يأتي تحديث iOS 17 بالعديد من الميزات الجديدة والمحسنة، ولكن ليس فقط الآي-فون هو المستفيد منها، بل أيضًا سماعات AirPods، وخاصة سماعات AirPods برو 2. في هذا المقال، سنستعرض بعض الميزات الجديدة والإضافات المخصصة لجميع سماعات AirPods، والتي تجعل تجربة المستخدم أكثر راحة وذكاء.


الصوت التكيفي Adaptive Audio

هذه الميزة تجمع بين إلغاء الضوضاء النشط Active Noise Cancellation ووضع الشفافية Transparency Mode في وضع واحد، يتمتع هذا الوضع الخاص بقدرة ذكية على ضبط مستوى الصوت الذي تقوم بتشغيله بناءً على البيئة من حولك وأنشطتك على مدار اليوم. بعبارة أبسط، فإنه يضمن أن تجربة الاستماع الخاصة بك تتوافق مع محيطك وتفاعلاتك.

على سبيل المثال، إذا كنت في مكان هادئ، فستقوم سماعات AirPods برو 2 بإلغاء الضوضاء الخارجية لتتمكن من التركيز على ما تستمع إليه. وإذا كنت في مكان صاخب، فستقوم السماعات بتقليل مستوى إلغاء الضوضاء لتبقى على اتصال بما يحدث من حولك.

عند استخدام سماعات ‌AirPods برو 2 مع أحدث البرامج الثابتة، يمكنك تمكين الصوت التكيفي عن طريق توصيل سماعات AirPods، وفتح مركز التحكم، والضغط مع الاستمرار على زر الصوت، ثم اختيار خيار “Adaptive تكيفي”. يجمع هذا الخيار بين ميزات الشفافية وإلغاء الضوضاء.


الوعي بالمحادثة Conversation Awareness

ضمن الصوت التكيفي Adaptive Audio، هناك ميزة تسمى الوعي بالمحادثة. تنشط هذه الميزة عندما يتحدث شخص ما معك، مما يؤدي إلى تقليل حجم صوت المحتوى الذي تستمع إليه والحد من ضوضاء الخلفية. علاوة على ذلك، يعمل الوعي بالمحادثة على تعزيز وتحسين وضوح الأصوات أمامك حتى تتمكن من سماع ما يجري، مما يسهل فهم ومتابعة المحادثات الجارية.

هذه الميزة مفيدة جدًا عندما ترغب في إجراء محادثة سريعة دون الحاجة إلى نزع سماعات AirPods برو 2 من أذنيك.


مستوى الصوت المخصص Personalized Volume

جانب آخر من الصوت التكيفي Adaptive Audio هو حجم الصوت المخصص. تقوم هذه الميزة بضبط وتعديل صوت المحتوى الذي تستمع إليه وفقًا لتفضيلاتك الشخصية والأصوات المحيطة القريبة من حولك. وبمرور الوقت، يتعلم الآي-فون على إعدادات مستوى الصوت المفضلة لديك، ويقوم بإجراء التعديلات المناسبة حسب الحاجة دون تدخل منك، مما يضمن توافق مستوى الصوت تمامًا مع ما تجده مريحًا.

على سبيل المثال، إذا كان لديك ضعف في السمع، فسيقوم الآي-فون بضبط صوت سماعات AirPods برو 2 بما يناسب ذلك عندما تكون في بيئة هادئة، وسيرفعه قليلًا عندما تكون في بيئة صاخبة. هذه الميزة تساعدك على حماية سمعك من التلف، والحفاظ على جودة صوت AirPods برو 2.


كتم أو إلغاء كتم المكالمات

هذه الميزة تسمح لك بكتم أو إلغاء كتم المكالمات عن طريق الضغط على ساق سماعات AirPods برو أو AirPods من الجيل الثالث. وتعمل هذه الميزة أيضًا على سماعة AirPods Max إذا ضغطت على التاج الرقمي Digital Crown. هذه الميزة مفيدة عندما ترغب في كتم صوتك لحظيًا أثناء إجراء مكالمة سواء لعارض أمامك كأن يكلم أحد آخر، وترد عليه بسرعة، أو للتركيز أكثر والاستماع إلى ما يقوله المتصل بوضوح.


التبديل التلقائي بشكل أسرع

هذه الميزة تحسن من قدرة سماعات AirPods برو 2 على التبديل التلقائي بين أجهزة آبل بشكل أسرع. عندما تنتقل من جهاز إلى آخر، ستتصل سماعات AirPods برو 2 تلقائيًا بالجهاز الذي تستخدمه في ذلك الوقت. هذه الميزة تجعل استخدام AirPods برو 2 أكثر سلاسة وسهولة.


نافذة الاتصال في الوضع الداكن Dark Mode

هذا تغيير صغير ولكنه جدير بالانتباه، عند توصيل سماعات AirPods بالآي-فون في الوضع الداكن Dark Mode، ستظهر نافذة الاتصال المنبثقة أيضًا في الوضع الداكن. وهذا يجعل نافذة الاتصال أكثر تناسبًا مع مظهر الآي-فون، وأكثر راحة لعينيك.

تحديث iOS 17 يجلب ميزات جديدة رائعة لسماعات AirPods، وخاصة AirPods برو 2. هذه الميزات تجعل استخدام AirPods أكثر راحة وذكاء ومتعة. وإذا كنت تمتلك سماعات AirPods، فلا تفوت فرصة تجربة iOS 17 والاستمتاع بالصوت الرائع.

هل تمتلك سماعات AirPods؟ وما رأيك في هذه الميزات الجديدة؟ أخبرنا في التعليقات.

المصدر:

macrumors

مقالات ذات صلة