من المتوقع أن تكشف شركة آبل النقاب عن تشكيلة آي-فون 15 في سبتمبر. وكالعادة، ترددت الكثير من الشائعات عن العديد من الميزات الجديدة لطرازي آي-فون 15 برو وآي-فون 15 برو ماكس، بما في ذلك منفذ USB-C وشريحة A17 Bionic وإطار من التيتانيوم وزر الإجراء والمزيد. أدناه، في هذا المقال نذكر لك 12 ميزة جديدة وتغييرات يُشاع أنها ستأتي في طرازات آي-فون 15 برو.


شريحة A17 Bionic

من المتوقع أن يتم تجهيز طرازات آي-فون 15 برو بشريحة آبل A17 Bionic من الجيل التالي، بدقة تصنيع 3 نانومتر لتحسين الأداء والكفاءة. ومن المتوقع أن يحتوي كل من آي-فون 15 وآي-فون 15 بلس القياسيين على شريحة A16 Bionic محسنة.

من المتوقع أن تقدم شريحة A17 Bionic، تحسنًا بنسبة 35٪ في كفاءة الطاقة مقارنةً بشريحة A16 Bionic المستخدمة في آي-فون 14 برو و برو ماكس بتقنية 5 نانومتر.


إطار التيتانيوم

مثل ساعة آبل ألترا، من المتوقع أن يكون لطرازات آي-فون 15 برو إطار من التيتانيوم بدلاً من الفولاذ المقاوم للصدأ. مما يجعله أقوى وأخف وزناً من إطار الفولاذ المقاوم للصدأ الحالي المستخدم في سلسلة آي-فون 14 برو. وسيكون إطار التيتانيوم أيضًا أكثر مقاومة للخدوش والتآكل.


حواف رفيعة للغاية

على غرار طرازات ساعة آبل الحديثة، يشاع أن آي-فون 15 برو سيحتوي على حواف منحنية رفيعة للغاية حول الشاشة. سيتم تقليل الحواف حول الشاشة إلى ما يقرب من 1.5 ملم، مقارنة بـ 2.2 ملم الحالي. ستجعل هذه التغييرات آي-فون 15 برو أكثر أناقة، ولكن ذلك قد ينعكس على السعر.


منفذ USB-C

ستتميز طرازات آي-فون 15 برو بمنفذ USB-C مع دعم USB 3.2 أو ثاندربولت 3 على الأقل، وفقًا للمحلل مينج تشي كو، مما قد يؤدي إلى سرعات نقل بيانات أسرع بكثير مقارنة باستخدام كابل لايتننج الحالي. وقال كو إن منفذ USB-C في طرز آي-فون 15 القياسية سيظل مقصورًا على سرعات USB 2.0 مثل لايتننج.


تقنية واي فاي 6E

مثل أحدث أجهزة ماك وآي-باد برو، سيدعم آي-فون 15 برو تقنية Wi-Fi 6E لسرعات لاسلكية أسرع، وفقًا لمخطط تم تسريبه. هذا يعني أن Wi-Fi 6E يوفر سرعات أسرع وزمن انتقال أقل وتداخل أقل، ويوفر المزيد من القنوات المتاحة، ويعمل في نطاق تردد 6 جيجاهرتز مقارنة بـ Wi-Fi 6 الذي يعمل على نطاقات 2.4 جيجاهرتز و 5 جيجاهرتز فقط.

كما أن تقنية Wi-Fi 6E لديه قدرة أكبر على التعامل مع المزيد من الأجهزة في وقت واحد، وهذا يجعلها مفيدة بشكل خاص للبيئات ذات التركيز العالي لأجهزة Wi-Fi، مثل المناطق الحضرية المزدحمة والملاعب والمطارات وغيرها من المواقع المكتظة بالسكان.

وللاستفادة من تقنية Wi-Fi 6E، ستحتاج إلى راوتر وأجهزة تدعم هذا المعيار الجديد.


