كما عودتنا آبل، فإن مؤتمر كشف النقاب عن الآي-فون الجديد يكون في الخريف وتحديدا خلال شهر سبتمبر من كل عام، وينتظر العديد من المستخدمين بفارغ الصبر، سلسلة آي-فون 15 والمتوقع أن تأتي بالعديد من الميزات والتغييرات الرائعة بما في ذلك إطار من التيتانيوم وتحسينات كبيرة في الكاميرا، بالإضافة إلى معالج جديد وأسرع ومنفذ من نوع USB-C، وإليك موعد مؤتمر الإعلان عن آي-فون 2023.


سلسلة آي-فون 15

من المتوقع أن تكشف آبل النقاب عن الآي-فون الجديد والذي سيضم آي-فون 15 القياسي وبلس وآي-فون 15 برو وبرو ماكس بجانب الجيل الثاني من ساعة ألترا والجيل التاسع من ساعة آبل الذكية، وربما تعلن آبل عن جهاز آي-باد ميني جديد وإصدار لايت من سماعتها إيربودز بالإضافة لذلك، سوف تكشف الشركة عن التاريخ الذي ستصدر فيه نظامي التشغيل iOS 17 و watchOS 10.


موعد مؤتمر آي-فون 15

من المتوقع أن تواصل آبل تقليدها السنوي لعقد حدث إطلاق الآي-فون الجديد في شهر سبتمبر، والعام الماضي قامت الشركة بالإعلان عن آي-فون 14 في حدثها الذي انعقد يوم 7 سبتمبر 2022، وهذه المرة يتوقع العديد من المحللين، وعلى رأسهم مارك جورمان من بلومبيرج أن يكون حدث آي-فون 15 بالقرب من منتصف شهر سبتمبر.

وعبر نشرته الإخبارية الشهيرة، قال جورمان أنه علم من مصادره أن آبل تُخطط لأن يكون حدث كشف النقاب عن سلسلة آي-فون 15 إما يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر أو الأربعاء 13 سبتمبر، وسوف تبدأ الطلبات المسبقة بعد بضعة أيام وتحديدا يوم الجمعة 15 سبتمبر، وسيكون الجهاز الجديد متاحاً يوم 22 من الشهر نفسه.

 وأوضح جورمان أن آبل تُفضل أن يكون حدثها في الأسبوعين الأولين من شهر سبتمبر حيث يمكّنها هذا من إطلاق أجهزة الآي-فون الجديدة وجلب إيرادات كبيرة قبل انتهاء الربع المالي للشركة في نهاية الشهر.

وعلى ما يبدو، فإن هذا العام لن يكون استثناءً. ولكن كانت هناك بعض الشائعات التي تحدثت عن وجود مشاكل في الإنتاج مما قد يعني أن بعض الطرز قد تشهد نقصًا في الإمدادات أو حتى تأخير إطلاقها لوقت لاحق.


الثلاثاء أم الأربعاء

ومارك جورمان ليس الوحيد الذي يتوقع أن يكون موعد الحدث في هذا التاريخ، حيث قامت العديد من شركات الاتصالات بأمريكا بمنع موظفيها من أخذ إجازة يوم 13 سبتمبر، في إشارة واضحة إلى حدث الإعلان عن آي-فون 15، حيث تكون أيام الطلب المسبق والإطلاق من أكثر الأوقات ازدحامًا لتلك الشركات.

أيضا، عادة ما يكون الثلاثاء هو اليوم المفضل لآبل للإعلان عن الجهاز الجديد، باستثناء الأسابيع التي تتزامن مع عيد العمال والذي يوافق يوم الاثنين، وفي هذه الحالة، يقام حدث آبل عادة يوم الأربعاء للسماح للحضور ووسائل الإعلام بالسفر في اليوم التالي بعيدا عن العطلة.

ونظرًا لأن الأسبوع المقرر عقد الحدث فيه لا يشمل عيد العمال، فإن هذا من شأنه أن يحسم الجدل بأن مؤتمر آبل الخاص بآي-فون 15 سوف يكون يوم الثلاثاء الموافق 12 سبتمبر 2023.

أخيرا، عادةً ما ترسل آبل دعوات للحضور والميديا قبل أسبوع تقريبًا، لذلك لا يزال أمامنا بعض الوقت قبل أن نحصل على تأكيد رسمي حول تاريخ الحدث، ولكن من المحتمل أن تظهر شائعات إضافية تؤكد الموعد خلال الشهر المقبل.

هل أنت متحمس لآي-فون 15؟ وهل تتوقع ترقيات كبيرة في آي-فون 15؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

bloomberg

مقالات ذات صلة