آبل تطلق تحديثاً جديدًا لكل لسماعات AirPods برو 2، وفريق iFixit يفحص مكونات آي-فون 15 تحت المجهر، وفيديو لجهاز iMac الأول يعود لعام 1999 يعمل باللمس، واختبار قابلية الكسر بين آي-فون 15 برو ماكس والهواتف الرائدة، وتعديل جديد على زر الإجراءات في تحديث iOS 17.1 القادم، وأخبار أخرى مثيرة في على الهامش…

أخبار على الهامش الأسبوع 5 مارس- 11 مارس


بعض موديلات الآي-فون تتوقف عن التشغيل بشكل غامض أثناء الليل

من iPhoneIslam.com، هاتف به شاشة قفل.

اشتكى بعض المستخدمين بأنه يتم إيقاف تشغيل أجهزة الآي-فون الخاصة بهم بشكل غير متوقع في أثناء الليل، مما قد يؤدي إلى إيقاف رنين المنبهات. ولاحظ الناس هذا عندما لم تعمل التنبيهات الخاصة بهم، أو عندما اضطروا إلى إدخال رمز المرور الخاص بهم في الصباح، مما يشير إلى أن الآي-فون قد قام بإعادة التشغيل في أثناء الليل. تمت مناقشة هذه المشكلة على أكثر من موقع. ولمعرفة ما إذا كان الآي-فون الخاص بك توقف عن التشغيل، يمكنك البحث في إعدادات البطارية بحثًا عن فجوة في الشحن. تحدث هذه المشكلة في الغالب مع آي-فون 15 ويبدو أنها مرتبطة بتحديث iOS 17. لكن المشكلة ليست عامة، ولا يواجه جميع المستخدمين هذه المشكلة، ولا تحدث كل ليلة. ولم توضح آبل سبب حدوث ذلك حتى الآن.


آبل تخطط لجلب شاشات OLED إلى آي-باد ميني وآي-باد Air

من iPhoneIslam.com، جهاز iPad عليه كلمة oled.

يقال إن آبل تفكر في استخدام شاشات OLED في موديلاتها المستقبلية آي-باد ميني وآي-باد Air، مع الإصدارات المحتملة في عام 2026. وتجري الشركة محادثات مع شركات كبيرة مثل سامسونج وLG، بالإضافة إلى بعض الموردين الصينيين لهذه الشاشات. ستلاحظ آبل أولاً مدى إعجاب الأشخاص بشاشات OLED في طرازات آي-باد برو الجديدة التي سيتم إطلاقها العام المقبل قبل اتخاذ القرار النهائي. وفي الوقت نفسه، تشير التقارير إلى أن الجيل السابع من ‌آي-باد ميني والجيل السادس ‌من آي-باد Air، اللذين من المتوقع إطلاقهما قريبًا نسبيًا، سيكونان عبارة عن ترقيات طفيفة للمواصفات تركز على المعالجات الأحدث، ولن تحتوي على تقنية شاشات OLED.


جوجل تدفع لآبل ما بين 18 إلى 20 مليار دولار سنويًا لجعل محرك بحث جوجل افتراضي على iOS

من iPhoneIslam.com، هاتف مع محرك البحث المعروض على الشاشة.

لدى آبل وجوجل صفقة مالية كبيرة تجعل من جوجل خيار البحث الافتراضي على أجهزة آبل. ويعتقد أحد المحللين أن جوجل تدفع الآن لشركة آبل ما بين 18 مليار دولار إلى 20 مليار دولار سنويًا مقابل ذلك. وتخضع هذه الصفقة للتدقيق؛ لأن حكومة الولايات المتحدة تعتقد أن جوجل قد تتمتع بميزة غير عادلة في سوق البحث. إذا قررت المحكمة ضد جوجل، فقد تضطر شركة آبل إلى إنهاء هذه الصفقة. ويقترح البعض أن شركة آبل قد تقدم للمستخدمين بعد ذلك خيارًا لمحركات البحث أو حتى إنشاء محرك بحث خاص بها. في الآونة الأخيرة، كان هناك حديث عن احتمال استخدام آبل لمحرك البحث “بينج” التابع لمايكروسوفت بدلاً من جوجل. ومن المتوقع صدور قرار المحكمة النهائي في العام المقبل، لكنه قد يستغرق وقتا أطول بسبب الطعون.


كوالكوم تنافس شرائح آبل سيلكون بمعالجات سناب دراجون X لأجهزة الكمبيوتر

من iPhoneIslam.com، صورة للوحة دوائر بها ضوء أحمر.

أعلنت كوالكوم عن شرائح سناب دراجون X الجديدة لأجهزة الكمبيوتر، والتي ستصدر في عام 2024. وستستخدم هذه الرقائق وحدة معالجة مركزية خاصة من شركة اشترتها تسمى Nuvia، والتي بدأها مهندسون سابقون في شركة آبل. تهدف هذه الرقائق الجديدة إلى منح أجهزة الكمبيوتر الشخصية قوة وكفاءة مماثلة لأجهزة كمبيوتر آبل. كما أنها تأتي مزودة بقدرات الذكاء الاصطناعي واتصال بالإنترنت 5G. لكن هناك بعض المشاكل القانونية؛ لأن شركة Arm، وهي شركة أخرى، تقول إن كوالكوم و Nuvia انتهكتا بعض القواعد عند استخدام تصميمات الرقائق الخاصة بهما.


لا يزال الآي-فون وساعة آبل الأكثر شعبية بين المراهقين

من iPhoneIslam.com، يدان تحملان جهازي iPhone أمام خلفية زرقاء.

يعتبر الآي-فون هو الخيار الأول بين المراهقين، حيث يمتلك 87% منهم واحدًا. ولم يتغير هذا الرقم منذ العام الماضي. في عام 2013، كان 55% فقط من المراهقين يمتلكون آي-فون. وأصبحت ساعات آبل أكثر شعبية بين المراهقين أيضًا. الآن، 34% منهم لديهم واحدة، وهي زيادة طفيفة عن 31% للعام الماضي. ويخطط عدد أقل من المراهقين (10٪) لشراء ساعة آبل في الأشهر المقبلة مقارنة بـ 16٪ من العام الماضي. تحظى ساعة آبل بشعبية أكبر من الشركات الأخرى مثل رولكس وكاسيو.

من iPhoneIslam.com، تظل ملكية فريق iPhone مرتفعة.

وتطبيق الدفع آبل باي هو تطبيق الدفع الأكثر استخدامًا بين المراهقين، حيث يستخدمه 42% منهم مؤخرًا. إنه أكثر شعبية من التطبيقات الأخرى مثل Cash App وPayPal.

تأتي هذه المعلومات من استطلاع يتم إجراؤه بشكل نصف سنوي، والذي استمر لأكثر من عقد من الزمن. وفي الاستطلاع الأخير، سألوا 9193 مراهقًا من جميع الولايات تقريبًا.


إصدار iOS 17.1 التجريبي الثالث يمنع زر الإجراءات من تنشيط الكاميرا أو المصباح اليدوي في الجيب

من iPhoneIslam.com، شخص يحمل هاتفًا به زر أحمر.

في آخر تحديث لنظام iOS 17.1، أجرت آبل تغييرات على زر الإجراءات الخاص بآي-فون 15. الآن، عندما يكون الآي-فون في جيبك، لا يمكنك تشغيل الكاميرا أو المصباح اليدوي أو المذكرة الصوتية أو التركيز أو المكبر بطريق الخطأ عن طريق الضغط على زر الإجراءات. ومع ذلك، لا يزال بإمكانك استخدام وظيفة كتم الصوت وبعض الاختصارات الموجودة في جيبك من خلال الضغط المطول على زر الإجراءات. قبل هذا التحديث، كان من السهل تشغيل هذه الوظائف عن طريق الخطأ، مما قد يؤدي إلى إهدار البطارية والتقاط صور أو تسجيلات غير متوقعة. هذا التغيير مخصص فقط لزر الإجراء، لذلك لا تزال هناك فرصة لتشغيل الكاميرا أو المصباح عن طريق الخطأ من شاشة القفل في أثناء وجود الهاتف في جيبك.


آي-باد ميني 7 القادم يفتقر إلى شاشة ProMotion بمعدل 120 هرتز

من iPhoneIslam.com، يد تشير إلى شاشة هاتف سامسونج.

قد تطلق آبل جهاز آي-باد ميني جديدًا قريبًا، لكنه لن يحتوي على شاشة 120 هرتز السريعة التي كان يأملها بعض الناس، كما يقول أحد الأشخاص الذين يشاركون شائعات تقنية. في العام الماضي، لاحظ بعض المستخدمين تأثيرًا غريبًا “هلاميًا” عند التمرير على شاشة آي-باد ميني. كان هذا بسبب الطريقة التي يتم بها تحديث الشاشة، مما يجعل الأشياء تبدو مائلة قليلاً في بعض الأحيان. اعتقد البعض أن شركة آبل ستقوم بإصلاح هذا الأمر باستخدام شاشة أسرع، ولكن يبدو أن ذلك لن يحدث.

وكانت هناك أيضًا محادثات حول استخدام آبل لشاشة من سامسونج يمكن أن تدعم هذا المعدل الأسرع، لكن لم يتم تأكيد أي شيء. تقول بعض المصادر الموثوقة أن آبل من المحتمل أن تقوم بتحديث آي-باد ميني قريبًا، وقد يحتوي على شريحة أفضل بداخله، وربما يحتوي على كاميرات محسنة أيضاً.


الاتحاد الأوروبي يسأل مستخدمي iMessage ومنافسيه عما إذا كان ينبغي تنظيم الخدمة

من iPhoneIslam.com، مايكروسوفت ويندوز وشعارات أبل على خلفية حمراء.

يتحقق الاتحاد الأوروبي من مدى أهمية خدمات iMessage وخدمات مايكروسوفت للمستخدمين والشركات. وذلك لأن قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة قد تجعل شركات مثل آبل تفتح خدماتها الرئيسية لتطبيقات أخرى. ونظرًا لهذه القواعد، قد تحتاج شركة آبل إلى إجراء تغييرات على متجر التطبيقات الخاص بها والأدوات الأخرى في أوروبا. يهدف الاتحاد الأوروبي إلى إنهاء دراستهم في غضون خمسة أشهر. ولدى الأشخاص الذين حصلوا على الاستطلاع أقل من أسبوع للإجابة، ويريد الاتحاد الأوروبي إنهاء هذه الدراسة في غضون خمسة أشهر تقريبًا.


اختبار قابلية الكسر آي-فون 15 برو ماكس في مواجهة Z Fold5 وبيكسل فولد وغيرهم

قامت قناة Allstate Protection Plans على اليوتيوب ببث فيديو لاختبار السقوط حيث قاموا بوضع هواتف رائدة وباهظة الثمن في الماء وإسقاطها على الرصيف. كان أداء جميع الهواتف جيدًا في الماء. لكن عند سقوطها على الخرسانة، تنكسر معظمها لأنها مصنوعة من الزجاج.

انكسر آي-فون 15 برو ماكس وجلاكسي S23 على الفور عند سقوطهما ووجههما للأسفل. واستمر هاتف سامسونج Z Fold5 وجوجل بيكسل فولد لفترة أطول قليلاً، ولكنهما تعرضا للتلف أخيراً.

وعند سقوط الهواتف وظهرها لأسفل، انكسر كل من آي-فون 15 برو ماكس وجلاكسي S23، وتوقفت بعض كاميرات الآي-فون عن العمل.

على الرغم من أن شركات مثل آبل تحاول صنع زجاج أقوى، إلا أنه لا يزال ينكسر عند سقوطه. يمكن أن تختلف اختبارات السقوط في كل مرة، لذلك من الصعب أن نقول بالضبط كيف سيتعطل الهاتف في الحياة الواقعية.

أفضل شيء هو عدم إسقاط هاتفك وقم بتأمينه بحافظات موثوقة تحميه من مثل هذه السقطات.


تيم كوك يتحدث عن مستقبل الآي-فون، والسيارة الكهربائية، والمزيد في مقابلة جديدة

من iPhoneIslam.com، رجل كبير في السن يقف في منطقة عشبية.

تحدث الرئيس التنفيذي لشركة آبل، تيم كوك، عن أجهزة الآي-فون والبيئة في مقابلة أجريت معه مؤخرًا. وهذا اختصار لما قاله في نقاط:

◉ تمت المقابلة في أحد مراكز شركة آبل في الدنمارك والذي يستخدم الطاقة الشمسية.

◉ تحب شركة آبل الحفاظ على سرية منتجاتها، ولكنها تريد أن يعرف الجميع عن جهودها لمساعدة البيئة. ويأملون أن تقوم الشركات الأخرى بتقليدهم.

◉ عندما سُئل لماذا تصنع آبل آي-فون جديد كل عام؟ قال، إن بعض الأشخاص يحبون الحصول على آي-فون جديد كل عام. وهناك من يتاجر بهواتفه القديمة. وتعمل آبل على إعادة تدوير أجهزة الآي-فون القديمة باخرى جديدة.

◉ وفي غضون 20 أو 30 عامًا، ستكون أجهزة الآي-فون صديقة للبيئة ولن تضر الكوكب.

◉وقال بأنه يساعد شخصيًا البيئة من خلال قيادة السيارة الكهربائية، وتجنب البلاستيك، وإعادة التدوير، ويحاول دائمًا القيام بأشياء أفضل للكوكب.


فيديو لجهاز iMac الأول يعود لعام 1999 يعمل باللمس

في عام 1999، قامت شركة تدعى Elo بتصنيع إصدارات تعمل باللمس وهو جهاز iMac G3. تم استخدام هذا الإصدار في أماكن مثل مراكز التسوق. وعثر أحد مستخدمي يوتيوب يُدعى Michael MJD على جهاز وأنتج مقطع فيديو عنه.

اعتقد الناس أن آبل قد تصنع جهاز ماك بشاشة تعمل باللمس في عام 2010 بسبب بعض براءات الاختراع والتقارير. لكن ستيف جوبز، قال إنها ليست فكرة جيدة؛ لأن أذرع الناس سوف تتعب من لمس شاشة عمودية.

على الرغم من أن آبل صنعت منتجات أخرى مثل الآي-فون والآي-باد بشاشات تعمل باللمس، إلا أنها لم تصنع جهاز ماك يعمل باللمس مرة أخرى. في عام 2021، قال أحد كبار الأشخاص في شركة آبل إنهم لا يرون سببًا لإنشاء جهاز ماك بشاشة يعمل باللمس. ولكن الآن، هناك أخبار تفيد بأنها قد تصنع جهاز MacBook برو بشاشة تعمل باللمس في عام 2025.


فريق iFixit يفحص مكونات آي-فون 15 تحت المجهر

ألقى موقع الإصلاح الشهير iFixit، مؤخرًا نظرة فاحصة على آي-فون 15. وباستخدام المجهر، أظهروا تفاصيل صغيرة مثل وحدات البكسل الفردية للشاشة والأجزاء الصغيرة داخل الهاتف. يشبه آي-فون 15 إلى حد كبير آي-فون 14 لأن تصميمه لم يتغير. لكن يحتوي آي-فون 15 على كاميرا مختلفة بدقة 48 ميجابكسل. لا تعمل الكاميرا الموجودة في آي-فون 15 بشكل جيد في الإضاءة المنخفضة مثل إصدار آي-فون 15 برو ماكس. على الرغم من أن هذه الدراسة لم تخبرنا بأي شيء جديد، فمن المثير للاهتمام رؤية أجزاء الهاتف الصغيرة عن قرب.


أخبار متفرقة

◉ آبل تطلق الإصدار التجريبي الثالث من تحديثات iOS 17.1 وiPadOS 17.1 وwatchOS 10.1 وtvOS 17.1 وmacOS Sonoma 14.1 للمطورين.

◉ أطلقت آبل تحديث iOS 16.7.1 وiPadOS 16.7.1، لأجهزة الآي-فون القديمة غير الداعمة لتحديث iOS 17، ويقتصر التحديث على تحسينات الأمان وتحسينات الأداء.

◉ في الإصدار التجريبي الثالث للمطورين من تحديث iOS 17.1، لدى آبل تحذير بشأن تطبيق المحفظة، والذي قد لا يعمل على النحو المقصود لأولئك الذين يستخدمون إصدارًا تجريبيًا سابقًا من iOS 17.1.

◉ قد لا تحتوي ساعة آبل 2024 على ميزات جديدة رئيسية، كما يقول المحلل مينج تشي كو. ويعتقد أن ميزات مثل شاشة micro-LED أو فحوصات نسبة السكر في الدم قد تأتي بعد عامين. وهناك شائعات عن “ساعة آبل X” خاصة بالذكرى العاشرة، ومن المحتمل إطلاقها في عام 2024 أو 2025.

◉ أطلقت آبل تحديثاً جديدًا لكل من سماعة AirPods برو 2 بمنفذ لايتننج وAirPods برو 2 بمنفذ USB-C. لكن لم تقدم آبل تفاصيل حول الميزات التي قد يتم تضمينها في هذا التحديث، لكن من المؤكد أنه يحتوي على تحسينات عدة.

◉ تحتوي نظارة آبل فيجن برو على شاشات تدعم معدل تحديث يصل إلى 100 هرتز، وفقًا للكود الموجود في أحدث إصدار تجريبي من VisionOS. وتقول آبل إن نظارة آبل تعمل بمعدل تحديث 90 هرتز في معظم الأوقات، ولكن في جلسة WWDC عبر الإنترنت، كشفت أنها قادرة أيضًا على التبديل إلى 96 هرتز لدعم محتوى الفيديو الذي يتم تصويره بمعدل 24 إطارًا في الثانية.

من iPhoneIslam.com، جهاز استقبال معدل عرض لوح التزلج.


هذه ليست كل الأخبار التي على الهامش، لكن أتينا لك أهمها، وليس من الضروري لغير المتخصص أن يشغل نفسه بكل شاردة وواردة، فهناك أشياء أهم تقوم بها في حياتك، فلا تجعل الأجهزة تشغلك أو تلهيك عن حياتك وواجباتك، واعلم أن التقنية موجودة لتسهل لك الحياة وتعينك عليها، وإن سلبتك حياتك وانشغلت بها فلا داعي لها.

المصادر:

1 | 2 | 3 | 4 | 5 | 6 | 7 | 8 | 9 | 10| 11| 12| 13| 14| 15 | 16 | 17 | 18 | 19 | 20

مقالات ذات صلة