيف غرفتك، أو حتى في أثناء رحلة طويلة بالسيارة. وأفضل جزء هو أن التطبيق يوفر لك تخصيص تجربة التعلم الخاصة بك من خلال إنشاء مكتبة كتاب صوتية شخصية. هذا التطبيق سيرشدك دائمًا نحو مادة جديدة ومثيرة للاهتمام تستند إلى اهتماماتك وسجلات قراءتك السابقة. احصل على هذا التطبيق على هاتفك، سوف تستفاد كثيرًا!

‎Blinkist: Book Summaries Daily
المطور
تنزيل

5- تطبيق DRAWING FOR KIDS Games!

تطبيق رائع للأطفال ينمي فيهم مهارات الرسم والإبداع؟ يمكنك الأطفال من رسم شخصيات جذابة خطوة بخطوة، كالفراشة والضفدع والسيارة الصغيرة وغيرها. أفضل جزء هو أن الشخصية التي يتم رسمها تأتي للحياة، فالفراشة تطير وتضحك، والضفدع يقفز بطريقة مضحكة. كل ذلك بأزرار بسيطة يمكن لأصابع الأطفال استخدامها بسهولة. هذا التطبيق مثالى لتعزيز المهارات الحركية الدقيقة وتنمية الإبداع.

‎DRAWING FOR KIDS Games! Apps 2
المطور
تنزيل

6- تطبيق Picroll – Tiny Screen Stitcher

هذا التطبيق مجاني لفترة محدودة، وهو يقدم أدوات لتحرير صور الشاشة ضرورية. التطبيق يقوم بلصق الصور المتعددة معًا بسلاسة لإنشاء صورة طويلة واحدة. يأتي مع أدوات رائعة مثل خاصية تقسيم الصور، حيث يمكنك تقسيم صورة واحدة إلى عدة صور. كما يحتوي على أداة فسيفساء تتيح لك طمس المعلومات الخاصة في الصور. بالإضافة إلى ذلك، يأتي التطبيق مع إطارات هاتف جذابة يمكن استخدامها لإضافة لمستك الخاصة على الصور. وأفضل جزء هو أنه يزيل شرائط الحالة والشرائط التمرير من صور الشاشة تلقائيًا، مما يجعل صورك تبدو احترافية.

‎Picroll - Tiny Screen Stitcher
المطور
تنزيل

7- لعبة SSSnaker

هذا اللعبة رائعة إذا كنت تحب الألعاب المثيرة والمليئة بالإثارة. يمكنك في هذه اللعبة أن تتحول إلى ثعبان عملاق وتدمر أعداءك بقوة! ليس هذا فحسب، بل سيصبح ثعبانك أقوى كلما تقدمت في اللعبة. ستجد فيه مهارات جديدة وفريدة من نوعها، وستواجه العديد من الوحوش التي تختبر مهاراتك. لن تشعر بالملل في أثناء اللعب، فالألوان المختلفة والإثارة المستمرة ستجعلك ترغب في الاستمرار في اللعب.

‎SSSnaker
المطور
تنزيل

أرجوك، لا تقتصر على الشكر فقط. جرب التطبيقات وأخبرنا بأيّها هو الأفضل في التعليقات. كما يجب عليك أن تدرك أن تحميلك للتطبيقات يعني دعمك للمطورين، مما يؤدي إلى إنتاج تطبيقات أفضل لك ولأبنائك، وهذا يساهم في ازدهار صناعة التطبيقات.


* ولا تنس هذا التطبيق المميز

‎Voice-Over AI | Text To Speech
المطور
تنزيل

إذا كان لديك تطبيق وترغب في عرضه على موقع آي-فون إسلام لتحقيق انتشار واسع لتطبيقك، فلا تتردد في الاتصال بنا

iPhoneIslam-Info-Email


نحن نتعب كثيراً لنأتي إليكم بهذه التطبيقات، ونقوم بتجربة كل تطبيق منها والتأكد من أنها مناسبة لكم. من فضلكم، شاركوا هذا المقال وساعدونا في الوصول إلى عدد أكبر من القراء.

مقالات ذات صلة