زيادة ذاكرة الوصول العشوائي

سيتم تجهيز طرازات آي-فون 15 برو بذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر تبلغ 8 جيجابايت، بينما من المرجح أن تستمر النماذج القياسية على 6 جيجابايت مثل آي-فون 14. يمكن أن تسمح ذاكرة الوصول العشوائي الإضافية لتطبيقات مثل سفاري بالحفاظ على المزيد من المحتوى نشطًا في الخلفية، مما يمنع التطبيق من إعادة تحميل المحتوى عند إعادة فتحه.


زر الإجراء

يشاع كذلك أن طرازات آي-فون 15 برو مجهزة بزر إجراء قابل للتخصيص مثل ساعة آبل ألترا. سيحل الزر محل مفتاح الصامت الحالي. من المحتمل أن يتمكن المستخدمون من تعيين الزر إلى وظائف النظام المختلفة، مثل الصامت، وعدم الإزعاج، والكشاف، ووضع الطاقة المنخفضة، وغير ذلك الكثير.


زيادة التقريب البصري لآي-فون 15 برو ماكس

سيحتوي آي-فون 15 برو ماكس على عدسة مقربة منظار أو ما تعرف بريسيكوب، قد يصل التقريب البصري من 5x إلى 6x، مقارنة بـ 3x في طرز آي-فون 14 برو. وهذا يعني أن آي-فون 15 برو ماكس سيكون قادرًا على التقاط صور أكثر تفصيلًا ووضوحًا من مسافات بعيدة، دون فقدان لجودة الصورة أو الحاجة إلى التكبير الرقمي.


تحسينات نطاق Ultra-Wideband

من المحتمل أن تحتوي طرازات آي-فون 15 على شريحة Ultra Broadband مطورة، تسمى حاليًا شريحة U1، لتحسين التكامل مع نظارة آبل Vision Pro. يمكن أن توفر هذه الشريحة الجديدة أيضًا أداءً محسنًا أو تقليل استهلاك الطاقة للوظائف القائمة على الموقع مثل AirDrop و Precision Finding “البحث الدقيق” في تطبيق Find My.

تقنية Ultra-Wideband هي تقنية لنقل البيانات عبر نطاق ترددي واسع جدًا أكبر من 500 ميجاهرتز، باستخدام موجات راديوية قصيرة المدى. هذه التقنية تمكن من تحديد الموقع والاتجاه بدقة عالية جدًا، حيث يمكنها قياس زمن الرحلة للموجة الراديوية بين جهازين مختلفين. وتستخدم في مجالات مختلفة، مثل تتبع الأشياء وفتح السيارات والمنازل والدفع الإلكتروني.


تحسينات على الماسح الضوئي الليدار LiDAR

ستحتوي طرز آي-فون 15 برو على ماسح ضوئي LiDAR أكثر كفاءة في استخدام الطاقة مقدمًا من شركة سوني، والذي يمكن أن يحسن أداء المسح العميق ثلاثي الأبعاد لتطبيقات الواقع الافتراضي والمعزز وصور الوضع الليلي والتركيز التلقائي وغير ذلك.


تصميم أكثر قابلية للإصلاح

على خطى آي-فون 14 وآي-فون 14 بلس، من المتوقع أن يتمتع آي-فون 15 برو بتصميم أكثر قابلية للإصلاح وأسهل بكثير. قد يؤدي هذا التغيير إلى وجود زجاج خلفي قابل للإزالة بسهولة.


بطاقة اكترونية eSIM فقط في مزيد من البلدان

 قامت آبل أولاً بإزالة درج بطاقة SIM الفعلية من طرازات آي-فون 14 في الولايات المتحدة العام الماضي. ويمكن اطلاق طرازات آي-فون 15 برو بدون درج بطاقة SIM في فرنسا هذا العام وربما في بلدان أوروبية أخرى. في خطة آبل المستمرة لآي-فون بلا منافذ في المستقبل.

يفصلنا أكثر من شهر حتى موعد الكشف عن تشكيلة آي-فون 15، ويمكن أن تظهر إشاعات أخرى تتحدث عن ميزات وتقنيات إضافية، ولعل مات خفي كان أعظم.

ما رأيك في هذه التقنيات المشاع عنها لآي-فون 15 برو؟ وأيهم تهتم بها أكثر؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة