كانت آبل قد أعلنت عن نظامها الجديد iOS 17 الشهر الماضي، والذي ضم العديد من الميزات الرائعة بما في ذلك تحسين المشاركة عبر الإرسال السريع ودعم فيس تايم للرسائل الصوتية والفيديو كما تم إدخال تحسينات مهمة على التصحيح التلقائي، ولكن هذا ليس كل شيء، لأننا سوف نتعرف خلال السطور التالية على أفضل 5 ميزات جديدة في تطبيق الرسائل iMessage مع iOS 17 لا يعرفها العديد من مستخدمي الآي-فون.


التحديث للنسخة التجريبة من iOS 17

قبل البدء نود أن ننوه أنه من السهل جداً الترقية للإصدار التجريبي العام من iOS 17 وهو على حسب قول العديد من المستخدمين مستقراً بشكل كبير، كل ما عليك فعله الدخول على إعدادات الجهاز ثم عام ثم تحديثات النظام، وسوف تجد قسماً خاصاً للنسخة التجريبية، اضغط على iOS 17، وسوف تتمكن من ترقية جهازك إذا كان جهازك مدعوماً.

تحذير: تظل النسخ التجريبية بها مشاكل والرجوع مرة أخرى للإصدار الذي قبله ليس سهلاً، سيكون عليك إعادة تهيئة الجهاز، خد القرار بحكمة.


شكل جديد

قامت آبل بتحديث التصميم الخاص بتطبيق الرسائل وجعله أكثر بساطة وسهولة في الاستخدام. ومع نظام iOS 17، سوف تجد زر “+” على الجهة اليسرى وبمجرد الضغط عليه سوف تظهر لك قائمة تضم عدداً من الخيارات، والتي تشمل الكاميرا والصور والملصقات والصوت والموقع والرسائل التي تم تثبيتها، وهكذا إذا كنت ترغب في إضافة صورة، لم تعد بحاجة إلى النقر على أيقونة الصور الصغيرة كما كان يحدث في نظام التشغيل iOS 16، فقط اضغط على علامة الزائد ثم الصور واختر الصورة التي تريد إضافتها وانتهى الأمر.


الرد المضمن

الميزة التالية هي الرد السريع على غرار تيليجرام والواتساب، إذا كنت ترغب في الرد على رسالة معينة في محادثة ما، كل ما عليك فعله هو التمرير من اليسار إلى اليمين لإظهار واجهة الرد. هذه طريقة أسرع بكثير للرد على شيء معين قاله شخص ما؛ لأنك لم تعد بحاجة إلى الضغط لفترة طويلة والنقر على زر الرد.


تحويل الصوت إلى نص

إذا أرسل إليك شخص ما رسالة صوتية عبر تطبيق iMessage بجهاز الآي-فون الخاص بك وكنت في مكان لا يمكنك فيه الاستماع إليها في الحال، فسيقوم نظام التشغيل iOS 17 بنسخها لك على نحو تلقائي حتى تتمكن من قراءتها الآن أو الاستماع إليها لاحقا.


حذف رموز التحقق

تستخدم العديد من مواقع الويب والخدمات على الإنترنت رموز مرور نصية تستخدم لمرة واحدة لأغراض التحقق، ويمكن لتلك الرموز أن تعيق عمل تطبيق الرسائل. ولهذا سوف تجد في ‌iOS 17، خياراً يسمح لك بحذف تلك الرسائل بشكل تلقائي بعد استخدام الرموز لتسجيل الدخول. وبمجرد الترقية لنظام التشغيل الجديد، سوف يطلب منك تمكين تلك الميزة عند استخدام ميزة الملء التلقائي، ومع ذلك، يمكن تشغيلها يدويًا من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم كلمات المرور، وبعدها انقر على خيارات كلمة المرور ثم التنظيف تلقائيا.


ترجمة الرسائل

إذا كنت تتواصل مع صديق لك يتحدث بلغة أجنبية، مع نظام التشغيل الجديد، سوف تكون قادراً على معرفة ما يقوله على الفور دون الحاجة للبحث عن الترجمة، حيث يتيح لك تطبيق iMessage الآن ترجمة الرسائل في المحادثات بكل سهولة، كل ما تحتاجه هو الضغط مطولا على الرسالة ثم اختر الترجمة، وسوف يتم التعرف على لغة الرسالة تلقائيا، انقر على اسم اللغة واختر اللغة المراد الترجمة إليها.

في النهاية، هذه كانت أفضل 5 ميزات جديدة في iMessage مع iOS 17، والتي لا يعرفها الكثير من مستخدمي الآي-فون، هناك ميزات أخرى أكثر من رائعة مثل الملصقات ومشاركة الموقع وميزة تسجيل الوصول وغيرها من الميزات التي سوف تجعل تطبيق الرسائل أفضل بكثير مما كان عليه في السابق.

ما رأيك في الميزات الجديدة بتطبيق الرسائل، وهل جربت iOS 17؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة