مؤخرا، تجتهد شركة ميتا في إضافة المميزات وتطوير تطبيق واتس آب، حيث إنها خلال 2023 أصدرت العديد من الميزات التي كان ينادي بها المستخدمين لسنوات، ومن أهمها إرسال الصور بجودة HD وإسكات المتصلين المجهولين وغيرها، منذ مدة قدمت ميتا ميزة قنوات الواتس آب. تابع معنا وسنشارككم كل المعلومات عن قنوات الواتس آب وكيف يمكنك استخدامها؟

Whats app feature


ما هي ميزة قنوات الواتس آب؟

  • قنوات الواتس آب توفر طريقة أحادية الاتجاه، ومنها سيتمكن المشرفون إرسال التحديثات مثل الرسائل، الصور ومقاطع الفيديو للمتابعين.
  • الأمر المهم هنا هو أن بيانات الأطراف كلها في أمان، أي أن لا يمكن للمتابعين معرفة الرقم أو صورة الملف الشخصي لمشرف القناة، ولا يمكن للمتابعين عرض الأرقام أو الصور الشخصية لمتابعين آخرين.
  • لكن على سبيل الذكر، يمكن للمشرفين أن يتطلعوا على اسم ملفك الشخصي والصورة الخاصة بك وفقاً لإعدادات الخصوصية لديك.
  • ظهرت العديد من القنوات خلال الفترة الأخيرة، وكانت معظمها ملك أندية كرة القدم مثل ريال مدريد وليفربول، علاوة على قنوات تخص المؤسسات غير الربحية مثل “مؤسسة الصحة العالمية”.
  • إذا كنت تمتلك أحدث إصدار من واتس آب سوف تتمكن من استخدام القنوات بكل سهولة.

WhatsApp channel


كيف يمكنك الحصول على ميزة قنوات الواتس آب؟

قنوات الواتس آب متاحة مع التحديث الأخير للتطبيق فقط، لذلك:

  1. افتح تطبيق آب ستور أو App Store.
  2. ابحث عن تطبيق واتس آب.
  3. اضغط على كلمة تحديث، إذا لم تجدها فأنت تملك النسخة الأخيرة من التطبيق.
  4. بعد تحديث نسخة واتس آب على هاتفك، يمكنك الآن البحث عن القنوات التي تريدها من خلال علامة التبويب الذي كان يسمى الحالة أو Status سابقاً.

WhatsApp channel


الأسئلة الشائعة

ما هي البلاد التي يتوفر فيها قنوات الواتس آب؟

حتى الآن تتوفر ميزة قنوات الواتس آب في أوكرانيا، ماليزيا، بيرو، كينيا، وبالنسبة إلى الوطن العربي، تتوفر الميزة في مصر والمغرب حتى الآن.

تغريدة من واتسآب تعلن فيها عن ميزة قنوات واتس آب

هل قنوات الواتس آب مشفرة؟

القنوات ليس مشفرة بالكامل بين المشرفين والمتابعين، على عكس الرسائل الخاصة الذي يكون فيها التشفير كاملاً بين الطرفين، وجاء التبرير من قبل شركة ميتا أن المشرفين لهم القدرة على تحديد الجمهور الذي يمكنه متابعة القنوات، ومن الممكن أن تتوفر قنوات مشفرة بالكامل في حالات مثل القنوات التابعة لمنظمات لا تهدف إلى الربح.

هل سيظهر رقمك في قنوات الواتس آب؟

الإجابة هي لا. تؤكد شركة ميتا في كل مناسبة أهمية احترام خصوصية المتابعين، الإجابة هي لا، بالنسبة إلى رقم هاتفك أو صورة الملف الشخصي لن تظهر سواء للمتابعين أو للمشرفين، أما عن المشرفين، لهم نفس شروط الخصوصية، ولن يتمكن أحد من الاطلاع على رقم الهاتف أو صورة الملف الشخصي.

ما هو الفرق بين الجروبات والقنوات في واتس آب؟

كلا من هذه الميزات له هدف غير الآخر. إليك الاختلاف بينهم:

  • قنوات الواتس آب الهدف منها هو تواصل أصحاب القنوات والمشرفين مع المتابعين من خلال إرسال النصوص، الصور أو مقاطع الفيديو.
  • أما عن المجتمعات، فهي تُمكن المسؤولين عنها من تنظيم المجموعات ذات الصلة على المواضيع.
  • العدد المسموح به في المجتمعات هو 100 مجموعة في المجتمع الواحد، على العكس فإن المتابعين في القناة الواحدة على واتس آب غير محدود.
  • أرى أن القنوات تمثل فوائد أكبر، ويمكنها أن تزيد معلوماتك بشكل يومي في المجال الذي تحبه ومنظمة جداً مقارنة بالمجتمعات على الواتس آب.

هل ترى ميزة قنوات الواتس آب مفيدة، وهل تعتقد انه تشبه قنوات تطبيق تليجرام؟ وما هي القنوات التي تود متابعتها؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر:

gigaom

مقالات ذات صلة